أكد معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم، رئيس مجلس النواب، أن مواجهة الأفكار والأعمال الإرهابية في دول العالم كافة، يتطلب وضع حلول مستدامة، وبذل المزيد من الجهود الدولية والأممية التي تضمن حماية الشعوب من العنف والتطرف والكراهية، مشيرًا إلى أن مملكة البحرين تتبع نهجًا شاملًا في مكافحة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، وتواصل جهودها لدعم السلام والحوار والتعايش، وفق الرؤية الملكية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.



ونوّه رئيس مجلس النواب بحزمة التشريعات والقوانين الوطنية التي تمتلكها مملكة البحرين في مكافحة الإرهاب والعنف، مشيدًا بجهود الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، ومبادراتها التي تعزز دور مملكة البحرين في دعم الجهود الدولية لترسيخ حقوق الإنسان، وحماية الحريات، وصون الكرامة الإنسانية.

جاء ذلك خلال مشاركته في القمة البرلمانية العالمية الثانية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، التي عقدت اليوم، الأربعاء، على هامش أعمال الجمعية العامة الـ 147 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة لواندا بجمهورية أنغولا، وبحضور الدكتور بسام البنمحمد، عضو مجلس الشورى، والنائب حسن إبراهيم، والنائب منير سرور.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن استمرار الحوارات البرلمانية حول مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، ومواصلة النقاشات المتعددة بين أعضاء البرلمانات حول ما يهدد الجهود التنموية في الدول، يُسهم في تكامل العمل والجهود بين الحكومات والبرلمانات، من أجل وضع أطر برلمانية وآليات قانونية تساند جهود مكافحة الإرهاب.

وأشاد رئيس المجلس بانعقاد القمة البرلمانية العالمية الثانية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وما شهدته من آراء وأفكار متعددة لتحويل الجهود العالمية والاستراتيجيات المقترحة إلى إجراءات وأدوات ملموسة لمكافحة الإرهاب، إلى جانب تعزيز الوعي وتقديم الدعم لإيجاد حل إفريقي للأزمة الإفريقية ﺑﺎلتضامن العالمي، إلى جانب مواصلة دعم إنقاذ منطقة الساحل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس مجلس النواب مکافحة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب اللبناني ينعى حسن نصر الله.. ويتلقى اتصالات تعزية

نعى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، مؤكدا أنه يتلقى اتصالات التعزية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية بنبأ عاجل منذ قليل.

 

مقالات مشابهة

  • خطة الأمم المتحدة لمواجهة التطرف.. يوم دولي ينبذ العنف وينشر التسامح
  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل مع المركزي
  • الإمارات.. جهود متواصلة في مكافحة الجرائم المالية والتمويلات غير المشروعة
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعى حسن نصر الله.. ويتلقى اتصالات تعزية
  • مجموعة دولية معنية بغسل الأموال تختتم أعمال في أبوظبي
  • عضو بـ«النواب»: التحول إلى الدعم النقدي يساهم في مكافحة الفساد
  • ⭕️ رئيس مجلس السيادة يلتقي وزيرة التنمية الدولية في مملكة النرويج