أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، انطلاق فعاليات وأنشطة التوعية بمدارس محافظة الفيوم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم ضمن مشروع صحتهم مستقبلهم والممول من اليونيسيف.

وأوضح النجار أن إدارة التوعية بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بدأت بتنفيذ أنشطة وفعاليات توعوية تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث تم تنفيذ ندوات توعية بالفصول المدرسية وطابور الصباح بهدف رفع الوعي المائي لطلاب المدارس وتعريفهم بطرق ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها من الإهدار والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي والحفاظ على البيئة والنظافة الشخصية والتغذية الصحية السليمة.

وتناولت الندوات تعريف الطلاب بالتحديات المائية وبموقف مصر المائي مع ارتفاع معدلات الزيادة السكانية والتغيرات المناخية وأثرها على مواردنا المائية.

وأكد النجار على أهمية تكثيف ندوات التوعية لطلاب المدارس بصفة خاصة لذرع السلوكيات الصحيحة وإكسابهم المهارات في التعامل مع القضايا المتعلقة باستخدام المياه وخلق جيل قادر على مواجهة التحديات وقادر على بناء المستقبل.

وفي السياق أوضح محمد جمعه، مدير إدارة التوعية أن الإدارة وضعت خطة عمل مسبقة والاستعدادات اللازمة لنشر الوعي المائي وتدريب المشرفين ومنسقي الأنشطة بالمدارس وتزويدهم بالخامات والأدوات اللازمة والبالغ عددهم ١٥٠ مدرسة بأربع إدارات تعليمية:«إدارة شرق الفيوم، غرب الفيوم، إدارة طامية، واطسا التعليمية».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم مدارس الفيوم أخبار الفيوم مياه الفيوم ندوات توعوية ندوات شركة مياه الشرب بالفيوم توعية شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم

إقرأ أيضاً:

محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم 

شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من الفعاليات الثقافية والفنية المقدمة ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

وفي السياق، عقدت مكتبة جرفس محاضرة بعنوان رأس السنة الهجرية، بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم، تحدث فيها الشيخ أحمد طه عبد التواب قائلا أن الهجرة النبوية دروس وعبر للناس على مر العصور فكم تحمل الرسول صلى الله عليه وسلم من تعب وأذى من المشركين في مكة هو والمسلمين الأوائل قبل الهجرة حتى أذن الله لهم بالهجرة، ويعود إلى مكة فاتحا منتصرا.

وشهدت مكتبة منية الحيط مناقشة كتاب "التلوث المائي" تأليف طلعت إبراهيم الأعوج، ناقشه مصطفى محمد محمود مدير المكتبة، تحدث فيه عن مصادر التلوث المائي وطرق الحد منه، ومفهوم التلوث المائي بأنه كل ما يدخل كتلة الماء من أثر يحدثه الإنسان فيؤدى إلى تغير الصفات الطبيعية والكيميائية واختلال التوازن الطبيعى فى تلك الكتلة وبالتالى تضر بالإنسان والكائنات الحية. 

حوار مفتوح حول تاريخ صناعة الفخار بقرية النزلة في الفيوم 

ونظمت مكتبه النزلة حوار مفتوح حول تاريخ صناعة الفخار في قرية النزلة وتحدثت مروه سيف علي مسئول النشاط، واكدت أن صناعة الفخار من معالم وتاريخ القرية التراثية التي تتميز بها القرية قديما وحديثا ومورد هام جداً لمعظم أهالى قرية النزلة فهي حرفه مميزه جدآ فلا يعمل بها غير كل فنان وهي مورد اقتصادي هام في جذب السياحة فتأتي الأفواج السياحية دائما لتتعرف على هذا التاريخ العريق لهذه الصناعة الجميلة.

من جانب آخر، يواصل نادي أدب قصر ثقافة الفيوم اللقاء الأسبوعي تضمن ورش استماع ومناقشة في شعر العامية، بمكتبة الفيوم العامة، ألقي خلالها الشاعر سيد كامل قصيدة بعنوان "حنين الذكريات" وناقش الشاعر محمد راضي (سكرتير النادي) القصيدة من حيث الصور والموسيقى، ثم ألقى الشاعر محمد راضي بعضا من أعماله، تلاها قصة للروائي محمد جمال الدين.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

 

مقالات مشابهة

  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم 
  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي
  • "سويلم" يستعرض مجهودات وزارة الموارد المائية والري في تطوير المنظومة المائية بمصر لمجلس الشيوخ
  • وزير الري: التوعية المائية لتعزيز دور المجتمع فى إدارة المياه والحفاظ عليها
  • توصية برلمانية بإضافة تخصصات الإرشاد المائي ونظم شبكات الري بكليات الزراعة
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه في سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه فى سنورس
  • رئيس مياه الفيوم يناقش مشكلات انقطاع الخدمة عن قرى سنورس