أشاد عياد رزق، القيادي بحزب الشعب الجمهوري، ببيان مصر الذي ألقاه وزير الخارجية سامح شكري خلال جلسة مجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط وخاصة القضية الفلسطينية، معتبرا أن البيان يأتي لتأكيد موقف مصر الثابت والواضح والداعم في القضية الفلسطينية واستنكار جميع جرائم العمليات العسكرية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في دولة فلسطين.

مصر تدافع عن القضية الفلسطينية

وأوضح رزق في بيان له اليوم، أن مصر تعد من أولى الدول التي تدافع عن القضية الفلسطينية مشيدا بمطالب مصر في مجلس الأمن بضرورة وقف إطلاق النار وكل الممارسات التي تستهدف تهجير الفلسطينيين من أراضيهم بالقوة.

وأوضح القيادي بحزب الشعب الجمهوري، أن مصر ستستمر في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق ولن تتخلى عنهم ولا تسمح بتهجيرهم من أرضهم، مشيرا إلى ضرورة تقديم الممارسات الإسرائيلية اللا إنسانية إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة حتى يتحرك المجتمع الدولي بالإضافة إلى ضرورة تطبيق عقوبات للضغط على الكيان الإسرائيلي لوقف جرائم الحرب التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني المدني.

دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

وأشار رزق إلى أن مصر تعمل بجدية لاستمرار دخول المساعدات الإنسانية إلى دولة فلسطين، قائلا: «مصر تسعى إلى التوصل إلى توافق دولي وإقليمي لإنهاء المأساة الإنسانية الحالية وإعادة إحياء مسار السلام في المنطقة، مصر تركز على ضمان دخول الكامل والآمن والسريع والدائم للمساعدات الإنسانية لشعب فلسطين».

ولفت رزق إلى أن دور مصر الذي تلعبه في تسهيل العمليات الإنسانية وتوفير المساعدة الضرورية للفلسطينيين في غزة هو دور حيوي وقوى وبارز، موضحا أن القيادة السياسية تعمل على تعزيز التعاون الدولي والإقليمي من أجل توفير الموارد الإنسانية والمالية اللازمة لتلبية احتياجات السكان في غزة وتحسين ظروف حياتهم وتخفيف المعاناة عليهم والتوصل إلى توافق على خارطة طريق لتحقيق السلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الأمن القضية الفلسطينية حقوق الشعب الفلسطيني جرائم الحرب غزة الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023 القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري»: الحكومة الجديدة ينتظرها عمل كبير لتحقيق تكليفات الرئيس

أكد حزب الشعب الجمهوري، أن الحكومة ينتظرها عمل كبير لتحقيق الأهداف التي حددها رئيس الجمهورية في خطاب التكليف، لتحقيق طموحات الشعب المصري، ومواجهة تحديات ضخمة، في ظل ظروف اقتصادية صعبة، وبيئة إقليمية ودولية مضطربة، ما يتطلب من الحكومة الجديدة عملا كبيرًا ورؤى غير نمطية، واتباع سياسات، وخطط واضحة ومحددة الأوليات خلال إطار زمني معلن.

وأوضح الحزب في بيان، أن الحكومة تحتاج إلى بذل جهود كبيرة، تجاه إصلاح الجهاز الإداري وإتمام التحول الرقمي، والعمل بجدية لتحسين بيئة الاستثمار، خاصة في آليات تنفيذ التشريعات، ووضعها موضع التنفيذ، وتوحيد جهة الولاية وتوفير الحماية للمستثمر، خاصة الصناعات الصغيرة، والتوسع في البنوك المتخصصة الداعمة لقطاعي الصناعة والزراعة.

تواصل الحكومة الجديدة مع الشعب أكثر فعالية

ويتطلع حزب الشعب الجمهوري، بأن يكون تواصل الحكومة الجديدة مع الشعب بأكثر فعالية، وأن تصغى إلى شواغل ومتاعب المواطنين، فالمواجهة العاجلة هي نصف النجاح خاصةً في الأزمات، والظروف الطارئة.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري»: الحكومة الجديدة ينتظرها عمل كبير لتحقيق تكليفات الرئيس
  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • استقالة وزيري البيئة والصحة في تركيا.. من حل مكانهما؟
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • «الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي