قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الإجابة الكاملة على الموقف الآن في غزة، هي المبادرة من أجل الأمن والسلم التي طرحناها والتي تحتوي على 3 محاور.
وأضاف خلال حديث خاص لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن المحور الأول هو مكافحة الإرهاب، اعتمادا على التحالف الدولي ضد الإرهاب القائم بالفعل ضد داعش، وتمكن من مكافحة مجموعات إرهابية ولديه خبرة في ذلك يمكنها أن تساعد في مكافحة المجموعات الإرهابية في المنطقة "بما فيها حماس" بالتعاون مع دول المنطقة، على حد وصفه.

وأوضح أن الفائدة من الاعتماد على التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، هو أن نخبر إسرائيل أنها ليست لوحدها، وأن نقوم بذلك في إطار يحترم القانون الدولي، وأن نكون في مقاربة تستهدف الدفاع عن المدنيين، وأن حماس خطر على الفلسطينيين والإسرائيليين.

وشدد على أن هناك حقا مشروعا للشعب الفلسطيني في الحصول على دولة على أرضه، وأن كل ما حدث سببه عدم حل القضية الفلسطينية، وعدم احترام الاتفاقيات الموقعة، وإذا لم نقم بذلك فنحن نعطي سببا لاستمرار العنف، ونحن الآن نحاول التوصل لصياغة لتفادي التصعيد وتوفير المساعدات الملحة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون غزة الارهاب داعش

إقرأ أيضاً:

التشكيل الحكومي المرتقب.. مصر تواجه التهديدات الداخلية في ظل مكافحة الإرهاب

استطاعت مصر أن تواجه التهديدات الداخلية في ظل جهود مكافحة الإرهاب، ولكن الوضع الإقليمي الحالي أثر بشكل مباشر على الأمن القومي المصري، في ظل ما تعج به المنطقة من أزمات محيطة أهمها الحرب في غزة، وعدم الاستقرار السياسي في ليبيا، والصراع في السودان، والأطماع الإقليمية وأزمة سد النهضة في ظل التعنت الإثيوبي.

يأتي هذا إلى جانب الأوضاع في اليمن، والهجمات على البحر الأحمر، وتصارع القوى الدولية، والتدخلات الدولية في مناطق الجوار، وتعمل الدولة المصرية في ظل الحفاظ على أمنها القومي في ضوء التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.

وبالتالي فمن المتوقع أن تعمل الدولة المصرية على الاستمرار في انتهاج سياسات تنويع سياستها الخارجية، والانضمام إلى المجموعات الدولية، ولعل آخرها الانضمام إلى مجموعة البريكس، إلى جانب الاستمرار في التعاون المصري الأوروبي، وزيادة التعاون المصري العربي، والوصول إلى قرارات موحدة تجاه القضايا الحيوية في الإقليم من خلال تعميق دور الوساطة المصرية لحل النزاعات، ودعم ركائز الاستقرار والأمن الإقليمي، بجانب زيادة التعاون الأمني والعسكري والاقتصادي، والذي ينعكس على ارتقاء العلاقات إلى المستوى الاستراتيجي.

مقالات مشابهة

  • عدنان فنجري وزيرًا للعدل.. مسيرة متميزة في مكافحة الإرهاب والفساد
  • الإمارات والاتحاد الأوروبي يناقشان تحديات الجرائم المالية
  • خلايا داعش تبث شائعات وأخبارا مضللة.. الحكومة العراقية: متاجرة وإرباك للمشهد العام
  • "مكافحة الإرهاب" العراقي يكشف حصيلة قتلى داعش الإرهابي خلال عامين
  • أمير حائل يقلد مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة رتبته الجديدة
  • العراق وألمانيا يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وحرب غزة
  • التشكيل الحكومي المرتقب.. مصر تواجه التهديدات الداخلية في ظل مكافحة الإرهاب
  • «المنفي» يلتقى خبراء من أجهزة مكافحة الجريمة
  • باكستان تحث أفغانستان على التعاون في مكافحة الإرهاب
  • تنسيقية اللاجئين تعرب عن قلقها من الأوضاع الصحية للعالقين في”أولالا”