حذرت "وزارة الخارجية الفلسطينية"، من المحاولات الإسرائيلية الرامية لتحويل طابع الصراع من سياسي إلى ديني، مُؤكدة مُجددًا على رفضها لذلك بشدة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الأربعاء.

وقالت الخارجية في بيانها إنها "تواصل وسفارات وبعثات دولة فلسطين في العالم حراكها السياسي والدبلوماسي مع وزارات الخارجية ومراكز صنع القرار والرأي العام ومكوناته المختلفة ووسائل الإعلام في الدول المضيفة فضح انتهاكات وجرائم الاحتلال ناتجة عن عدوانه المتواصل على شعبنا، وحربه المدمرة على شعبنا في قطاع غزة، بما تخلفه لليوم التاسع عشر على التوالي من فظائع القتل الجماعي بالطائرات وبالأسلحة الحديثة المحرمة دوليا".

حرب إسرائيل التدميرية على قطاع غزة

كما تسعى الوزارة وسفاراتها وبعثاتها إلى "حشد أوسع جبهة دولية رسمية وشعبية ضاغطة لوقف حرب إسرائيل التدميرية على قطاع غزة ووقف عدوان الاحتلال على شعبنا".

وأكدت الوزارة في حراكها الدبلوماسي أن "صراعنا مع الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين ولم يكن يوما من الأيام مع اليهود، وعليه، لطالما حذرت الوزارة من المحاولات الرامية لتحويل طابع الصراع من سياسي إلى ديني، وتؤكد مجدداً على رفضها ذلك بشدة".

وشدد الوزارة على "أنها وسفارات وبعثات دولة فلسطين وبالشراكة التامة مع الجاليات الفلسطينية والعربية الشقيقة والجاليات الصديقة تحقق المزيد من النجاحات على مستوى تفنيد روايات إسرائيل التضليلية التي تحاول من خلالها تشويه كل ما هو فلسطيني، تشويه قضية شعبنا ونضاله وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة".

وأطلقت حركة حماس، في 7 أكتوبر الجاري، عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها إطلاق آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، وتنفيذ عمليات نوعية تضمنت اقتحام عدة مستوطنات في غلاف غزة.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات جوية عنيفة على قطاع غزة.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي 5791 قتيلا و18 ألف جريح في القطاع. أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 308 بين ضباط وجنود، فيما أسرت "حماس" أكثر من 200 إسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين الخارجية الفلسطينية الوزارة إسرائيل غزة بوابة الوفد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: أتضامن مع مصر في جهودها للتهدئة بقطاع غزة

أكد السفير رياض منصور، مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، اليوم السبت، أن مصر استضافت لجان تحقيق أممية لكن الاحتلال الإسرائيلي منع وصولهم إلى مناطق الانتهاكات في قطاع غزة.

وأفاد منصور في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»: «أتضامن مع الدولة المصرية في كل الجهود التي تقوم بها للتهدئة في قطاع غزة، والقذائف التي استخدمت في قصف مدرسة التابعين أمريكية الصنع».

وأضاف المندوب الفلسطيني: «أن الولايات المتحدة الأمريكية حتى الآن لم تدن مجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة، لذلك نعمل لوضع آليات لتحمل الدول الأعضاء بالأمم المتحدة مسؤولياتها تجاه هذا الاحتلال».

وتابع المسؤولل الفلسطيني: «على العالم أن ينفذ توصيات محكمة العدل الدولية بإنهاء هذا الاحتلال»، مشيرًا إلى أنه لم يسمع أو يرى مثل هذه المجازر في أي مكان في العالم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 308 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمندوب فلسطين الدائم لدى اليونسكو: إسرائيل تنتهك حرمة المواقع التراثية في الأراضي المحتلة

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: أعضاء الكونجرس منحازون بشكل غير موضوعي لرواية إسرائيل

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: المجاعة في غزة أصبحت حقيقة موحشة

مقالات مشابهة

  • حماس: نحمّل الإدارة الأميركية المسؤولية عن المجازر في غزة
  • الشعبية: قرار الاحتلال ضد قناة "الميادين" استمرار لمحاولة التعتيم على جرائمه  ضد شعبنا
  • إندونيسيا: الأزمة المناخية تواجه الوفاء بحقوق الأطفال
  • متظاهرون في باريس: إسرائيل تنظم أولمبياد الإبادة الجماعية في غزة
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نتضامن مع مصر في كل جهود التهدئة بغزة
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: أتضامن مع مصر في جهودها للتهدئة بقطاع غزة
  • الهباش: على العالم إدراك أن صبر الشعب الفلسطينى له حدود (فيديو)
  • الرئاسة الفلسطينية: مجزرة مدرسة "التابعين" تؤكد مساعي الاحتلال لإبادة شعبنا
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل أصبحت منبوذة بسبب جرائمها بفلسطين
  • تجويع الاحتلال لسكان غزة جريمة حرب