طالبت إدارة نادي سلتيك الأسكتلندي من جماهيرها عدم إحضار الأعلام واللافتات المؤيدة والداعمة لفلسطين في مباراة الفريق ضد ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، والتي تُجرى الليلة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأصدر النادي نداء لجماهيره في يوم المباراة بعد أن شجعت جماهير على "رفع علم فلسطين بشجاعة" دعما لغزة، والتي تتعرض لعدوان إسرائيلي منذ أكثر من أسبوعين خلّف أكثر من 5 آلاف شهيد وعشرات آلاف الجرحى.

وجاء في بيان سلتيك "شهدنا الموت والعنف والدمار في الأراضي المقدسة في الأسابيع الأخيرة، حيث قُتل وجُرح وتشرد آلاف الأشخاص من الرجال والنساء والأطفال".

وأضاف البيان -الذي نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)- اليوم الأربعاء "نشهد مأساة ذات حجم مروع، ومع استمرار الأمر يصلي الجميع في سلتيك من أجل جميع الضحايا".

وشدد سلتيك في بيانه "في ظل هذه الخلفية من الصراع والألم يمكن للرياضة أن تعزز السلام وتظهر الإنسانية والتعاطف مع جميع الذين ما زالوا يعانون".

وأوضح "بالنسبة لمباراة النادي في دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد هذا المساء سيرتدي لاعبو سلتيك وأتلتيكو مدريد والجهاز الفني شارات سوداء، كإظهار للاحترام والدعم لجميع المتضررين من الصراع".

ولطالما كان هناك قسم من مشجعي سلتيك مرتبطين بالقضية الفلسطينية، حيث سبق أن تعرض النادي لعقوبات من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بسبب رفع الجماهير لافتات أو أعلام تظهر الدعم لفلسطين.

ورفعت أعداد كبيرة من مشجعي سلتيك أعلام فلسطين قبل مباراة الفريق ضد مضيفه هارتس -الأحد الماضي- في الدوري الأسكتلندي، وتعتزم مجموعة من الجماهير تكرار الأمر أمام أتلتيكو، وهو ما ينذر بوقوع صدام بينها وبين مجلس إدارة النادي.

وتعد جماهير سلتيك أول المتضامنين في الملاعب بعد عملية طوفان الأقصى، إذ رفعت في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري أعلام فلسطين في مدرجات ملعبها ورفعت لافتتين كُتب على الأولى "الحرية لفلسطين"، و"النصر للمقاومة" في فوز "سلتيك" على ضيفه كيلمارنوك في الدوري الأسكتلندي.

Green Brigade proudly flying Palestinian flags before today's Celtic – Kilmarnock game pic.twitter.com/VZP8zcu6pk

— The Fast Lovin' Sin-Soaked Heathen (@fast_sin) October 7, 2023

ورغم أن هذا النادي يضم لاعبا إسرائيليا يُدعى ليل عبادة فإن تضامنه مع فلسطين وقضيتها ليس جديدا، ففي 17 أغسطس/آب 2016 رفع عدد من مشجعي النادي الأعلام الفلسطينية في مدرجات ملعب النادي خلال مباراة فريقهم ضد نادي "هابوئيل بئر السبع" الإسرائيلي في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، وذلك للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد الممارسات الإسرائيلية، مما جعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتهم النادي بـ"رفع راية غير مشروعة، ويهدد باتخاذ عقوبات تأديبية في حقه".

يذكر أن سلتيك يتذيل ترتيب المجموعة الخامسة بلا رصيد من النقاط عقب خسارته في أول جولتين أمام فينورد روتردام الهولندي ولاتسيو الإيطالي.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

آرسنال يواجه باريس سان جيرمان في قمة دوري أبطال أوروبا

يستضيف فريق آرسنال نظيره باريس سان جيرمان في قمة الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، وذلك مساء الثلاثاء على ملعب "استاد الإمارات"، معقل الجانرز.

يدخل آرسنال المباراة وعينه على تحقيق الانتصار، مستفيدًا من دعم جماهيره وملعبه، بعد تعادله السلبي مع أتالانتا في الجولة الأولى، حيث يأمل في كتابة تاريخ جديد في البطولة.

قرار عاجل من انريكي تجاه ديمبلي قبل مواجهة أرسنال في دوري أبطال أوروبا أبرزها آرسنال ضد باريس.. مباريات قوية في جولة دوري أبطال أوروبا

من ناحية أخرى، يسعى باريس سان جيرمان لمواصلة سلسلة انتصاراته بعد فوزه الصعب على جيرونا في الجولة السابقة بهدف نظيف.

وسيسعى المدير الفني لآرسنال، ميكيل أرتيتا، لاستغلال كل الفرص لتحقيق الفوز، بينما سيبحث مدرب البي إس جي، لويس إنريكي، عن تعويض غياب عثمان ديمبلي، الذي تم استبعاده لأسباب تأديبية.

موعد المباراة

تنطلق مباراة آرسنال ضد باريس سان جيرمان في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة

يمكن متابعة المباراة عبر القنوات التالية:

beIN Sports HD 1

SuperSport Maximo 1

Digi Sport 1 HD Romania

beIN Sports HD 1 English
 

مقالات مشابهة

  • أبطال أوروبا.. أنشيلوتى يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة ليل الفرنسي
  • مفاجأة.. مبابي قد يلعب مع ريال مدريد ضد ليل بدوري الأبطال
  • قائمة ريال مدريد أمام ليل في دوري أبطال أوروبا
  • مدرب دورتموند: التقليل من شأن سيلتيك ليس عدلاً
  • ريال مدريد يعلن إصابة حارسه
  • قائمة ريال مدريد لمباراة ليل في دوري أبطال أوروبا.. موقف مبابي
  • آرسنال يواجه باريس سان جيرمان في قمة دوري أبطال أوروبا
  • فضي نفسك.. موعد مباراة أرسنال وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • أتلتيكو مدريد ينتقد جماهيره.. وسيميوني يلوم كورتوا بعد أحداث مباراة الديربي
  • سلتيك يحل ضيفا على سانت جونستون بالدوري الأسكتلندي