تلجأ بعض العائلات في غزة إلى لبس أساور خاصة بتحديد هوية من يرتديها، حتى يتعرف عليهم في حال مقتلهم جراء القصف الإسرائيلي العشوائي والمكثف على القطاع، تجنبًا لمصير الدفن في مقابر جماعية.

وقال علي الضبة، إنه رأى جثثا ممزقة بسبب القصف ولا يمكن التعرف عليها، وذكر أنه قرر تقسيم عائلته لمنع موت كل أفرادها في ضربة واحدة، وأن زوجته لينا، أبقت ولدين وبنتين من أبنائهما في مدينة غزة شمالا، وانتقل هو وثلاثة آخرون إلى خان يونس جنوبا.

أخبار متعلقة تحولوا إلى أشلاء.. مقبرة جماعية ثانية للشهداء في غزةالاحتلال ارتكب 371 "مجزرة" بحق عائلات في غزة1000 أرملة جراء هجمات الاحتلال على غزة

أعلنت وزارة الصحة في #غزة، استشهاد 756 فلسطينيا بينهم 344 طفلا في قصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة خلال 24 ساعة الماضية.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/JhITJ7am9O pic.twitter.com/2ENGvJv98X— صحيفة اليوم (@alyaum) October 25, 2023

وأشار إلى شراء أساور من الخيوط الزرقاء لأفراد عائلته ليضعوها حول المعصمين، قائلًا: "لو لا سمح الله تقطعوا ألمهم لحم أعرفهم من العلامات هادي وأدفنهم محترمين".

وتشتري عائلات فلسطينية أخرى أساور أو تصنعها لأطفالها أو تكتب أسمائهم على أذرعهم.

استشهاد خمسة فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال اليوم على مدينتي #جنين و #قلقيلية بالضفة الغربية#فلسطين | #غزة | #اليومhttps://t.co/sDdxP7DVFf— صحيفة اليوم (@alyaum) October 25, 2023شهداء العدوان

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 6546 جراء هجمات الاحتلال على قطاع غزة منذ 19 يومًا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن من بين الشهداء 2704 أطفال و1584 سيدة و364 مسنًا إضافة إلى إصابة 17 ألفا و439 مواطنا بجراح مختلفة منذ السابع من الشهر الجاري.

واتهمت الوزارة جيش الاحتلال بارتكاب 44 مجزرة في الساعات الماضية راح ضحيتها 756 شهيدًا منهم 344 طفلاً إضافة إلى إصابة 1142 مواطنا بجراح مختلفة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز غزة غزة فلسطين الاحتلال الإسرائيلي فلسطين اليوم

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء (3 تموز 2024)، عن استشهاد واصابة عشرات المدنيين اثر 3 مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال في غزة، فيما اشارت الى خروج المستشفى الأوروبي عن الخدمة.

وقالت الوزارة في بيان تابعته "بغداد اليوم"، إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، أدت إلى استشهاد 28 فلسطينيا وإصابة 125 آخرين"، مبينة أن "حصيلة ضحايا العدوان على غزة ارتفعت الى 37 ألفا و953 شهيدا، اما الجرحى فقد بلغ عددهم 87 ألفا و266 شخصاً منذ 7 أكتوبر".

وأضافت أن "المستشفى الأوروبي خرج عن الخدمة تماما، وسط حالة من الذعر والقلق، بعد تهديد من قوات الاحتلال بعملية عسكرية واسعة النطاق لاجتياح المنطقة"، لافتة الى أن "هذه التهديدات ادت إلى إخلاء المستشفى من الكادر الطبي والمرضى الذين نُقل بعضهم إلى مستشفى ناصر، بينما لا يعرف آخرون إلى أين اتجهوا".


مقالات مشابهة

  • حرب غزة …ارتفاع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 37953
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • استشهاد 33 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي وحشي على مناطق بغزة
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900