تحتضن العاصمة الرياض ابتدأ من يوم غدا الخميس منافسات الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية ودوري الابطال العالمي لقفز الحواجز، ولمدة ثلاثة أيام، وذلك في الأرينا الواقعة شرق مركز الملك عبد الله المالي في العاصمة الرياض بمشاركة 138 فارس وفارسة، و16 فريق.
وأنهت اللجنة الطبية إجراء عملية الفحص البيطري لـ 215 من الخيل المشاركة في الجولة الختامية من بينها 88 من الخيل الاوروبية، حيث شملت اختبارات اللجنة فحص الخيول المشاركة من عدة جوانب، أبرزها البدني والطبي واختبارات أخرى تتعلق بالمعايير اللازمة لجياد قفز الحواجز قبل أن يتم السماح للفرسان بإجراء عملية الإحماء من أجل التعود على الميدان، وكذلك حتى يعتاد الخيل أيضاً، حيث تعد البطولة من البطولات عالية المعايير والمتطلبات.


وتعد بطولة لونجين لأبطال قفز الحواجز من أشهر البطولات العالمية المنتظرة التي تستضيفها المملكة للمرة الثانية، حيث استضافت في أكتوبر من العام الماضي الجولة الختامية ضمن موسم الدرعية في الدرعية.
وأعلنت شركة رياضة الفروسية للفعاليات -الجهة المستضيفة للبطولة التي تعمل تحت مظلة الاتحاد السعودي للفروسية – عن طرح تذاكر البطولة لإتاحة الفرصة للجمهور المحلي والعالمي لشراء تذاكر الجولة النهائية لبطولة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز في وقت مبكر عبر الرابط الإلكتروني:
https://www.e-ticket.app/o/9a0122e0-7725-4545-b97f-505c8a2199da
وستشهد البطولة إقامة فعاليات مختلفة وعروض متنوعة في المنطقة المخصصة للفعاليات المصاحبة (القرية الترفيهية) والجلسات الخارجية المكشوفة والمنطقة المخصصة للأطفال، تضم شاشات لمتابعة أشواط البطولة بالصوت والصورة وأرقى المطاعم والجلسات العائلية، بازارات للتسوق إضافة لتوفر كامل الخدمات العامة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

البطولة... المغرب التطواني يواصل إهدار النقاط بعد انهزامه أمام اتحاد تواركة

واصل المغرب التطواني إهدار النقاط، عقب انهزامه بهدف نظيف أمام الاتحاد الرياضي التوركي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب 18 نونبر بالخميسات، في افتتاح لقاءات الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن ثم البحث عن أهدافٍ أخرى، أو على الأقل الحفاظ على التقدم، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدانها، وكسب بالتالي النقاط الثلاث، حيث يتطلع المغرب التطواني إلى تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، بعدما فشل في ذلك خلال الجولات الأربع السابقة، في الوقت الذي يطمح الاتحاد الرياضي التوركي إلى تحقيق فوزه الثاني للانفراد بالصدارة.

وحاول كل فريق الوصول إلى شباك خصمه بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن تألق يحيى الفيلالي، وعبد الرحمان الحواصلي، في التصديات حال دون تحقيق المبتغى، ناهيك عن تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، بعد الوصول إلى مربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، لتتواصل الأمور على ما هي عليه من دون أي تغيير في عداد النتيجة، ما جعل الجولة الأولى تنتهي على وقع البياض.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، بعدما تمكن الاتحاد الرياضي التوركي من افتتاح التهديف في الدقيقة 68 بفضل اللاعب رضوان أيت المقدم، ليجد المغرب التطواني نفسه متأخرا في النتيجة، ومطالبا بإحراز التعادل، إلا أن كل المحاولات التي أتيحت له باءت بالفشل، جراء غياب النجاعة الهجومية، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار تواركة بهدف نظيف على الحمامة البيضاء.

ورفع الاتحاد الرياضي التوركي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة البطولة الاحترافية مؤقتا، فيما تجمد رصيد المغرب التطواني عند ثلاث نقاط في الصف 13 بشكل مؤقت، بنفس عدد نقاط حسنية أكادير المتواجد في الرتبة 14.

كلمات دلالية الاتحاد الرياضي التوركي البطولة الاحترافية المغرب التطواني

مقالات مشابهة

  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا
  • سموحة يفوز على كاظمة الكويتي في البطولة العربية للسلة
  • البطولة... المغرب التطواني يواصل إهدار النقاط بعد انهزامه أمام اتحاد تواركة
  • اليوم .. مباراتان في انطلاق الجولة الثالثة لدوري نجوم العراق
  • إقبال كبير على المشاركة في الجولة الرابعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • البطولة: اتحاد طنجة يحصد نقطة من تعادله مع نهضة بركان رغم النقص العددي
  • نجم الخليج السعودي: تنظيم مصر لبطولة العالم للأندية لكرة اليد مبهر
  • الفاف تكشف تعيينات حكام مباريات الجولة الثالثة من الرابطة المحترفة
  • انطلاق بطولة أرامكو للفرق في الصين بمشاركة سفيرات جولف السعودية