صدى البلد:
2024-09-20@01:02:37 GMT

فيلم الأكشن والمغامرة HEADSPACE في دور العرض المصرية

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

حادثة غريبة من نوعها، تضع ثلاث كائنات فضائية وسفينتهم داخل رأس فتى عمره 16 عاماً، وذلك في فيلم الرسوم المتحركة الملئ بالأكشن والمغامرة HEADSPACE، الذي  ينطلق في دور العرض المصرية يوم الأربعاء بتاريخ 25 أكتوبر بواسطة Fourstar Films.

تدور أحداث فيلم Headspace الفيلم حول الفتى المراهق "نورمان"، الذي يمر بحادث غريب، عندما يقع ثلاثة كائنات فضائية من قوات حفظ الفضاء "ماكس" و"صوفي" و"جوس" داخل دماغه، ويمكنهم أن يروا ما يرى ويسمعوا ما يسمع، حيث يجب على هذه الكائنات المسؤولة عن حماية الفضاء الخارجي أن تطلب مساعدة نورمان لإنقاذ الأرض من "زولتهارد" الشرير القادم من المجرات للسيطرة على عقل مدير مدرسته.

بدون أجر.. ليلى علوي تدعوا لعمل فيلم عربي عالمي عن فلسطين بطولة أحمد عز| فريدة سيف النصر تكشف كواليس فيلم "فرقة الموت".. صور

يقدم Headspace مجموعة من الشخصيات الجذابة؛ سواء البشرية أو الفضائية، والتي تجسد علاقة من الصداقة الحميمة بين البشر والفضائيين في هذه القصة الكلاسيكية، وتعطي القوة لأبطال غير متوقعين في معركة انتصار الخير على الشر.

Headspace من تأليف جيرارد بينتر، ومن إخراجه بالتعاون مع بول ميير، ويؤدي أصوات الشخصيات  بونكو خوزا، روبيرتو بومبو، زاك هنريكز، نيليسا نجكوبو،كريس فان رينسبورج، وميشيل دو بلي.

ينطلق الفيلم في دور العرض المصرية من خلال Fourstar برجاء مراجعة مواعيد الحفلات مع دور العرض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احمد عز 25 أكتوبر الفضاء الخارجي الكلاسيكي إنقاذ الأرض حادث غريب دور العرض

إقرأ أيضاً:

ثمانية أشهر في الفضاء .. رائدا ناسا عالقان خارج الأرض حتى 2025 (صورة)

أخبارنا المغربية - محمد أسليم

لن يعود رائدا الفضاء العالقان على متن محطة الفضاء الدولية إلا في فبراير من العام المقبل، بعد أن كان مقرراً للرحلة التي انطلقت منذ 5 يونيو الماضي ألا تستمر أكثر من 8 أيام.. فماذا وقع؟

رائدا الفضاء سونيتا ويليامز (59 عامًا) وباري ويلمور (61 عامًا) يعيشان أوقاتًا صعبة كما صرحا بذلك، خصوصًا وأنهما عندما غادرا الأرض في أول رحلة مأهولة لمركبة "ستارلاينر" التابعة لشركة "سبيس إكس" في 5 يونيو 2024، كانا يعتقدان أن رحلتهما التجريبية إلى محطة الفضاء الدولية لن تتعدى مدتها ثمانية أيام، وأنهما سيعودان بسرعة إلى عائلتيهما. لذلك تخليا طواعية عن حقيبتين رياضيتين تحتويان على ملابسهما ومستلزماتهما الشخصية لإفساح المجال على متن ستارلاينر لمعدات العلوم، ما اعتبر فيما بعد خطأً فادحًا.

