أنذر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سكان بلدات غلاف غزة بالدخول إلى الملاجئ، محذرًا من "هجوم وشيك واسع النطاق".
 

وقالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية: "نحذر من هجوم كبير في غلاف غزة ونطلب من الإسرائيليين التزام الملاجئ".

 

وفي هذا السياق، وارتفعت أعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 6546، من بينهم 2704 أطفال و1584 امرأة، والمصابين إلى 17439، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق أن المستشفيات في قطاع غزة تعاني الانهيار التام، مشيرة إلى أن بقاء أبواب المستشفيات مفتوحة لا يعني أنها تقدم الخدمة لطوفان الجرحى المتدفق عليها.

 

وأبانت الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال ارتكبت 47 م.جزرة بقطاع غزة في الساعات الماضية راح ضحيتها 704 شهداء، وهو العدد الأكبر من المجازر منذ بدء العدوان.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا وإجراميا على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً.

وأكدت مصر، على أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيل إسرائيليين الإسرائيلي الإسرائيليين الجبهة الداخلية الإسرائيلية الداخلية الإسرائيلية العدوان الإسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بلا بيانات .. وزارة الصحة في غزة ترفض استلام 88 شهيدا محتجزاً من الاحتلال

#سواليف

رفضت وزارة الصحة بغزة، صباح اليوم الأربعاء، إستلام جثامين أرسلها جيش #الاحتلال الإسرائيلي إلى القطاع عبر منظمة الصليب الأحمر الدولي.
وأفادت الوزارة أنها رفضت استلام الجثامين لسبب أنه لا يوجد #معلومات عن هؤلاء #الشهداء من أسماء وكيف تم إستشهادهم، أو المناطق التي تم اختطافهم منها.
وأضافت في بيان لها “مع وصول كونتينر يحتوي على ما يقارب من 88 جثة من طرف #الاحتلال الاسرائيلي، دون أي بيانات او معلومات تدل على معرفة اصحابها وأماكن انتشالها ، أوقفت الوزارة اجراءات استلام الكونتينر لحين استكمال كامل البيانات والمعلومات حول هذه الجثث ليتمكن ذويهم من التعرف عليهم”.

يأتي هذا الحدث كجريمة إسرائيلية من جرائم حرب #الإبادة المستمرة على قطاع #غزة، فمنذ بداية العدوان في أكتوبر/2023 ، اجتاح جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق في قطاع غزة برياً، ونفذ عمليات إعدامٍ ميدانية، بحق المدنيين الآمنين، شملت عمليات الإعدام هذه نساء وكبار سن وأطفال ومرضى، وعُثر على مئات الجثث بعد انسحاب جيش الاحتلال، منها ما قد بدأ بالتحلل ومنها ما احتفظ بآثار التنكيل التي تعرض لها الشهداء، وقد عُثر على جثثٍ مُكبلة اليدين والقدمين، إضافة لسرقة المئات من جثامين الشهداء، والانسحاب بها إلى جهات غير معلومة.

وخلال شهر تموز/يوليو الماضي سلم جيش الاحتلال 80 جثة، كان قد سرقها من مقابر قطاع غزة بعد نبش القبور في وقت سابق خلال الحرب، فيما أبقى على أعداد أخرى غير معروفة، وقد روج الاحتلال بأحد دعاياته أن الهدف من سرقة جثامين الشهداء هو التأكد من وجود جثث لأسراه في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة المقاومة في غزة تعلن عن ضبط أجهزة تجسس زرعت بين خيام النازحين 2024/09/25

وبالحقيقة فإن الاحتلال يمارس إجراماً من نوعٍ آخر يتمثل بسرقة أعضاء الجثامين وتشويهها وممارسة عدة طقوس إجرامية عليها وسبق أن نفذ ذلك داخل القطاع أثناء الاجتياح البري، كدهس جثامين الشهداء تحت جنازير المدرعات العسكرية في ساحة مجمع الشفاء الطبي أثناء اقتحامه في شهر آذار/مارس الماضي.

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,534 شهيد و 96,092  مصابا
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال أرسل حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال يقوم بنبش القبور وسرقة الجثامين وزجها إلى قطاع غزة
  • «الصحة اللبنانية»: 3 شهداء في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على عيتا الشعب
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41495 وإصابة 96006 آخرين
  • بلا بيانات .. وزارة الصحة في غزة ترفض استلام 88 شهيدا محتجزاً من الاحتلال
  • الصحة الفلسطينية: تسجيل 41495 شهيدًا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية على سوريا والدفاع يتصدى.. ماذا حدث؟