موسكو-سانا

أعلن الكرملين اليوم أن قوات الردع الاستراتيجية الروسية أجرت تدريبات تحت قيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تم خلالها إطلاق فعلي للصواريخ الباليستية والصواريخ المجنحة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيان نشر على الصفحة الرسمية للكرملين أنه “تحت قيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية فلاديمير بوتين تم إجراء تدريبات بمشاركة القوات والوسائل البرية والبحرية والجوية لقوات الردع النووي، وتم خلال التدريبات إطلاق الصواريخ الباليستية والصواريخ المجنحة”.

وبحسب الكرملين فقد “تم إطلاق عملي للصواريخ الباليستية وصواريخ كروز خلال التدريبات، حيث تم إطلاق الصاروخ الباليستي العابر للقارات “يارس” من قاعدة “بليسيتسك” الفضائية في موقع اختبار كورا في كامتشاتكا”.

وأضاف الكرملين: “إنه تم إطلاق صاروخ “سينيفا” الباليستي من بحر بارنتس من الغواصة الصاروخية الاستراتيجية “تولا”، التي تعمل بالطاقة النووية، وأطلقت طائرات الطيران بعيدة المدى “تو- 95 إم إس” صواريخ من الجو”.

وأكد الكرملين أن جميع المهام المخطط لها اكتملت بالكامل.

بدورها أكدت وزارة الدفاع الروسية أنه تم خلال التدريب العمل على مهام توجيه ضربة نووية واسعة النطاق من قبل القوات الهجومية الاستراتيجية، رداً على هجوم نووي للعدو.

وأشار رئيس الأركان العامة إلى أن “النظام الصاروخي الاستراتيجي المتنقل التابع لقوات الصواريخ الاستراتيجية “يارس” والغواصة الصاروخية الاستراتيجية التابعة للأسطول الشمالي “تولا”، بالإضافة إلى حاملتي الصواريخ الاستراتيجية بعيدة المدى من طراز “تو- 95 إم إس” شاركت في التدريبات”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان في الكرملين مما أثار تحذيرات من زعماء آخرين في الاتحاد الأوروبي من أن ذلك ليس مؤشرا على تهدئة وتأكيدات على أنه لا يتحدث نيابة عن التكتل، وفقا لـ "رويترز".

تسلمت المجر الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي يوم الاثنين وهي فترة تستمر لستة أشهر، وخلال خمسة أيام فحسب منذ ذلك الحين، زار أوربان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف وشكل تحالفا مع قوميين يمينيين آخرين.

كما اختار الآن أن يذهب إلى موسكو في “مهمة سلام” قبل أيام من قمة يعقدها حلف شمال الأطلسي ستناقش تقديم المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا في لمواجهة ما وصفه الحلف بأنه “حرب عدوانية غير مبررة”.

وأبلغ بوتين رئيس وزراء المجر بأنه مستعد لمناقشة الفروق والاختلافات في تفاصيل مقترحات السلام لإنهاء الصراع في أوكرانيا.

وأضاف بوتين أنه مستعد لسماع موقف أوربان من أزمة أوكرانيا وأن يستمع منه لآراء شركاء أوروبيين آخرين عن الأمر.

وقال بوتين لرئيس الوزراء المجري “أتمنى أن تكون لدينا فرصة لتبادل الآراء بشأن بناء العلاقات الثنائية في هذا الموقف الصعب وبالطبع أن نتحدث عن احتمالات تطور أكبر أزمة في أوروبا وأعني فيما يتعلق بأوكرانيا”.

وأدلى بوتين بالتصريحات قبيل محادثات في الكرملين بين الزعيمين.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • ناصر منسى ينتظم فى تدريبات الزمالك
  • منسى يعود إلى تدريبات الزمالك الجماعيه
  • هنغاريا: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • الكرملين: بريطانيا دولة غير صديقة لروسيا ومن غير المرجح أن يهنئ بوتين ستارمر بفوزه في الانتخابات
  • بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • الكرملين: بوتين ورئيس وزراء المجر سيبحثان ملف الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • هل بوتين وترامب يتواصلان بشأن أوكرانيا؟.. الكرملين يرد
  • بوتين يصل إلى كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي