في عام 1991م، عرض التليفزيون المصري فيلم بعنوان «شمس الزناتي»، والذي كان من بطولة الزعيم عادل إمام، وباقة من ألمع نجوم الفن منهم محمود حميدة، وسوسن بدر، ومحمود الجندي وغيرهم، حيث حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا فور عرضه على الشاشات، ومازال محفورا داخل أذهان جماهير السينما المصرية.

بعد مرور 33 عاما على عرض فيلم شمس الزناتي، قرر نجوم الفن في مصر، عرض النسخة الثانية من الفيلم، ومن بطولة أبن الزعيم، حيث ينطلق الفيلم من بطولة الفنان محمد إمام، مع نخبة من الفنانين.

. فما تفاصيل العمل؟… 

الاحتلال طالب بإقالته| تفاصيل انقلاب أمين الأمم المتحدة على إسرائيل.. القصة كاملة هذا ما فعلته أنغام|حكاية شاب مصري تعرض للطرد من عمله بسبب فلسطين أبطال فيلم شمس الزناتي الجديد

بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى لفيلم شمس الزناتي من بطولة الفنان عادل إمام، والذي تجاوز صداه العالم العربي كله، ولا يزال حاضرًا في خريطة أفلام القنوات التلفزيونية حتى الآن، هو الأمر الذي شجع المنتجين على استغلال حالة النجاح الذي حققها فيلم شمس الزناتي، لإعادة تقديمه في نسخة معاصرة، أو تحويل إحدى شخصياته المحورية إلى مشروع درامي مستقل، وهو ما سيظهر للنور العام القادم 2024.

ينطلق فيلم شمس الزناتي من بطولة النجم محمد إمام، والفنان أحمد خالد صالح، من إخراج أحمد خالد موسى، وجارٍ التعاقد مع باقي نجوم العمل الفني، ومن المقرر الإعلان عن موعد تصوير الفيلم بعد الإنتهاء من كل التفاصيل.

قصة فيلم شمس الزناتي 

تم اقتباس قصة  فيلم شمس الزناتي من قصة الفيلم الأمريكي « السبعة الرائعون»، حيث تدور أحداثه أثناء الحرب العالمية الثانية، إذ تعرض واحة في الصحراء الغربية لهجوم من مجموعة مسلحين، بقيادة المارشال برعي الذي يؤدي دوره الفنان محمود حميدة، ويسافر الشيخ عتمان شيخ القبيلة إلى لقاهرة لشراء الأسلحة اللازمة.

خلال رحلة شيخ القبيلة لشراء الأسلحة من القاهرة يستعين بشخص يُدعى شمس الزناتي، والذي يؤدي دوره الزعيم عادل إمام، ويساعده مجموعة من أصدقائه، ويدخلون المعركة ضد برعي، ولكن نتيجة لخيانة أحد البدور يتمكن برعي من تجريدهم من السلاح، وأثناء العودة يستولون على سيارة ذخيرة  ويعودون من جديد إلى الواحة ليواصلوا المعركة وينتصرون ولكن بعد استشهاد خمسة منهم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شمس الزناتي الزعيم عادل إمام الصحراء الغربية احمد خالد صالح من بطولة

إقرأ أيضاً:

عمر عبد الحليم: إعلان تفاصيل فيلم «الغواصة» قريبا

يعيش المؤلف عمر عبد الحليم حالة من النشاط الفني، إذ كشف عن انتهائة من كتابة فيلمه الجديد الذي يحمل اسم «الغواصة - argon»، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في دور العرض السينمائي من خلال فيلم «السرب».

قصة فيلم«الغواصة - argon»

وأشار عمر عبد الحليم إلى قصة فيلم«الغواصة - argon» قائلا: إن قصة الفيلم مختلفة تماما وتدور أحداثه حول عالم آثار يبحث عن كنز مصري فرعوني ضائع في غواصة نازية غارقة من الحرب العالمية الثانية وتأخذه رحلة البحث عن الكنز إلى العديد من المفاجآت، موضحا أنه جرى التعاقد على العمل مؤخرا بعد أن تم إجازته من الرقابة والمصنفات الفنية والاتفاق على التصوير في عدة دول أوروبية كما تم معاينة عدد من الغواصات للاستعانة بها في تصوير الفيلم.

فيلم «الغواصة - argon»

وأضاف: أنه جرى الاتفاق مع فريق من المختصين الأجانب في مجال السينما للمشاركة في العمل، مؤكدا أنه خلال أيام قليلة يجرى الإعلان عن جميع تفاصيل العمل خاصة الأبطال المشاركين.

فيلم «الغواصة - argon» لـ عمر عبد الحليمتفاصيل فيلم السرب لـ عمر عبد الحليم

يتناول الفيلم أحداثا حقيقية لأبطال القوات المسلحة المصرية، وبدأت أحداث برومو الفيلم بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الأحداث في "درنة" وسرعان ما يظهر أبطال العمل وهم يقومون بتنفيذ الأوامر بضرب عدة أماكن لمجموعات إرهابية والعودة مرة أخرى بعد تنفيذ المهمة على أكمل وجه.

ويجسد النجم أحمد السقا، دور ضابط في المخابرات المصرية ينجح في التوغل داخل التنظيم الإرهابي، بينما يظهر كل من النجم آسر ياسين وكريم فهمي والنجم شريف منير ضباط في القوات الجوية المصرية والمسئولين عن تنفيذ المهمة.

أبطال فيلم السرب

فيلم السرب يضم كوكبة من نجوم الفن أبرزهم: أحمد السقا، كريم فهمي، شريف منير، أحمد حاتم، هند صبري، دياب، آسر ياسين، قصي خولي، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، منى زكي، إسلام جمال، محمود عبد المغني، وغيرهم من الفنانين.

والعمل من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

اقرأ أيضاًأحمد سعد وجيسون ديرولو في حفل غنائي بالساحل الشمالي.. 12 يوليو

بعد تصدر «أم الدنيا 2».. سوسن بدر توجه رسالة لمنصة WATCH IT

مقالات مشابهة

  • عمر عبد الحليم: إعلان تفاصيل فيلم «الغواصة» قريبا
  • محمد أنور مبسوط لردود الأفعال حول فيلم «جوازة توكسيك»
  • شاهد.. أول صورة لشخصية محمد إمام في فيلم شمس الزناتي
  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • الفنانة رباب ممتاز في ضيافة أبطال "لعبة النهاية" بمسرح الطليعة.. صور
  • حصيلة إيرادات فيلم "اللعب مع العيال" آخر ليلة عرض
  • يورو 2024: قمتان مرتقبتان في الدور ربع النهائي تجمعان ألمانيا وإسبانيا والبرتغال ضد فرنسا
  • النونو.. تفاصيل فيلم أحمد حلمي الجديد
  • انتصار تنضم لقائمة أبطال مسلسل "زمالك بولاق" لـ عبير صبري
  • تعرف على موعد استئناف فيلم "شمس الزناتي"