رأس الخيمة: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، تستعد القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة لانطلاق «المؤتمر الدولي الأول لعلوم الطب الشرعي»، الحدث العلمي المُتخصص في استشراف آفاق الطب الشرعي، والذي يقام لأول مرة في رأس الخيمة، من 30 أكتوبر الجاري إلى 1 نوفمبر القادم.

وأكدت شرطة رأس الخيمة أن المؤتمر فرصة خصبة للتعاون وتبادل المعلومات وأحدث المستجدات والابتكارات في المختبرات الجنائية والعلوم الشرعية، حيث يجمع خبراء الطب الشرعي من 29 دولة حول العالم، ويضم 96 متحدثاً مشاركاً، فيما يقدم 156 ورقة عمل، لمناقشة أبرز التحديات العالمية في الكشف الجنائي ومكافحة الجريمة، وسبل تعزيز الأمان، والاستفادة من خبرات وتجارب هذه الكوكبة من الأطباء والخبراء.

وأكد اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، أن متابعة ودعم سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، للمختبر الجنائي في الإمارة، والإنجازات التي تحققت من خلاله دعمت إقامة المؤتمر الذي يُشكل منصة عالمية تخصصية رائدة لكل العاملين في مجالات الطب الشرعي، لافتاً إلى «منصة إلكترونية» خاصة بالمؤتمر على الرابط (https://rakfsc.rakpolice.gov.ae/) لتعزيز قنوات التواصل بين الخبراء وأصحاب الاختصاص، وتيسير إجراءات التسجيل والمشاركة، وعرض أوراق العمل وأبحاث الطب الشرعي.

وأشار إلى سعي شرطة رأس الخيمة لتعزيز جودة خدمات الطب الشرعي، عبر تبادل المعرفة العلمية بين الخبراء وأطباء الطب الشرعي ومحققي الجريمة وأصحاب الخبرة، وتحفيز المشاركين على مواكبة التطورات الأكاديمية، والاستفادة من أحدث الأبحاث والتقنيات، لاستشراف المستقبل في العلوم الشرعية.

وتتصدر التكنولوجيا والابتكارات المتقدمة محاور المؤتمر، بمشاركة الباحثين والخبراء والمتخصصين من أنحاء العالم، لتعزيز قوة الطب الشرعي الجنائي الشرطي، وإنشاء مجتمع شرطي جنائي متحد عالمياً، قادر على مواجهة المستقبل بثقة، ومشاركة أفضل الممارسات والتقنيات المستخدمة في تنمية العلوم الجنائية، لتعزيز الاستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حاكم رأس الخيمة الطب الشرعی رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية

نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، الاجتماع الأول للجنة تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية لعام 2025، بالتنسيق مع جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، لمناقشة خطة عمل اللجان التحضيرية للمؤتمر، والذي سيُعقد تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، خلال نوفمبر 2025، وذلك بمشاركة 70 دولة.

وأوضحت المقدم الدكتورة آمنة محمد البلوشي، رئيسة جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، رئيس لجنة تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية، لدى ترؤسها الاجتماع، أن المؤتمر يستقطب أكثر من 3000 مشارك، وأكثر من 150 متحدثاً من مختلف أنحاء العالم.

واستعرضت، بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية الداخلية والخارجية، الترتيبات والتجهيزات الحالية والمستقبلية لإبراز المؤتمر بصورة متميزة عالمياً، تعزيزاً لدور المرأة في مجال الشرطة والأمن، والإسهام في تبادل الخبرات والمعارف بين المشاركين من مختلف الدول، لافتة إلى الاهتمام بتعزيز التعاون الدولي باعتباره محورياً في تحقيق الأهداف لترسيخ الأمن والسلام في مجتمعاتنا.

أخبار ذات صلة ضبط مخالفة للصيد البري في منطقة الختم بأبوظبي قائد عام شرطة أبوظبي يلتقي القائم بالأعمال التونسي

وذكرت أن أجندة المؤتمرستتضمن عقد ورش عمل، وحلقات نقاشية، وتنظيم مسيرة عسكرية للشرطة النسائية مع الدول المشاركة، فضلاً عن أنشطة مخصصة للشباب، إلى جانب تنظيم معرض مصاحب بمشاركة القيادات الشرطية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب المؤسسات والدوائر الاتحادية والمحلية والجهات الأكاديمية والتدريبية ومؤسسات القطاع الخاص المعنية والجمعيات المختصة بالشرطة النسائية.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر توقيع عدة مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الشرطة النسائية على المستوى الدولي، إسهاماً في تطوير وتفعيل دور المرأة في مجالات العمل الشرطي والأمني على المستوى الدولي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • استعجال تقرير الطب الشرعي للمتهم بالتحرش بسيدة أجنبية بالشروق
  • "جنوب إفريقيا": نسعى لتعزيز آفاق التعاون مع دول "بريكس" في مجال الطاقة المتجددة
  • شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • افتتاح مؤتمر جراحة الأوعية 2024.. تقنيات حديثة للتشخيص والعلاج المتطور
  • انعقاد المؤتمر العلمي الأول لمناقشة أبحاث التخرج بكلية الطب في جامعة صنعاء
  • جامعة أسيوط تنظم المؤتمر السنوي لقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب نوفمبر المقبل    
  • عرض ممرضة على الطب الشرعي بعد تعدي سمسار عليها بالطالبية
  • شرطة رأس الخيمة تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • عرض سائق تحرش بأجنبية بالشروق على الطب الشرعي
  • وزارة الدفاع تفوز بتنظيم المؤتمر العالمي الـ 46 لـ"الطب العسكري" في أبوظبي