الوطن:
2024-07-08@05:00:41 GMT

وزارة البيئة تكثف جهودها لمكافحة حرق قش الأرز

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

وزارة البيئة تكثف جهودها لمكافحة حرق قش الأرز

أجرت قيادات وزارة البيئة جولة ميدانية على محاور عمل منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بالمحافظات المعنية بزراعة الأرز، وذلك لمعاينة مواقع تجميع قش الأرز ورصد أي مواقع للحرق المكشوف، ومعاينة مواقع التجميع والتدوير والتخلص من المخلفات.

متابعة سير العمل اليومي

وتأتي هذه الجولة، في إطار تكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لقيادات الوزارة، بمتابعة سير العمل اليومي بمحاور المنظومة على أرض الواقع، بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والتنمية المحلية والجهات المعنية الأخرى.

كيفية التعامل السليم مع قش الأرز

وتفقدت الدكتورة شيرين فكري مساعد وزيرة البيئة، مواقع تجميع قش الأرز بمحافظة الشرقية، ورصدت كيفية التعامل السليم مع قش الأرز من خلال جمعه وفرمه وكبسه ثم بيعه للمعالف والمزارع داخل الجمهورية.

تكثيف أعمال التوعية 

وأوضحت الدكتورة شيرين فكري أن وزارة البيئة تعمل على تكثيف وزيادة عدد محاور التفتيش، وزيادة حملات التوعية، مؤكدة على ضرورة قيام جميع المحاور بتكثيف أعمال التوعية والمرور على جميع القرى وفقا لتقارير التنبؤ بالانذار المبكر وتقارير رصد الحرائق بواسطة الأقمار الصناعية.

كما استكملت الدكتورة هدى الشوادفي مساعد وزيرة البيئة، ومديرى الافرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة، تفقد محاور عمل منظومة قش الأرز بمحافظتي الدقهلية والشرقية.

وخلال الجولة جرى رصد عدد من الحرائق، وجرى السيطرة عليها، وتحرير محاضر تجاه المخالفين، واتخاذ الإجراءت القانونية اللازمة تجاه المخالفين، والتنبيه على المزراعين بعدم الحرق نهائيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة قش الأرز حملات قش الأرز

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي السابقة، التي حرصت على تقديم التهنئة للدكتورة مايا مرسي لتوليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي، متمنية لها التوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن تقديرها لهذه الزيارة، مشيدة بالجهود المبذولة التي قامت بها السيدة نيفين القباج خلال فترة توليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي في فترة شهدت العديد من التحديات، مشيرة إلى أنه سيتم البناء على تلك المجهودات واستكمال العمل في ملفات وبرامج الوزارة المختلفة. 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أنها وجميع العاملين بوزارة التضامن الاجتماعي يتمنون دوام التوفيق للسيدة نيفين القباج خلال المرحلة المقبلة.

1000102555 1000102551 1000102548 1000102559

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرة التضامن تستقبل نيفين القباج
  • وزيرة التضامن تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية
  • «الزراعة المستدامة» سلاح لمكافحة الجوع وحماية كوكب الأرض
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار ويؤكد: الدولة تكثف جهودها لتشجيع القطاع الخاص
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة الجرائم التموينية
  • ختام المرحلة النهائية من مسابقة "كلنا فايزين"
  • وزيرة البيئة تعلن عن ختام المرحلة النهائية من مسابقة "كلنا فايزين"
  • في أول يوم عمل لها.. وزيرة البيئة تستقبل المديرة التنفيذية لوكالة النيباد