ندد رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، بالوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، في ظل الجرائم التي ترتكب في قطاع غزة، حيث استهداف المدنيين، من أجل تهجيرهم وتصفية قضيتهم.

 

جاء ذلك خلال الصالون السياسي لحزب الاتحاد، والذي يناقش "دور الأحزاب السياسية في نصرة  الشعب الفلسطيني ودعم جهود السلام المصرية لاستقرار الشرق الأوسط"، بمشاركة الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية، ورضا صفر، رئيس حزب الاتحاد، ومحمد أبو شامة، الأمين العام للحزب والمتحدث الإعلامي، ومحمد الشورى، نائب رئيس الحزب، وجميلة زكي، أمين العلاقات الخارجية، وميرنا أمين مساعد العلاقات الخارجية، والدكتور محمود ناجي، مساعد رئيس الحزب للشئون الاقتصادية، وهاني مراد، أمين قطاع جنوب، وأحمد أسامة مسؤول ملف التعليم في الحزب.

 

وقال إن كل ما يحدث في فلسطين هو اعتداء صارخ على القوانين الدولية والإنسانية، دون مراعاة لحقوق الإنسان التي يتشدق بها الغرب والأمريكان، وتنم عن ازدواجية في المعايير.

 

وأشار إلى أن المجتمع الدولي يبارك تلك المأساة والجريمة البشعة التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن إسرائيل لا تدافع عن نفسها، بل تنتهك القوانين الدولية بق.تل الشعب الفلسطيني الأعزل.

 

وأشار إلى أنها خطة ممنهجة يخطط لها الكيان الفلسطيني منذ فترة، حيث يستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وتهجيرهم سواء من غزة إلى سيناء، أو من الضفة الغربية إلى الأردن، وهو ما فطنت له القيادة السياسية.

 

وأشاد بالدور الذي تقوم به القيادة المصرية، لعدم تصفية القضية الفلسطينية، وحل القضية حلا عادلا يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

 

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي، انكشف خلال بضعة ساعات قليلة، مما دفعه لتوجيه غضب للشعب الفلسطيني الأعزل، مؤكدا أن ما يرتكبه يتنافى كليا مع القوانين الدولية والإنسانية، منددا بفشل مجلس الأمن في إصدار قرار لوقف العدوان على غزة.

 

وأكد أن الإقليم في وضع سيئ، ونخشى أن يدخل في صراع عالمي يؤدي إلى الهلاك، وهو ما تؤكد عليه القيادة السياسية، والتي تقرأ المشهد جيدا، ونحن كأحزاب اتخذنا قرارانا بتفويض القيادة السياسية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي ومنع تصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني

المناطق_واس

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان 6 يوليو 2024 - 3:03 مساءً استشهاد 6 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح 6 يوليو 2024 - 3:01 مساءً

 

وجدد العسومي خلال لقائه بوزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، اليوم بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة، دعم ومساندة البرلمان وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

 

 

بدورها، أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، رئيس البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لاسيما في قطاع غزة، مُنَوّهة بجهود البرلمان العربي المبذولة لنصرة فلسطين على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 3:06 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 2:59 مساءًقوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية أبرز المواد6 يوليو 2024 - 2:52 مساءًبأيدٍ سعودية محترفة .. تصنع كسوة الكعبة المشرفة بخيوط من الحرير والذهب والفضة أبرز المواد6 يوليو 2024 - 2:42 مساءً“الميزب” و”المشراب” يبهران زوار “الخيمة النجرانية” أبرز المواد6 يوليو 2024 - 2:39 مساءًاستشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة أبرز المواد6 يوليو 2024 - 2:29 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض6 يوليو 2024 - 2:59 مساءًقوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية6 يوليو 2024 - 2:52 مساءًبأيدٍ سعودية محترفة .. تصنع كسوة الكعبة المشرفة بخيوط من الحرير والذهب والفضة6 يوليو 2024 - 2:42 مساءً“الميزب” و”المشراب” يبهران زوار “الخيمة النجرانية”6 يوليو 2024 - 2:39 مساءًاستشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة6 يوليو 2024 - 2:29 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض "الأرصاد": هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان "الأرصاد": هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر