في أوقات الحروب تنتشر الشائعات بين الأخبار الصحيحة، فيصدق البعض ممن لا يكلفون أنفسهم ناء التحقق من تلك الإشاعات، والتي قد تقف خلفها أجندات ممولة تهدف لتشويه بعض الدول، أو النيل منها؛ وعليه تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و «إكس»، مقطع فيديو لتقرير مزعوم لفضائية فرانس 24، يشير إلى مشاركة طائرات إماراتية نظيرتها الإسرائيلية في قصف قطاع غزة في الحرب الدائرة الآن.

حقيقة الفيديو وتضليل المحتوى

وبالتحقيق من مقطع الفيديو المزعوم ثبت أنه مضلل؛ إذ المقطع المتداول قديم، ولا يتحدث بالأساس عن مشاركة الطائرات الإمارتية في القصف الإسرائيلي على غزة، ويعود مقطع الفيديو إلى نحو 6 سنوات مضت وتحديدًا في مارس من العام 2017، حين بثت فضائية فرانس 24 تقريرًا حول ما عرضته صحيفة هآرتس الإسرائيلية من مشاركة طائرات حربية إماراتية من طراز إف 16، في مناورات عسكرية لسلاح الجو الإسرائيلي أجريت في اليونان.

اقرأ أيضاً فجاسوا خلال الديار.. هل ذكر الله «طوفان الأقصى» في القرآن الكريم؟ أمام الجيش المصري.. 3 رسائل نارية من الرئيس السيسي ويؤكد: متمسكون بدولة فلسطينية على حدود 67 أول دولة تتخذ إجراء ضد إسرائيل توافق مصري فرنسي حاسم بشأن فلسطين وحماس وإسرائيل والسيسي يتلقى وعدا من ماكرون بمنتهي الشجاعة والصمود.. سيدة فلسطينية توجه رسالة للإحتلال جهنم في انتظاركم.. شبكة أنفاق حماس تُرعب الاحتلال الإسرائيلي نائب الرئيس المصري الأسبق يوجه دعوة عاجلة لملوك ورؤساء العرب لمواجهة إسرائيل كلمة نارية.. أردوغان: حمـاس مجموعة مجاهدين وإسرائيل منظمة إر.هابـية أبو عبيدة.. لأول مرة شاهد وجه متحدث كتائب القسام واسمه الحقيقي مفاجأة إسرائيل تتهم إيران بتوجيه حلفاءها في اليمن والعراق ولبنان بشن الهجمات الأخيرة القسام تضرب تل أبيب بصاروخ عياش 250 ودوي انفجار ضخم وصافرات الإنذار السابع من أكتوبر فوائد و حذر

وبحسب التقرير فإن الإمارات شاركت من خلال سلاح الجو لديها في مناورات وأنشطة تدريبية مع الجانب الإسرائيلي عام 2016، كما شاركت في تدريبات أخرى عام 2018، إلى جانب الولايات المتحدة الأميركية، وبريطانيا، وإيطاليا، وقبرص.

دعم الإمارات فلسطين

ومن المواقف المعلنة من جانب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رفضه التصعيد والعدوان على قطاع غزة، ومطالبته بالوقف الفوري لإطلاق النار، وكذا تأكيده بأن حل القضية الفلسطينية يكمن في إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، وهو موقف تجمع عليه الدول العربية الداعمة للقضية الفلسطينية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. بن ناصر يتدرب على انفراد حفاظا على لياقته البدنية

يواصل الدولي الجزائري اسماعيل بن ناصر، لاعب آسي ميلان، الاستمتاع بعطلته على غرار باقي زملائه، كما ييسعى في الوقت نفسه للحفاظ على لياقته البدنية.

وشر بن ناصر فطع فيديو، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي، أظهر من خلال خوضه تدريبات على انفراد.

وظهر نجم الخضر في هذا الفيديو، وهو يقوم ببعض تمارين السرعة، على أحد الشواطئ، أين يقضي اجازته الصيفية.

وأرفق اسماعيل بن ناصر هذا الفيديو، بتعليق قال فيه: “واجبات العطلة”، في اشارة منه لظرورة الحفاظ على لياقته البدنية، قبل مباشرة التحضيرات الصيفية للموسم الجديد مع ناديه آسي ميلان.

Ismaël Bennacer continue de s’entraîner pendant ses vacances avant de reprendre avec l’AC Milan !⚽️⚒️

pic.twitter.com/HakNLhjdZf

— ⭐️Squadra Khadra???????? (@Squadra213) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. إسرائيل تهدد الدول التي تعترف بفلسطين ببناء مستوطنات باسمها في الضفة الغربية
  • بعثة إيران بالأمم المتحدة تحذر من حرب طاحنة حال هجوم إسرائيل على لبنان
  • بالفيديو.. بن ناصر يتدرب على انفراد حفاظا على لياقته البدنية
  • ترامب وبايدن يتهربان من الإجابة عن موافقتهما على إقامة دولة فلسطينية
  • بدر دحلان.. حقيقة الصورة المتداولة لما قبل اعتقاله من القوات الإسرائيلية؟
  • أستاذ علوم سياسية: أحداث 7 أكتوبر هدية مؤقتة من السماء لـ نتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية: شرخ واضح بالمجتمع الإسرائيلي لم يشهده الاحتلال من قبل
  • باحث: نتنياهو تحول من عبقري إسرائيل إلى عبء على الدولة
  • باحث: الداخل الإسرائيلي مشتت ومفتت والنظام السياسي فقد تأييد الشارع
  • باحث سياسي: الداخل الإسرائيلي مشتت وحالة النظام السياسي لا تحظى بتأييد الشارع