قال محمد عبدالرحمن راضي ، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ، إن تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميدانى ، يدل على جاهزية الجيش المصري وقوته وأن الجيش المصري لا يغار على أحد ولكن يحمي حدوده.

وتابع راضي في تصريحات صحفية له اليوم قائلاً: هذه عقيدة الجيش المصري منذ عقود كثيرة، مشيرا الى أن عرض اليوم للمعدات والأسلحة والطائرات الحديثه ودخولها الخدمة وفاعليتها، وكذلك عرض الأسلحة والمعدات التي استخدمت في حرب أكتوبر دليل على الربط بين الحديث والقديم، مؤكداً أن الجيش المصري اكبر جيوش المنطقة وتصنيفه عالميا خير دليل على قوته.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية إلى القوات المسلحة، قائلا: "أوجه للقوات المسلحة كل التحية وكل التقدير وكل الاعتزاز بالدور.. الدور فى وقت الحرب ووقت السلم.. واسمحوا لى أن اهنئ القوات المسلحة بمرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد".

وأضاف السيسى، خلال كلمته أثناء تفقد اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة فى الجيش الثالث الميدانى بمحافظة السويس: "احنا موجودين فى أحد الأنشطة التدريبية.. واصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة.. وأسجل أنه كان هناك أنشطة كثيرة جدا فى إطار الاحتفال بحرب أكتوبر المجيدة.. وجعلنا الالتزامات أقل ما يمكن مراعاة للظروف الحالية".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه فى ظل الظروف الموجودة فى المنطقة دلوقتى مهم قوى انك وانت بتمتلك القوة والقدرة إنك تكون بتستخدمها بتعقل ورشد وبحكمة ولا تطغى مبقاش فيه طغيان وأوهام بقوتك الموجودة.

وأضاف السيسى، خلال تفقد إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني: "ساعات أسأل ما دام عندنا القوة... إنت عندك علشان تدافع عن نفسك وتحمى بلدك وعلشان تتعامل مع الظروف بعقل ورشد وبصبر.. اوعى الغضب والحماسة تخليك تفكر بشكل تتجاوز فيه.. وتقول فى وقت من الأوقات مكنش ممكن.. ولابد أن تجاوز كده.. أوضح اكتر.. اوعى أوهام القوى تدفعك انك تاخد قرار وتعمل اجراء تقول بعد كده مكونتش دارس كويس.. كنت مدفوع بغضبى بحماسة زيادة عن اللزوم".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر أبدا عبر تاريخها القديم والحديث لا تتجاوز حدودها، مشيرا إلى أن كل أهدافها كان الحفاظ على أرضها وترابها دون أن يمس.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال تفقد إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني: "مهم أقول ده معناه أن الجيش المصرى بقوته ومكانته وقدرته وكفاءته هدفه حاجة واحدة بس هو حماية مصر وأمنها القومى دون تجاوز".

كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن نصر أكتوبر له معنى كبير وقوى لأنه عبور من حالة يأس إلى أمل ومن حالة إحباط إلى فخر ومن حالة هزيمة إلى حالة نصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئیس عبد الفتاح السیسى الفرقة الرابعة المدرعة الجیش المصری الجیش الثالث

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك

عرضت فضائية “إكسترا نيوز” خبرا عاجلا، حيث وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك.

وتنطلق فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبى"، اليوم السبت، الذى ينعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

يستمر المؤتمر لمدة يومين، بحضور رئيس الوزراء والمجموعة الاقتصادية، والدكتور محمود محيى الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولى ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلا عن عدد من مسئولى دول الاتحاد الأوروبى وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية، وكبار ممثلى الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية، وعدد من المستثمرين المصريين المشاركين فى مشروعات مع الجانب الأوروبى أو بصدد الدخول فى مشروعات مستقبلية.

اقرأ أيضاًفي ذكرى 30 يونيو.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي خاض أزمات وواجه تحديات عديدة

مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يبارك لفريق «دفاع مدني دبي» تكريمه من قبل أكبر هيئة عالمية بالإطفاء
  • رئيس جامعة سوهاج يُهنئ الرئيس السيسى بثورة ٣٠ يونيو
  • الرئيس السيسى: لا رجعة عن تحقيق الحلم المصري في التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين
  • أمين سر «دفاع النواب»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى وأسست لبناء الجمهورية الجديدة
  • الرئيس السيسي: المصريون أعادوا اكتشاف قوة الإنسان المصري
  • أمين سر "دفاع النواب": ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى وأسست لبناء الجمهورية الجديدة
  • رئيس جامعة المنصورة يُهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الكلمة الكاملة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي
  • السيسى: مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى فرصة لعرض إمكانيات مصر (فيديو)
  • الرئيس السيسي يصل مقر انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك