قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية لقناة «إكسترا نيوز»، إنّ الاستخبارات الإسرائيلية والحكومة الإسرائيلية فشلت في التعامل مع طوفان الأقصى، موضحًا: «الفاشل يكون يائسا ويقتل بمزيد من اليأس ويتصرف بغباء، وهو ما يظهر في قرارات يائسة لنتنياهو ولوزير الدفاع وكل المسؤولين الإسرائيليين، وسيساءلون أمام الرأي العام الإسرائيلي عن الفشل في تأمين الإسرائيليين».

وأضاف خلال حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «في هذا الموقف اليائس المعترف بفشله فيه لن يكون قادرا على اتخاذ القرارات العقلانية سواء في السياسة أو العسكرية، وهذا ما يتضح في هذه الآونة».

إسرائيل تحاول استخدام كل ما تملكه من رصيد

وتابع خبير السياسات الدولية لقناة إكسترا نيوز، أن إسرائيل تحاول استخدام كل ما تملكه من رصيد مع الولايات المتحدة الأمريكية واللوبي الإسرائيلي في واشنطن لدعمها، لافتًا إلى أن الموقف الأمريكي هو السماح بدخول مساعدات إلى قطاع غزة لكن لا يجب وقف إسرائيل في ما يسمى بالدفاع عن نفسها.

وأكد: «مَن ماتوا في عمليات حربية للمقاومة 5000 إسرائيلي في 75 سنة، لكن في يوم واحد مات لهم 1400 إسرائيلي وهو ما أحدث صدمة كبيرة لهم، وعدد الإسرائيليين الذين قتلوا في كل الحروب منذ عام 1948 إلى الآن 30 ألف مقابل 100 ألف فلسطيني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أشرف سنجر دولة الاحتلال إسرائيل غزة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي يكشف عن انشقاقات داخل القيادة الإسرائيلية (فيديو)

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الحرب على قطاع غزة فقدت الزخم، وأصبحت هناك انشقاقات داخل القيادة الإسرائيلية التي تريد وقف الحرب نتجية القضاء على قيادات حماس، وهناك ضغوط  من قبل أهالي الرهائن، والأهالي الذين غادروا شمال دولة الاحتلال بسبب هجمات حزب الله.

أبو الغيط يدين الهجمات الاسرائيلية ضد لبنان ويحذر من التصعيد أكسيوس: انفجارات لبنان اليوم تعد المرحلة الثانية من العملية الاستخباراتية الإسرائيلية

وأضاف "كمال"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة مساءً "Ten"، مساء الأربعاء، أن ما يحدث في جنوب لبنان هدفه في المقام الاول التصعيد، مضيفًا أن التصرفات الاستفزازية الإسرائيلية تزداد ، وهذا قد يؤدي إلى لحظة معينة إلى تفجر الأوضاع في المنطقة.

تفجير  "البيجر" لحزب الله لن يكون المشهد الأخير


وأشار إلى أن ماحدث في لبنان من تفجير اجهزة الاتصالات اللاسلكية "البيجر" لحزب الله،  لن يكون المشهد الأخير، والفترة المقبلة ستشهد الكثير من العمليات الإسرائيلية بهدف التصعيد.


وأدان السيد أحمد  أبو  الغيط، الأمين  العام لجامعة الدول العربية بشدة الهجمات الإسرائيلية الغادرة ضد أجهزة الإتصال في لبنان بما أسفر عن سقوط عدد من القتلى، بينهم طفلة، وآلاف الجرحى.

ونقل جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام عن أبو الغيط تحذيره الشديد من مغبة هذا التصعيد الخطير ضد لبنان وشعبه، والذي يتزامن مع تصريحات متهورة تستمر في إطلاقها قيادات إسرائيلية ترغب في توسيع نطاق الحرب على الجبهة مع جنوب لبنان، بما ينذر بانفجار الوضع الإقليمي  بشكل خطير.


وأعرب أبو الغيط عن التضامن الكامل مع لبنان، شعبا وحكومة، في مواجهة هذا الإعتداء السافر على سيادته وأمنه.


وشدد أبو الغيط أن على مجلس الأمن الاضطلاع بمسئولياته في مواجهة التهديدات الإسرائيلية المتواصلة والمتهورة للأمن والسلم في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسي يكشف عن انشقاقات داخل القيادة الإسرائيلية (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: موقف مصر في أزمة الحرب على غزة ثابت
  • «إكسترا نيوز» ترصد تقريرا حول استراتيجية مصر للطاقة المتجددة (فيديو)
  • خبير يكشف كيف تعاملت الحكومة مع أضرار سد النهضة؟
  • مصدر إسرائيلي: الوضع مع "حزب الله" على حافة الهاوية
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • خاص.. غزل المحلة ينجح في ضم "بن شرقي" خلال الميركاتو الحالي
  • خبير: عودة المستوطنين إلى الشمال هدف رئيسي لدى الحكومة الإسرائيلية
  • مراسل «إكسترا نيوز» من معبر رفح: إسرائيل رفضت دخول الخيام لقطاع غزة