جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-02@04:08:45 GMT

انتخب.. الأصلح

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

انتخب.. الأصلح

‏راشد بن حميد الراشدي **

 

جهود حثيثة واستعدادات كبيرة تبذلها وزارة الداخلية من أجل انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة القادمة ومن خلال مختلف الجوانب المتعلقة بالعملية الانتخابية بعد أن استكملت كافة التجهيزات ومراحل الانتخاب من مُرَشَّحين وقوائم انتخابية ولجان رئيسية مشرفة.

انتهت جهود المؤسسات والوزارات المعنية وجاء دور الناخب في اختياره لمرشحه وفق ضوابط يراها الناخب مناسبة لاختياره.

سلاسة العملية الانتخابية تتضح في الإجراءات المتبعة في الانتخاب هذا العام  من خلال التطبيق الإلكتروني التقني المخصص للترشيح ومع منافسة متكافئة بين جميع المُرَشَّحين ومن خلال برامجهم التي قدموها للناخبين ورؤيتهم للمرحلة المقبلة بإذن الله.

دعوات التوفيق لجميع المُرَشَّحين بالفوز لمن وفقه الله له تسبق ذلك اليوم الانتخابي وآمال أبناء عُمان بأن يكون مجلس الشورى هو منبرهم الذي يساهم في رسم سياسات الوطن ورؤيته المستقبلية وأن يكون المجلس سندًا فاعلًا للحكومة في تنفيذ المنجزات وكل ما يهم الوطن والمواطن من أجل راحته واستقراره.

من أجل كل ذلك أدعو جميع الناخبين في جميع ولايات ومحافظات السلطنة لاختيار الأصلح من أجل عُمان ومن أجل أبنائها ومستقبلها فيمن يتوسمون فيه الصلاح والخير وأن يبتعدوا عن المجاملات والعصبية القبلية في الاختيار بالإضافة إلى البعد كل البعد عن من يسلكون سلوكيات ملتوية لترشيحهم وفوزهم بالانتخابات وحلمهم فقط الجلوس على الكرسي للاستفادة الشخصية منه قدر الإمكان دون الالتفات لمصلحة الوطن ولا المواطن.

إذن.. فلننتخب الأصلح ذا الكفاءة العلمية والشراكة المجتمعية الناجحة ونكون له عونا وسندا في مسيرته الشوروية القادمة ليتمكن من تحقيق النجاح في عضويته بمجلس  الشورى، ولتكن استحقاقاتنا للفترة المقبلة فاعلة وناجحة أكثر من المرحلة السابقة.

وفق الله الجميع لما يُحب ويرضى وحفظ الله عُمان وسلطانها وشعبها من كل سوء وجعلها واحة للخير والى لقاء متجدد يوم الأحد المقبل في عرس عُمان الانتخابي الكبير ومشاركة واسعة من جميع فئات المجتمع بإذن الله.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: من أجل

إقرأ أيضاً:

إحاطة اقتصادية الشورى بمشروع الميزانية العامة للدولة

أجرت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى اليوم نقاشات تركزت حول الإعداد والتحضير لخطة عمل اللجنة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة العاشرة (2023 -2027)، وجرى خلال الاجتماع إحاطة اللجنة بإحالة مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2025م.

وناقشت اللجنة عددًا من الموضوعات والتصورات للدور الثاني المقبل، كما تم استعراض أدوات المتابعة التي كفلها قانون مجلس عمان التي تتناسب مع الموضوعات التي تتطلب معالجتها وطرحها خلال نفس الدور، وقامت اللجنة خلال الاجتماع باستعراض الموقف التنفيذي لمشروع قانون المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، بالإضافة إلى الموضوعات المحالة للجنة من تقارير سنوية ورغبات مبداة، جرى الاجتماع برئاسة سعادة أحمد بن سعيد الشرقي رئيس اللجنة، وبحضور عدد من أصحاب السعادة الأعضاء باللجنة.

من جانب آخر، أشاد أعضاء اللجنة الصحية والاجتماعية بمجلس الشورى، خلال اجتماعهم الأول بالجهود المبذولة من وزارة الصحة في تطوير المنظومة الصحية بسلطنة عُمان ورفع كفاءتها ومنها افتتاح مستشفى المزيونة بمحافظة ظفار، كما أشاد أعضاء اللجنة بالتحسن الكبير الذي تحقق في تصنيف سلطنة عُمان في مؤشر الأداء البيئي العالمي والذي جاء نتيجة جهود وطنية من قبل هيئة البيئة ومختلف الجهات الحكومية والأهلية.

ووضعت اللجنة الصحية والاجتماعية خطة عملها المزمع تطبيقها خلال دور الانعقاد السنوي الثاني؛ وخلال الاجتماع قام أعضاء اللجنة بطرح رؤاهم وتصوراتهم للدور المقبل، بالإضافة إلى أدوات المتابعة الفعالة والتي يكفلها قانون مجلس عمان ضمن إطار عمل اللجنة وصميم اختصاصاتها.

وقامت اللجنة خلال الاجتماع باستعراض التقارير السنوية الواردة للجنة، منها تقرير وزارة الصحة وتقرير وزارة التنمية الاجتماعية لعام 2024م، بالإضافة إلى استعراض الموقف التنفيذي للجنة المنجزة خلال الدور المنصرم.

ترأس الاجتماع سعادة منصور بن زاهر الحجري رئيس اللجنة.

مقالات مشابهة

  • "الشورى" يدعو لتفعيل منظومة الابتكار في جامعة حفر الباطن
  • إحاطة اقتصادية الشورى بمشروع الميزانية العامة للدولة
  • الرهوي يؤكد على إقامة شراكة فاعلة مع مجلس الشورى
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • "الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي
  • مجلس النواب يصوت بالإجماع على تعيين “عيسى” محافظًا للمركزي و”البرعصي” نائبًا
  • هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية في الحديدة
  • منصور يافاش: سنعيد هيكلة جميع مؤسسات الدولة عندما نصل للسلطة