قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية لقناة إكسترا نيوز، إنّ بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي كان يعيش مشاهد مأساوية في دولة الاحتلال قبل عملية طوفان الأقصى. 
وأضاف خلال حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «مستشار الأمن القومي الأمريكي قال قبل عملية طوفان الأقصى أن الوضع سيستمر على ما هو عليه، أي تقتل إسرائيل الفلسطينيين في أمر واقع واعتيادي».

وتابع خبير السياسات الدولية: «بايدن كان يرى أن ما تقوم به إسرائيل يبعدها على أن تكون دولة ديموقراطية بالمعايير الأمريكية والغربية، لكن موقفه اختلف بعد 7 أكتوبر، فقد كان يرفض وجود نتنياهو قبل هذا التاريخ لأنه يهد النموذج الأمريكي، حيث يُقال في الولايات المتحدة بأن إسرائيل واحة الديموقراطية في الشرق الأوسط، حيث أثبت نتنياهو أنها ليست واحة للديموقراطية».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى نتنياهو

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: إقبال كثيف من المواطنين على منافذ «حياة كريمة» في المرج

قال زياد قاسم، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ مؤسسة «حياة كريمة» أطلقت مبادرة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق الخارجية، موضحا أنّ «حياة كريمة» مؤسسة غير هادفة للربح.

منافذ بيع اللحوم بأسعار مناسبة

وأضاف أنّ منفذ بيع اللحوم والدواجن المتحرك التابع لمبادرة «حياة كريمة» الموجود بمنطقة المرج يشهد إقبالا كثيفا من المواطنين منذ الصباح الباكر، مشيرا إلى أنّ المواطنين يشيدون بجودة السلع الغذائية، إذ توجد المنافذ المتحركة والشوادر الثابتة في محافظات مختلفة، مثل الشرقية والإسماعيلية والقاهرة.

أسعار لحوم «حياة كريمة»

وتابع: «هناك نوعان من اللحوم المباعة في منافذ حياة كريمة، الأول اللحم البلدي بسعر 210 جنيهات، والمستورد 185 جنيها، وسعر الدجاجة الموجودة داخل المنفذ هو 110 جنيهات»، لافتا إلى أنّ المبادرة التي جرى تنفيذها وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي شهدت إقبالا ضخما.

 

وأشار إلى أنّ هناك 4 نقاط ومنافذ بيع لحوم ودواجن موجودة في محافظة القاهرة، مثل المنفذ الموجود بمنطقة المرج أمام مدرسة الشيخ غراب، فضلا عن منفذ آخر موجود بشارع الجمهورية بالمرج، إضافة إلى نقطة أخرى موجودة بمنطقة البساتين والمقطم في حي الأسمرات.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: الإدارة الأمريكية تدعم مخطط إسرائيل في الشرق الأوسط
  • «إكسترا نيوز»: إقبال كثيف من المواطنين على منافذ «حياة كريمة» في المرج
  • خبير سياسات دولية: الجهود المصرية مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • «إكسترا نيوز»: سيارات اللحوم المتنقلة تشهد إقبالا في القاهرة
  • «إكسترا نيوز»: منافذ حياة كريمة تقدم اللحوم بأقل الأسعار في الجيزة
  • «إكسترا نيوز»: استمرار منافذ «حياة كريمة» في بيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار أقل من الأسواق الخارجية
  • خبير سياسات دولية: حالة الاشتعال في الشرق الأوسط خرجت عن نطاق المعقول
  • خبير في السياسات الدولية: نتنياهو يفضل السلطة ويرغب في حرق غزة ولبنان
  • خبير سياسات دولية: نتنياهو يرغب في حرق الشرق الأوسط بأكمله