صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@12:29:28 GMT

العين يختار مقر «آسيوية الشطرنج»

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

 
العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة والمستشار الألماني يبحثان هاتفياً جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة رؤية دبي الثقافية.. مبادرات استراتيجية ذات طابع مستدام


اختار نادي العين للشطرنج فندق «دانات العين»، ليكون المقر الرسمي لبطولة آسيا للشطرنج الفردي في فئات الشباب والناشئين والأشبال، والتي تقام بمدينة العين من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل، وتجتذب العديد من المواهب الشابة في القارة.


أكد هشام الطاهر المدير التنفيذي للنادي، الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، أن اختيار «دانات العين» جاء بعد تقييم دقيق للخدمات المتميزة التي يُقدمها الفندق، بالإضافة إلى موقعه الاستراتيجي في العين، ما يجعله المكان المثالي لاستضافة الحدث الكبير.
وأضاف: «نتطلع إلى بطولة ناجحة ومشوقة، ونثق تمام الثقة بأن «دانات العين» سيوفر كل ما يلزم لضمان تجربة مرضية للمشاركين والحضور، وهذا التعاون يعزز من جهودنا المستمرة لرفع مكانة الشطرنج في العين والدولة وقارة آسيا».
وأشار الطاهر إلى أن الأيام القادمة تشهد إبرام المزيد من الاتفاقيات مع فنادق أخرى، وقال: لدينا طموحات كبيرة للبطولة، ونأمل أن تكون فرصة للكشف عن مواهب جديدة وتحفيز الشباب على ممارسة هذه الرياضة الراقية، والتي تحتاج إلى التركيز والذكاء.
من جهته، قال طارق إلياس، المدير العام لفندق دانات العين: فخورون بالشراكة مع نادي العين للشطرنج في الحدث المرموق، واختيار الفندق ليكون المقر الرئيسي للبطولة يعكس ثقة النادي في الخدمات التي نقدمها، ونتطلع إلى تقديم تجربة استثنائية لجميع المشاركين.
وأضاف: التعاون مع نادي العين للشطرنج خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة مدينة العين بوصفها وجهة رئيسية للفعاليات الرياضية الكبرى.
ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية ومشوقة، حيث يتنافس اللاعبون الشباب والناشئين والأشبال من مختلف دول آسيا للظفر باللقب، وترك بصمة متميزة في عالم الشطرنج، وفرصة ذهبية للشبان لهم لإظهار مهاراتهم وتحدي أقرانهم من الدول الآسيوية.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي العين

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي : مواجهة الأهلي أمام العين ليست سهلة و ممثل آسيا قد يزيد أوجاع الأحمر

علق الناقد الرياضي بليغ ابو عايد على مواجهه الأهلي المقبله أمام العين الإماراتي على ملعب ستاد القاهرة الدولي مساء يوم 29 من شهر اكتوبر المقبل في ربع نهائي بطوله كأس العالم للأندية موضحًا انها فرصه كبرى للعيب الاحمر لاستعاده الثقة بعد خسارة لقب سوبر أفريقيا.

محمد عبد الجليل: كولر سبب خسارة الاهلي في السوبر

وقال خلال تصريحات اعلاميه الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين : "أي فريق كبير من أجل التتويج بالالقاب يقوم بتثبيت التشكيل، ولكن بشرط ان الـ11 في الملعب يكونوا شاعرين دائما بأنهم مهددين بالجلوس احتياطيا، امام عاشور من نهاية الموسم الماضي وهو يقدم مستوى غير جيد ورغم ذلك يلعب بشكل اساسي من بداية الموسم، وكذلك بيرسي تاو وحسين الشحات ومروان عطية وغيرهم في حالة تذبذب واضح".

وزاد: "لاعبو الأهلي الاساسيين اصبحوا "ضامنين" مكانهم في التشكيلة، وكولر كان يريد لاعب وسط مثل بن رمضان، والأهلي وفر 500 الف دولار، وخسر مليون و 750 الف دولار بعد مكافأة بطولة السوبر ، ونتمنى الا يخسر المزيد من العين الاماراتي الذي يضم كل تشكيلة من الاجانب وكسبوا كل فرق اسيا".

وأتم: "هناك لاعبين مقصرة في حق انفسها مثل إمام عاشور، وهناك تراجع واضح بدني وفني في مستوى اللاعب".

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • ‏طلال آل الشيخ: العين فقط قد يشكل الخطر علينا في دوري أبطال آسيا.. فيديو
  • الغرافة القطري يفوز على العين في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الغرافة يمزق شباك العين الإماراتي برباعية في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة
  • سقوط البطل.. خوسيلو يقود الغرافة لاكتساح العين في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • مشاهدة مباراة العين والغرافة بث مباشر في دوري أبطال آسيا اليوم
  • العين الإماراتي يواجه الغرافة القطري في دوري أبطال آسيا
  • موعد مباراة العين الإماراتي والغرافة القطري في دوري أبطال آسيا للنخبة والقناة الناقلة
  • ناقد رياضي : مواجهة الأهلي أمام العين ليست سهلة و ممثل آسيا قد يزيد أوجاع الأحمر
  • وزير الشباب: وصلنا إلى 431 نادي للسكان على مستوي الجمهورية ونسعى للمزيد