أعلنت بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس في بيان، أن "بعد مرور أسبوعين على الحرب في غزة وتدمير الحجر على رؤوس البشر وارتفاع عدد الشهداء والجرحى بشكل لا سابق ولا مثيل له، وأمام استعصاء الحلول، نجد أنّه من واجبنا جميعًا أن نقف متّحدين بالصلاة ومطالبين بوقف هذه الحرب البشعة وحقن الدماء وحماية الأرواح".

وجاء في البيان: "إن مناظر مئات الأطفال القتلى والأمهات الثكلى وأشلاء المدنيين، وبخاصة بعد استهداف المشفى المعمداني، تحمل الأسى إلى القلوب. وإنّ استهداف الأطفال الأبرياء وأمّهاتهم وإبادة عائلات بكاملها، هو خارج منطق القيم السماوية. لقد فقد أهل غزة وفلسطين الأمان؛ فلا المستشفيات أو المدارس، ولا المساجد أو الكنائس، ولا مقرّات المنظمّات الدولية تحمي حقّ الإنسان في أدنى مقوّمات الحياة، بالإضافة إلى منع إدخال الماء والدواء والغذاء".

وأضاف: "إنّ الروح البشرية التي تنعم بالحرية هي هبة الله وما يحصل مخالف لمشيئته. وأمام هذه الكارثة الإنسانية والأخلاقية المروّعة، نهيب بكنائس المشرق وبحاضرة الڤاتيكان وكنائس الغرب والمنظمات الدولية والأمم المتحدة السعي لوقف إطلاق النار وحماية الحياة البشرية التي منحها الله للإنسان، وفتح المعابر لإيصال الماء والغذاء والدواء للمحتاجين في قطاع غزّة. وإننا نصلّي كي يتوقّف إطلاق النار ويحلّ السلام في أرض السلام، ونطلب من الله أن يعطي هذه المنطقة نعمة الحياة الحرّة الكريمة".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأميركي يناقش مع نظيره الأردني جهود وقف إطلاق النار في غزة

ناقش وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن هاتفيا مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي الجهود المتواصلة للتوصل إلى وقف إطلاق نار فوري يضمن الإفراج عن الرهائن ويوفر خارطة طريق ملموسة لإنهاء الحرب في قطاع غزة .كما ناقش الوزيران سبل توفير زيادة كبيرة ومستدامة لكمية المساعدات الإنسانية التي تصل إلى مختلف أنحاء القطاع..
وقال بيان للمتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر إن الجانبين تطرقا إلى بحث مرحلة ما بعد الصراع والجهود الدبلوماسية الرامية إلى وضع حد دائم للأزمة في غزة، بما يحقق السلام والأمن الدائمين للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة: عواقب الحرب تهدد الأجيال القادمة في غزة «الأونروا»: أطنان النفايات ومياه الصرف تحاصر خيام النازحين وسط غزة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأميركي يناقش مع نظيره الأردني جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • إسرائيل تستهدف بنى تحتية ومبنى عسكريا لحزب الله
  • نائب نصر الله يمنح تل أبيب سبيلا وحيدا يضمن وقف حزب الله عملياته ضد إسرائيل ويمنع الحرب الشاملة
  • حزب الله يضع شرطا لوقف القتال ضد إسرائيل
  • حماس: من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني
  • عن موعد وقف الحرب.. هذا ما كشفه نائب الامين العام لـحزب الله
  • تجليس مطران نيجيريا الجديد، بطريركية الإسكندرية وسائر إفريقيا
  • حرب ضروس قد تلتهم الشرق الأوسط
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن : 3 أمور لن نقبل بها في غزة بعد الحرب