استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك، المطران ابراهيم مخايل إبراهيم، مدعي عام البقاع القاضي منيف بركات، وبحث معه في اوضاع القضاء وعمل المحاكم في لبنان بشكل عام وفي زحلة والبقاع بشكل خاص.

وتخلل اللقاء عرض للتحديات التي تواجه الجسم القضائي في ظروف استثنائية تمر بها البلاد.

واشاد المطران ابراهيم ب "نزاهة القاضي بركات ومتابعته الدائمة لكل القضايا وفرض سيادة القانون على الجميع دون تمييز، في زمن تختلط فيه المعايير وتتلاشى الحدود بين الخطأ والصواب"، مشددا على "ضرورة استقلال القضاء وتحييده عن التجاذبات السياسية".

وتوجه إلى المدعي العام قائلا: "إن نزاهتكم وإخلاصكم في تحقيق العدالة، وتفانيكم في الوقوف إلى جانب الحق وحماية الأبرياء، يشكلان صخرةً يتكسر عليها موج الظلم والفساد. لقد أثبتم أن القاضي ليس مجرد حامل للميزان والسيف، بل هو الرمز الحي للعدالة والنزاهة والشرف. فشخصيتكم المتواضعة وتحليكم بالأخلاق العالية يجعلان منكم مصباحًا ينير دروب الحق والعدالة".

كما توجه من خلال القاضي بركات، بالشكر إلى "كل القضاة الشرفاء الذين يسهرون على حسن سير جلسات المحاكمات والبت بالقضايا بسرعة للتخفيف من اكتظاظ السجون".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

اساقفة الانتشار في الكنيسة المارونية في استضافة الاباتي رزق

لبي عدد من أساقفة الانتشار في الكنيسة المارونية دعوة الرئيس العام للرهبانية المارونية المريمية الاباتي ادمون رزق ‏للمشاركة في مأدبة غداء على شرفهم في دير مار ضومط  فيطرون، المقر الصيفي للرئاسة العامة، حضرها المطارنة المطران راعي أبرشية سيدة لبنان في البرازيل ادغار ماضي، راعي أبرشية  مار مارون في كندا بول مروان تابت، راعي أبرشية مار شربل في الأرجنتين يوحنا  حبيب شامية، راعي ابرشية سيدة لبنان في استراليا ونيوزيلندا انطوان شربل طربيه، راعي ابرشية سيدة البشارة في أفريقيا سيمون فضول، جورج أبي يونس ممثلا بنائبه العام الاب فرنسوا نصار، اكسرخوس كولومبيا وتوابعها الاباتي فادي ابو شبل، الى الاباء المدبرين العامين والرؤساء العامين السابقين والوكيل العام ورهبان الدير.

الاباتي رزق

والقى الرئيس العام كلمة، رحب فيها بالمطارنة، معربا عن شكره لكل منهم على "كل ما يقومون به في خدمة الكنيسة المارونية"، مثنيا على "التعاون القائم بين الرهبانية وابرشيات الانتشار"، مجددا "استعداد الرهبانيّة للمزيد من التعاون".

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي
  • أبرز حصاد مجلس النواب خلال أسبوع.. الموافقة على قانوني تعديل إنشاء المحاكم الاقتصادية والمرافعات المدنية والتجارية
  • ننشر حصاد مجلس النواب خلال أسبوع
  • المخدراتصادر بين التشريع والإجتهاد.. القاضي الحلو : تطوير القانون لحل اشكالات التطبيق
  • العراق يعلن القضاء على تهريب المشتقات النفطية بشكل نهائي
  • شرطة الطاقة تعلن القضاء على تهريب المشتقات النفطية بشكل نهائي
  • اساقفة الانتشار في الكنيسة المارونية في استضافة الاباتي رزق
  • ميقاتي بحث مع وزير خارجية النمسا في الوضع في جنوب لبنان.. وترأس إجتماعاً وزاريّاً
  • مجلس القضاء الأعلى ينعى القاضي حمود الرفاعي
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض إنجازات 4 أعوام