دبي: «الخليج»

انطلقت، الأربعاء، فعاليات احتفال هيئة الطرق والمواصلات بالذكرى الـ14 لإطلاق مبادرة «يوم المواصلات العامة»؛ حيث اتخذت موضوع «الرياضة في طريقك» شعاراً لهذا العام؛ وتستمر الفعاليات الاحتفالية حتى 8 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وتهدف إلى إيصال رسالة إيجابية للمجتمع، لتأكيد دور الهيئة في دعم الصحة العامة واللياقة البدنية لأفراد المجتمع من خلال تشجيعهم على التنقل باستخدام المواصلات العامة.

وأكدت روضة المحرزي، مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة، أن يوم المواصلات العامة، يتزامن مع احتفالات الهيئة بالذكرى الـ18 على تأسيسها، والذي يصادف الأول من شهر نوفمبر، ومع انطلاق مبادرة تحدي دبي للياقة، التي أطلقها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، والتي ستبدأ في 28 أكتوبر الجاري، وتستمر حتى 26 نوفمبر المقبل، وتهتم بدعم الجهود الرامية إلى جعل دبي واحدة من أكثر مدن العالم نشاطاً، بإتاحة الفرصة للجميع بتخصيص وقت لممارسة الرياضة التي يفضلونها.

وبيّنت أنه سيتم تكريم فئتي الجمهور وأصحاب الهمم الأكثر استخداماً للمواصلات العامة خلال آخر خمسة أعوام، وتكريم المستخدمين للمواصلات العامة من موظفي الهيئة وموظفي القطاع الحكومي والخاص والجمهور من المتسابقين والمشاركين في الفعاليات، وسَيُمنَح الفائزون الثلاثة في كل فئة، جوائز تراوح بين مليون نقطة نول بلس، و250 ألف نقطة.

وأفادت أن فعاليات يوم المواصلات العامة، تتضمن إطلاق مبادرة «واجهة تحديد الموقع GPS CANVAS»؛ وهي مسابقة يقدمها عدد من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث سيقوم كل مؤثر بالسير في دبي باستخدام المواصلات العامة؛ بحيث يشكل خط سيره شكل المواصلات العامة المتاحة على نظام الـ«GPS»، لتشجيع الجمهور على استخدام نفس خط السير.

وأشارت مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، إلى أن احتفالية هذا العام تتضمن أيضاً مسابقة يتم من خلالها إطلاق لعبة رقمية تفاعلية على الهواتف الذكية، تدعو إلى المشاركة في لعبة تفاعلية؛ لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض؛ وتخفيف البصمة الكربونية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الطرق والمواصلات في دبي المواصلات العامة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، الاحتفال الذي نظمته كلية الصيدلة تحت مسمي " يوم الوفاء الأول" لتكريم مجموعة  من العاملين المتميزين وكذلك المحالين إلى سن التقاعد، فضلا عن تكريم أسر المتوفيين من العاملين على ما  بذلوه من جهد وعمل دؤوب من أجل تقديم أعلى مستوي من الخدمات الإدارية بالكلية، وذلك بحضور  الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع، والدكتور باسم أنور عميد الكلية، ووكلاء الكلية، والأستاذ محمد سليم أمين عام الجامعة.
وأكد رئيس الجامعة ان هذه الاحتفالية تعد أحد مظاهر الاحتفاء و الوفاء للعاملين الذين بذلوا الجهد والعطاء على مدار سنوات عملهم الممتدة بالكلية، وعرفانا لكل سواعد البناء التي ساهمت في منظومة العمل بالجامعة، مؤكدا أهمية ترسيخ قيم المودة و الإخلاص وتقديم كافة سبل الدعم لأبناء الجامعة الأوفياء، و الالتزام بقيم الوفاء و الحفاظ على الروابط من أجل بناء جسور قوية بين الأفراد والمؤسسات.
وأعرب عن أمله في تقديم  المزيد من التسهيلات والخدمات للعاملين المحالين على المعاش وعلى رأسها الخدمات الطبية ، فضلا عن التوسع في التقدير المعنوي ، كما أعرب أن يستمر الاحتفال بيوم الوفاء كل عام وان تنتقل الفكرة إلى الكليات الأخرى بهدف تعزيز ولاء العاملين للجامعة .
من جانبه ، وجه الدكتور باسم أنور تحية شكر وتقدير لرئيس الجامعة على دعمه الكامل للكلية وحرصه الشديد على حضور الاحتفال ، لافتا أن الكلية حريصة على التواصل المستمر مع منسوبيها سواء العاملين الحاليين أو المحالين على المعاش وكذلك أسر المتوفيين من العاملين أو الذين تم نقلهم للعمل بالكليات الأخرى بهدف لم الشمل وتعميق الروابط بين العاملين .
وفى نهاية اللقاء قام رئيس الجامعة بتكريم مجموعة من أسر العاملين المتوفين وكذلك المحالين على المعاش، كما أهدي الدكتور باسم أنور درع الكلية إلى رئيس الجامعة تقديرا وعرفاناً من أبناء الكلية لرئيس الجامعة.

مقالات مشابهة

  • لسكان القاهرة الكبرى.. أسعار وأماكن المواصلات إلى مهرجان العلمين
  • «العربية للتصنيع» لـ«الوطن»: مبادرة لتأثيث وتشطيب المنازل بالتقسيط دون فوائد
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • كيف استطاعت مبادرة «ابدأ» حل مشكلات المصانع المتعثرة؟.. نقطة انطلاق لخريطة الدعم
  • نشطاء يحتفون بيوم الأغنية اليمنية
  • «الدبيبة» يتفقد سير العمل في تركيب «جسر27»
  • تكليف بدر التميمي مشرفًا عامًا لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • كيف تحفز أدوية مكافحة السمنة الرائجة الشعور بالشبع؟
  • تكليف بدر التميمي مشرفاً عاماً لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء