قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نقول لاولئك الذين يظنون بأنه قد تراجعت مكانة القضية الفلسطينية عربيا بأنكم مخطئون فالقضية الفلسطينية لم تتراجع وهي قضية الامة العربية واحرارها المؤمنين بقيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية.

وإذا ما كان هنالك بعضا من العرب قد انحرفت بوصلتهم فإننا نطالبهم بأن يصوبوا هذه البوصلة في الاتجاه الصحيح اي نحو فلسطين والقدس لان اي بوصلة لا تكون باتجاه فلسطين وعاصمتها القدس لا تكون في الاتجاه الصحيح.

كما ونقول لاشقاءنا العرب بأن المتآمر على فلسطين هو متآمر عليكم فلا تظنوا ان هذا المتآمر الذي يحمل هذا الفكر العنصري الاقصائي يمكن ان يكون صديقا لكم في وقت من الاوقات فهؤلاء لا توجد عندهم صداقة بل يعملون من اجل اجنداتهم ومصالحهم حتى وان كان هذا على حساب الامة العربية والاقطار العربية الشقيقة.

القضية الفلسطينية هي قضيتكم كما هي قضية الفلسطينيين المدافعين عن قدسهم ومقدساتهم بإسم الامة كلها فلا تتنصلوا من واجباتكم ولا تستسلموا للمشاريع الهادفة لحرف بوصلة الامة العربية باتجاهات غير صحيحة.

كنت وسأبقى متفائلا بان الانحرافات التي حدثت يمكن تصحيحها وهي ليست قدرا لا مفر منه وسأبقى مؤمنا بأن العرب جميعا وخاصة الاحرار منهم هم متمسكون بالقضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الاولى وهم مدافعون عن القدس باعتبارها قبلة للاحرار في كل مكان.

أما عالميا فنحن نشهد ازديادا في الوعي والتضامن مع الشعب الفلسطيني وفي كافة القارات فشرائح كثيرة وكبيرة من الاعلاميين والمثقفين باتت تدرك جسامة الظلم الواقع على شعبنا وهم يقفون إلى جانبنا ويدافعون عن شعبنا المظلوم في كافة الاماكن والمحافل المتاحة لهم.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

طارق فهمي: مصر لها الفضل في إعادة تقديم القضية الفلسطينية للواجهة الدولية

أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن هناك نجاحات تمت فى إعادة تقديم القضية الفلسطينية للواجهة الدولية، وهذا تم بفضل التحركات المصرية واستثمار حالة الزخم الكبيرة، والتى أدت إلى مزيد من الاعترافات الدولية للدولة الفلسطينية.

الجيش الإسرائيلي يستعد لاتخاذ قرار بشأن عملية رفح الفلسطينية والقتال في غزة حركة فتح: مصر تصدت بقوة ضد الإبادة الجماعية لأهالي غزة (فيديو) الحديث عن ترتيبات أمنية إسرائيلية من جانب واحد

وأضاف طارق فهمي، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الأمور تجرى فى إطار استمرار العمليات الإجرامية الإسرائيلية فى عمق قطاع غزة، وبدء الإجراءات من جانب واحد، والحديث عن ترتيبات أمنية إسرائيلية من جانب واحد بدون تنسيق مع أى طرف وبدون انتباه لجميع الضغوطات الدولية على إسرائيل فى هذا التوقيت.

 

وأوضح طارق فهمي إلى أنه لا بد من وضع شرعية إسرائيل أمام المحاكم الدولية وليس محاصرتها وتطويق حركتها الدبلوماسية والسياسية فى هذا التوقيت، لأن هناك جهودا كبيرة إقليميا وعربيا ودوليا فى إطار محاصرة إسرائيل.

ولفت طارق فهمى إلى أن هذه الإجراءات لا تقف فقط عند محكمة العدل الدولية أو المحكمة الجنائية فى ملاحقة قادة الحرب الإسرائيليين وعلى رأسهم رئيس الوزراء الإسرائيلى ووزير الدفاع ورئيس الأركان، وقادة التشكيلات والكتائب العاملة فى العملية العسكرية على قطاع غزة.

 

وسقط عشرات الشهداء والجرحى الفلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة، اليوم الجمعة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع، فيما استشهد شابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة "قلقيلية" الواقعة شمال غرب الضفة الغربية المحتلة.

 

واستشهد 12 شخصًا على الأقل وأصيب آخرون في قصف مدفعية الاحتلال لخيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب رفح.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها تتعامل مع عدد كبير من الشهداء والإصابات، بعد استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي رفح.


وأسفر قصف لطيران الاحتلال استهدف منزلا لعائلة "صلاح" في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، عن استشهاد 10 أشخاص على الأقل وإصابة 17 آخرين.


وقالت مصادر طبية في القطاع، إن 5 أشخاص استشهدوا وأصيب آخرون، في قصف لطيران الاحتلال استهدف شقتين سكنيتين وسط مدينة غزة شمال القطاع.

واستشهد شخصان في قصف للاحتلال استهدف تجمعا للمواطنين في حي الزيتون.

وأصيب عدد من الأشخاص في غارة شنها طيران الاحتلال قرب وادي غزة وسط القطاع.

وفي رفح جنوب القطاع.. استشهد شخصان وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة خربة العدس شمال المدينة.

وأصيب عدد من الأشخاص بينهم أطفال في قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة الشريف شرق النصيرات وسط قطاع غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة، حيث وصفت إصابة الطفلة الرضيعة تولين الشريف (6 أشهر) بالخطيرة.

وفي الضفة الغربية.. استُشهد شابان، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة قلقيلية.

وكانت قوة خاصة من جيش الاحتلال قد أطلقت النار صوب سيارة يستقلها الشابان وسط قلقيلية، عقب اقتحامها المدينة من مدخلها الشرقي، ما أدى إلى استشهادهما، واصطدام المركبة في الرصيف أمام أحد المحال التجارية قبل توقفها.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف والمواطنين الفلسطينيين من الوصول إلى المكان.

وأظهر مقطع فيديو جنود الاحتلال يحيطون بالمركبة، ويخرجون منها الشابين وهما مصابين بالرصاص في أنحاء جسديهما.

وانسحبت قوات الاحتلال من المدينة، بعد أن استولت على السيارة واحتجزت جثماني الشهيدين.

وباستشهاد الشابين، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 552 شهيدا، بينهم 135 طفلا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق معطيات وزارة الصحة.

 

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يثمن دور الصحفيين الإسبان في دعم القضية الفلسطينية
  • السفاح "توربو" يواجه في الاستئناف قضية قتله شابا في فرنسا بعد حصوله على "براءة" مثيرة للجدل
  • وفد فلسطيني في ضيافة حزب الحمامة
  • بعض الحقائق التاريخية في الصراع مع اليهود
  • المصير الفلسطيني نحو مضمون غير ملتبس
  • تسليح حزب الامة القومي للقبائل العربية
  • هذا ما قررته استئنافية فاس في قضية حامي الدين
  • طارق فهمي: مصر لها الفضل في إعادة تقديم القضية الفلسطينية للواجهة الدولية
  • أسترازينيكا وفايزر في قلب قضية تمويل إرهاب ومقتل أمريكيين في العراق
  • أسترازينيكا وفايزر في قلب قضية تمويل إرهاب ومقتل أمريكيين في العراق- عاجل