قال رئيس "المجمع الأعلى للطائفة الانجيلية في سوريا ولبنان" القس جوزف قصاب في بيان: "ان إيماننا أن كل إنسان هو مخلوق على صورة الله ويستحق أن يعيش بكرامة وأمان، يدفعنا إلى إدانة استمرار المعاناة الهائلة للمدنيين من قتل وتهجير وهدم للبيوت والمستشفيات على رؤوس الأبرياء الذين لا ذنب لهم"، واشار إلى ان "ما جرى مؤخرا من قصف همجي على الآمنين والمصابين في المستشفى المعمداني شاهد على نزعة إنتقامية يصعب استيعابها،  إن العنف الذي يمارس على غزة قد تجاوز حتى الشرائع التي تدعو إلى العين بالعين والسن بالسن، لتصل إلى مستوى الجريمة ضد الإنسانية، كما أن تصعيد الأزمة يشكل خروجا صارخا على مبادئ تعزيز السلام والعدالة التي تحتاجها منطقتنا اليوم".

وقال: "إننا ندعو الأطراف الدولية القادرة على إطفاء الصراع القائم، إلى أن تتخلى عن شعار الدعم اللامحدود لأي من الأطراف المتنازعة، والذي لا يؤدي إلى حل عادل ودائم لهذا الصراع. فجوهر الأزمة هو أن قضية فلسطين قضية شعب يعيش تحت الإحتلال، ويتوق إلى الحرية وقيام دولته المستقلة أسوة بالشعوب كافة. إن المرجعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة كفيلة بأن تعطي كل صاحب حق حقه".

وختم: "إن صلاتنا اليوم للعالم أن نلبي دعوة السيد المسيح لنا في أن نكون صانعي سلام غير متناسين أن العدالة تشكل أهم دعامة للسلام".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا

أعلن المتحدث باسم «الكرملين» دميتري بيسكوف، اليوم (الأربعاء)، أن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع الروسي الأوكراني، وفق ما ذكرت وكالة «تاس» للأنباء.

 

أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة تقارير: روسيا تستخدم قذائف التنغستن فائقة الكفاءة في العمليات العسكرية الخاصة

وأضاف رداً على سؤال في مقابلة مع تلفزيون روسي عما إذا كان بإمكان إردوغان الاضطلاع بهذا الدور بالقول: «لا، هذا غير ممكن».

 

ذكر التلفزيون الرسمي الروسي، في وقت سابق اليوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتمع مع نظيره التركي على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في آستانة عاصمة كازاخستان.

 

وقال بيسكوف إن بوتين وإردوغان سيناقشان القضايا السورية في اجتماع بآستانة، عاصمة كازاخستان.

 

بوتين يبحث مع أردوغان بأستانا الأوضاع في أوكرانيا وسوريا

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في العاصمة الكازاخستانية أستانا على هامش قمة قادة منظمة شنغهاي للتعاون، حيث بدأ الرئيسان محادثات ثنائية تتناول أبرز القضايا المهمة والحساسة للبلدين، حسبما أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين).


وذكرت الخدمة الصحفية للكرملين أنه من المتوقع أن تركز محادثات بوتين وأردوغان على مجموعة من أهم القضايا الملحة بين البلدين، كما سيبحث الرئيسان مستجدات الأوضاع في أوكرانيا وسوريا، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.
ومن المقرر أيضا أن يبحث بوتين وأردوغان سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.


 

مقالات مشابهة

  • الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا
  • أمنستي تندد بفشل سلطات الإقليم في حماية النساء ضحايا العنف المنزلي
  • الرئاسة مؤجلة حتى إشعار آخر
  • السودان يعيش أسوأ «نزوح» في العالم وسط تحذيرات أممية من تداعيات الأزمة
  • «التنمية المحلية»: قانون التصالح يسمح بتقنين الحالات التي يصعب إزالتها
  • اليومُ التالي دولةٌ فلسطينيةٌ وحكومةُ وحدةٍ وطنيةٍ
  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • حقوق تطالب بتدخل البرلمان بعد تدني نسب النجاح للصف الثالث المتوسط
  • الأزمة الإنسانية فى موزمبيق تتفاقم بسبب العنف المسلح
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي