أشاد الكاتب الصحفي مصطفى الريالات رئيس تحرير صحيفة الدستور الأردنية، بالموقف المصري في الأزمة الراهنة واصفا إياها بأنه "عظيم"، مشددًا على أن مصر تدعم الأشقاء في غزة.
وأضاف الريالات خلال مداخلة عبر ZOOM مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «الدور المصري والأردني في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم وخطة تصفية القضية الفلسطينية كان له أثر كبير جدا فيما يخص تراجع المواقف الدولية بعد 19 يوما من العدوان الصهيوني على قطاع غزة فيما يخص التهجير والوطن البديل وتحقيق طموحات وأحلام صهيونية بائدة لن تكون إلا في أذهانهم فقط».


وتابع رئيس تحرير صحيفة الدستور الأردنية، أن تصفية القضية الفلسطينية أمر مرفوض مصريا وأردنيا، حيث شهد العالم وحدة الموقفين وصلابتهما وحديث الملك عبدالله الثاني في مؤتمر صحفي بألمانيا عن مصر بأن البلدين يرفضان التهجير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأشقاء في غزة العدوان الإسرائيلي الغاشم القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

قفزة جديدة في أسعار الذهب: كيف تؤثر الأحداث العالمية على السوق المصري؟

قفزة جديدة في أسعار الذهب: كيف تؤثر الأحداث العالمية على السوق المصري؟.. يشهد سوق الذهب في مصر تطورات ملحوظة في ظل التقلبات الاقتصادية العالمية، خاصة مع استمرار ارتفاع أسعار الذهب بجميع الأعيرة. يبحث المواطنون بشكل متزايد عن أسعار الذهب اليوم لمتابعة تأثير هذه التحركات على استثماراتهم ومدخراتهم.

سعر الذهب عيار 21 في مصرقفزة جديدة في أسعار الذهب: كيف تؤثر الأحداث العالمية على السوق المصري؟

يعتبر عيار 21 الأكثر تداولًا في السوق المصرية، حيث يستخدمه الكثيرون في شراء المصوغات والحلي، خاصة بين فئات الطبقة المتوسطة. وفقًا لآخر التحديثات، سجل سعر جرام الذهب عيار 21 بنهاية تعاملات السبت 13 سبتمبر 2024، 3475 جنيهًا للشراء و3485 جنيهًا للبيع.

تأثير الأحداث الاقتصادية العالمية على السوق المحلي

الارتفاع الملحوظ في أسعار الذهب جاء نتيجة مخاوف من استمرار معدلات الفائدة المرتفعة في كل من الولايات المتحدة وأوروبا. هذه المخاوف دفعت الأسعار العالمية للمعدن النفيس للارتفاع، حيث شهد الذهب زيادة تُقدر بـ 60 دولارًا منذ بداية شهر سبتمبر 2024. ونتيجة لذلك، تأثرت السوق المحلية في مصر، مما زاد من قيمة المعدن الأصفر.

سعر الذهب عيار 18 و24

مع استمرار ارتفاع أسعار الذهب عالميًا، سجل الذهب عيار 18 و24 زيادات ملحوظة أيضًا في تعاملات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024. يأتي ذلك في وقت يبحث فيه الأفراد عن وسائل آمنة للاستثمار وحفظ أموالهم في ظل التغيرات الاقتصادية.

نظرة مستقبلية على سوق الذهب في مصر

من المتوقع أن تستمر أسعار الذهب في التحرك بناءً على التطورات الاقتصادية العالمية، وخاصة فيما يتعلق بسياسات الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا.

مقالات مشابهة

  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما خاصا بتأهيل العمالة للمجالات التكنولوجية
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني
  • كاتب صحفي: الدولة ترفع شعار «المواطنة» لإعطاء كل مواطن حقه
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • محاكمة من لم يحتفل بالمولد النبوي ورفع عبدالملك الحوثي إلى مقام النبوة!.. كاتب صحفي يحذر
  • قفزة جديدة في أسعار الذهب: كيف تؤثر الأحداث العالمية على السوق المصري؟
  • مجلس التعاون الخليجي يرحب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد بشأن القضية الفلسطينية