تتجه أنظار العالم إلى عاصمة الجوجيتسو أبوظبي، ترقباً لانطلاق النسخة الـ15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أكبر حدث رياضي على أجندة اللعبة العالمية، والتي تقام برعاية ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية بين 1-10 نوفمبر (تشرين الثاني، بمشاركة أكثر من 7 آلاف لاعب ولاعبة من 123 دولة.

تحظى البطولة بإشادة مدربي الأندية والأكاديميات المشاركة من كافة أنحاء العالم لما لها من مكانة وأهمية استثنائية بفضل مستوى التنظيم الرفيع والمستوى الفني الاحترافي، وأكدوا دور البطولة البارز في استقطاب نخبة الرياضيين من مختلف أنحاء العالم، كما أعرب المدربون المقيمون منهم في الدولة والذين شهدوا التطور الملحوظ لرياضة الجوجيتسو في الإمارات، عن سعادتهم البالغة للمشاركة في نجاح البطولة منذ انطلاقها 2009.

وأكد مدرب الجوجيتسو البارز ومؤسس الأكاديمية البرازيلية "جرابلينج فايت تيم"، خوليو سيزار بيريرا، بأن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تتمتع بأهمية كبرى بالنسبة له وللاعبيه، لأنها تعد البطولة الأبرز في عالم الجوجيتسو، وتوفر منصة تتيح للاعبين تحقيق الإنجازات واكتساب شهرة عالمية والحصول على جوائز قيمة تحفزهم على تقديم المزيد والارتقاء بمستوياتهم".

وأضاف: "تشكل هذه البطولة أهم محطة في أجندة الجوجيتسو السنوية، وتتيح للرياضيين من مختلف أنحاء العالم الاحتفاء بفنون ومهارات الجوجيتسو تحت سقف واحد، وتمنحهم فرصة لا مثيل لها لاختبار مهاراتهم وقدراتهم وعزيمتهم، ما يجعلها الفعالية الأهم في مسيراتنا الرياضية".

وفي هذا الإطار يقول مدرب نادي بني ياس، يوري ألفيس: "تتميز بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بشعبية جارفة في مختلف أنحاء العالم، وتحظى باهتمام كبير لدى مجتمع الجوجيتسو العالمي. وينطبق هذا بشكل خاص على الرياضيين البرازيليين".

وأشار ألفيس إلى التدريبات اليومية للاعبي فريق بني ياس استعداداً للمشاركة في البطولة قائلاً: "أطالب اللاعبين خلال التدريبات اليومية بمعايشة أجواء بطولات المحترفين العالمية حتى نحافظ على جاهزيتنا للمشاركة في المنافسات".

وأضاف: "شهدتُ التطور الملحوظ في دولة الإمارات والدول العربية في عالم الجوجيتسو بعد أن قضيت حوالي 7 أعوام في دولة الإمارات، وتحظى رياضة الجوجيتسو بشغف الرياضيين الذين يبدأون بممارستها في المدارس قبل أن ينتقلوا إلى الأندية وتصل بهم مسيرة التطور إلى المستوى الاحترافي. ويشرف العديد من المدربين المتميزين على تدريب هؤلاء الرياضيين، وقد حققوا إنجازات كبيرة في هذا المجال".

وشدد ألفيس على الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة في دولة الإمارات، وأوضح: "تقدم دولة الإمارات دعماً لافتاً لرياضة الجوجيتسو، بما يعزز تفوقها على بقية دول العالم".

وبدوره قال مدير الإدارة الفنية في شركة بالمز الرياضية والمدرب الرئيسي لفريق 777، بيدرو داماسينو: "تشكل البطولة المرموقة حلماً يتحقق كل عام بالنسبة للرياضيين في جميع أنحاء العالم، وفريق 777 من أكاديمية بالمز الرياضية جاهز للمشاركة بقوة، حيث بذل الرياضيون جهوداً دؤوبة طوال العام".

وفي هذا الصدد قال: "نسعى هذا العام إلى تحقيق نتائج جيدة في بطولة أبوظبي العالمية للناشئين في الجوجيتسو لفئة تحت 18 عاماً، ويتكون فريقنا من مجموعة من الرياضيين الجدد الذين انضم 90% منهم إلى الأكاديمية في يناير (كانون الثاني) 2023، ونهدف إلى تحقيق أحد المراكز الخمسة الأولى في البطولة العالمية".

وأضاف: "أقيم في دولة الإمارات منذ عام 2009، وأعمل كمدرب في المدارس ونادي العين، وحضرت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو منذ نسختها الثانية عام 2010، وشهدت منذ ذلك الحين تقدماً كبيراً لدى الرياضيين في الدولة. كما أننا نرى أعداداً متزايدة من المتنافسين كل عام في جميع الفئات، حتى في فئة الحزام الأسود. وتشكل رسالتي كمدرب حلماً لطالما سعيت إلى تحقيقه بهدف المساهمة في تطوير رياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ريال مدريد دوري أبطال أوروبا بايرن ميونخ بطولة أبوظبی العالمیة لمحترفی الجوجیتسو فی دولة الإمارات أنحاء العالم فی الجوجیتسو

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك وخليفة المرر يحضران احتفال السفارة المصرية

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: القطاع الخاص رافد مهم للاقتصاد محمد بن راشد: نفخر بالشباب القادر على صناعة التميز

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ومعالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، احتفالات سفارة جمهورية مصر العربية بالذكرى الـ72 لثورة يوليو، التي أقيمت مساء أمس في فندق الإنتركونتيننتال أبوظبي، بحضور شريف محمود عيسى، سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية، وأبناء الجالية المصرية المقيمة في الدولة.
وقال السفير المصري في كلمته خلال الاحتفال: «برهنت دولة الإمارات طوال العقود الماضية على مدى صلابة العلاقات مع مصر، وتضامنها مع الشعب المصري في اللحظات الفارقة كافة، وتبقى وصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالحفاظ على علاقات متميزة مع مصر دائماً منهجاً يرسم ملامح العلاقات القائمة والممتدة إلى الأبد بين مصر والإمارات».
وأضاف: «شهدت الأشهر الماضية سلسلة من الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى، والاجتماعات التنسيقية على مختلف المستويات والقطاعات التي أسفرت عن الإعلان عن مبادرات كبرى للتعاون، فضلاً عن النمو غير المسبوق في حجم الاستثمارات الإماراتية المباشرة في مصر لتبلغ ما يقرب من 70 مليار دولار، لتحتل بها الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى بين الدول المستثمرة في مصر، إلى جانب نمو حجم التجارة البينية ليبلغ أكثر من 4 مليارات دولار سنوياً».

مقالات مشابهة

  • الإمارات: العمل التنموي والطاقة المتجددة والمناخ أولويات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية
  • بعد هتاف فلسطين حرة.. الإمارات تُرحل طالبا بجامعة نيويورك أبوظبي
  • بعد هناف فلسطين حرة.. الإمارات تُرحل طالبا بجامعة نيويورك
  • نهيان بن مبارك وخليفة المرر يحضران احتفال السفارة المصرية
  • عبدالله لوتاه: الإمارات تتبنّى نهج الشراكة والتعاون لخير المجتمعات والشعوب
  • 50.8 درجة الحرارة بالشوامخ في أبوظبي وسويحان بالعين
  • «أبوظبي للأوراق المالية» يرحب بإدراج «شيميرا جي بي مورغان»
  • مركز أبوظبي للغة العربية يُعزز جسور الثقافة مع الصين
  • محمدوف يترقب «ليلة القتال» في أبوظبي
  • «التقاط الأوتاد» يشارك في «دولية روسيا»