اعتبرت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، ان وزارة الداخلية بحاجة لرفع حصتها من الموازنة وانها متوجهة لتحقيق ذلك، في الوقت الذي تظهر ارقام الموازنة ان وزارة الداخلية تستحوذ على أكثر من 35% من اجمالي التخصيصات المرصودة للوزارات والمؤسسات في القطاع الامني، فضلا عن ان الداخلية تعد ثالث اكثر وزارة بالتخصيصات بعد النفط والكهرباء.

وقال عضو اللجنة مهدي تقي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “وزارة الداخلية تحتاج الى دعم مادي من أجل تطوير الآليات وكذلك الأسلحة وكل الإمكانيات الأمنية والاستخباراتية، خصوصاً ان الوزارة سوف تستلم المهام الأمنية لأغلب المحافظات العراقية خلال المرحلة المقبلة”.

وأضاف تقي اننا “في لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، سنعمل على دعم تطوير وزارة الداخلية من كل النواحي، وسنعمل على زيادة التخصيصات المالية لهذه الوزارة في الموازنة المقبلة، حتى تكون هناك إمكانية لعقد صفقات جديدة لتطوير كل إمكانيات الداخلية بحسب ما تحتاجه ووفق المتطلبات، خصوصاً بعد تسلمها إدارة الملف الأمني في اغلب المحافظات العراقية”.

وبلغت تخصيصات وزارة الداخلية اكثر من 13 تريليون دينار في موازنة 2023، مايجعلها في صدارة المؤسسات بقيمة الموازنة ضمن قطاع الامن والدفاع لجميع الاجهزة الامنية التي بلغت تخصيصاتها 30 تريليون، مايعني ان الداخلية لوحدها حصلت على 35% من اجمالي تخصيصات الوزارات والمؤسسات الامنية.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا قصاصا وتوضح كيف قتل زوجته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بحق مواطن في منطقة مكة المكرمة، بعد ثبوت إدانته بقتل زوجته، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم علي بن حميد بن محمد آل عيظه العوفي، سعودي الجنسية، على قتل زوجته روان بنت علي بن محمد الدعبلي، سعودية الجنسية، بالاعتداء عليها بالضرب في مواضع متفرقة من جسدها، وحرقها مما أدى إلى وفاتها"، طبقا لوكالة "واس".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية: "تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحُكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً"، حسبما أوردت الوكالة السعودية.

وأكدت الوزارة السعودية أنه "قد تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بالجاني علي بن حميد بن محمد آل عيظه العوفي، سعودي الجنسية، الثلاثاء، بتاريخ 14/ 3/ 1446 هجرية، الموافق 17/ 9/ 2024 ميلادية بمنطقة مكة المكرمة"، طبقا لم أفاد البيان.

مقالات مشابهة

  • الأموال العامة: ضبط 1064 قضية اختلاس وتهريب
  • فاروق جعفر: الزمالك بحاجة إلى لجنة كرة مثل الأهلي
  • وزارة الداخلية تنظم ورشة لتعزيز الوعي بالسلامة العامة
  • بدء صرف مرتبات شهر أغسطس 2024م الماضي لمنتسبي وزارة الداخلية
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مواطنا قصاصا وتوضح كيف قتل زوجته
  • وزارة الداخلية الإسبانية تثمن مجهودات المغرب وتقدم حصيلة يوم الأحد
  • عدن.. عشرات الجنود المفصولين يطالبون وزارة الداخلية بإعادتهم إلى الخدمة
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن مدينة سبها الليبية
  • وزارة الداخلية تنفي تعرض أسرتي نزيلين بمراكز الإصلاح لانتهاكات
  • دبلوماسي أمريكي يزور باكستان وتركيا لبحث القضايا الثنائية والتحديات الأمنية