الرائدان، ومن علو يفوق 400 كلم فوق الأرض، أجابا على أسئلة الصحفيين في مؤتمر صحفي امتد لـ40 دقيقة، واعترف خلاله ويلمور: "لقد كان الأمر صعبًا في بعض الأحيان. كانت هناك بعض الأوقات الصعبة طوال الطريق... لا تسير الأمور دائمًا بالطريقة التي تريدها"، فيما أضافت ويليامز: "أفتقد أصدقائي.. إنه أمر محفوف بالمخاطر وهذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور في هذا العمل". واعترفت بأنه كان "صعبًا" مشاهدة مركبة ستارلاينر تغادر بدونهما.

وبالفعل، غادرت المركبة بدون الرائدين في السابع من شتنبر الجاري، بعد فشل خمسة من محركات الدفع الخاصة بمركبة ستارلاينر، وتعرضها لتسربات متعددة من الهيليوم، ما دفع خبراء ناسا لاتخاذ قرار بإعادة المركبة المعطلة إلى الأرض. وعلى الرغم من ذلك، واصلت وكالة ناسا إضفاء طابع إيجابي على ما يحدث، مصرّة على وجود مخزون كافٍ من الطعام، وبأن رواد الفضاء يستمتعون بوقتهم "الإضافي" في الفضاء. بالمقابل، لا يخفي متخصصون قلقهم من وضع الرائدين، مشيرين إلى أن نقص الجاذبية يمكن أن يلعب دورًا مدمرًا في جسم الإنسان، إذ تحافظ الجاذبية على السوائل في مواقعها الطبيعية بالجسم، في حين أن فترات طويلة في الفضاء تؤدي إلى تحرك السوائل الجسدية بشكل عشوائي. 

كما يتسبب السفر الفضائي المطول في تورم الوجه والمخ وخطر وجود السوائل في القلب والرئتين. تصبح وجوههم منتفخة، كما أن رواد الفضاء خلال الرحلات الطويلة كهذه يفقدون ما بين واحد إلى اثنين في المائة من كتلة عظامهم كل شهر، ويمكن أن يعانوا من آثار جانبية جسدية وعقلية دائمة، بما في ذلك السوائل في المخ والدوخة والاكتئاب وفشل القلب. والأهم من كل ما سبق، أن رواد الفضاء يفقدون كتلة العضلات والقدرة على المشي بشكل طبيعي عند العودة إلى الأرض. ويجد القلب صعوبة أكبر في ضخ الدم، لذلك يشعرون بالدوار. كما يتعرضون لمستويات عالية من الإشعاع الكوني - الجسيمات عالية الطاقة والموجات الكهرومغناطيسية التي تأتي من النجوم - مما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

من المنتظر أن يستمر رائدا الفضاء في معاناتهما الفضائية حتى فبراير من عام 2025 على الأقل، في انتظار أن يطير صاروخ "سبيس إكس دراغون" المملوك للملياردير إيلون ماسك إلى محطة الفضاء الدولية ويقوم بإعادتهما إلى الأرض، بعد ثمانية أشهر من الاحتجاز الكوني على الأقل.

مقالات مشابهة

  • ثمانية أشهر في الفضاء .. رائدا ناسا عالقان خارج الأرض حتى 2025 (صورة)
  • فيلم بنسيون دلال في دور العرض المصرية 10 أكتوبر
  • قريباً.. بناء مساكن للعيش في أعماق البحار
  • الأوبرا المصرية تقدم العرض الأول لفيلم "مدرسة أبدية" بنادي السينما.. رحلة فنية توثق إبداع النساجين
  • جسم غامض «بيضاوي» يحوم فوق المكسيك.. هل هي كائنات فضائية؟
  • "محمد بن راشد للفضاء" يشارك في لقاء نظمته البعثة الدبلوماسية الأمريكية
  • ما هو انهيار الرئة؟
  • لعبة Dead Rising Deluxe Remaster.. الحرب ضد كائنات "الزومبي"
  • لمحبي الرياضة والمغامرة.. سكي مصر تعلن إقامة تحدي محارب الجليد للسنة الثالثة علي التوالي
  • TRANSFORMERS ONE يصل دور العرض المصرية.. رحلة البدايات