السومرية العراقية:
2024-07-28@03:23:14 GMT

واشنطن تؤكد: تواجدنا في المنطقة رسالة ردع

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

واشنطن تؤكد: تواجدنا في المنطقة رسالة ردع

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية باتريك رايدر، اليوم الأربعاء، إن سبب تعزيز التواجد الأميركي في المنطقة عقب اندلاع الحرب بين "إسرائيل" وحركة حماس هو "رسالة الردع".
وأضاف رايدر بحسب "سكاي نيوز عربية": "فيما يخص جدول العمليات وإسرائيل فليس لدي أي معلومات عن سبب تأجيل الهجوم البري على قطاع غزة".   وأضاف "أولويتنا هي التشاور مع إسرائيل لدعمها في الدفاع عن نفسها"، مشدداً "وضعنا قدرات أخرى إضافية في المنطقة لنضمن بأننا يمكن العمل مع شركائنا لردع أي نزاعات".

  وتابع "حماس في 7 أكتوبر قادت هجوما إرهابيا وحشيا أدى لمقتل 1400 شخص، وأميركا سارعت لمساعدة إسرائيل شريكتها لرؤية ما تحتاجه للدفاع عن نفسها"، مضيفاً "نريد أن نردع توسع النزاع أكثر فلا أحد يريد إراقة الدماء أكثر في المنطقة".   وأكد رايدر "يجب أخذ القانون الإنساني بعين الاعتبار لأن لا أحد يريد ضحايا مدنيين من كلا الطرفين"، معتبراً أن "وجودنا في المنطقة هي رسالة ردع لحماية قواتنا ومنع توسع النزاع واتساع رقعته".   وأشار "لدينا علاقات قديمة لدعم حاجات إسرائيل الدفاعية، وهذا وقت الأزمات الذي يجب فيه دعم احتياجاتها"، موضحاً "لدينا قلق بأن هناك احتمالا للتصعيد، فكما رأينا الميليشيات التابعة لإيران في العراق وسوريا هاجم بعض المنشآت الأميركية الموجودة هناك، ونتخذ كل الإجراءات لحماية قواتنا ومصالحنا لكن لا نريد أن نرى تصعيدا".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

واشنطن ترسل قاصفتين من طراز بي-52 الى الشرق الأوسط- عاجل

بغداد اليوم - متابعة

كشفت مجلة (اير اند سبيس فورسيس) الامريكية المعنية بالقوات الجوية، اليوم السبت (27 تموز 2024)، عن ارسال القوات الامريكية قاصفتين جويتين عملاقتين من طراز بي 52 المعدلة حديثا الى الشرق الأوسط بهدف "تامين" السعودية والأردن من "تهديدات الفصائل العراقية".

وقالت المجلة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "الطائرتين الحديثتين اللتين ارسلتا الى الشرق الاوسط لتأمين السعودية والاردن واختبار قدراتها ضمن عملية اظهار قوة لردع ايران واذرعها في المنطقة، انطلقتا من قاعدة جوية في رومانيا ووصلتا الى السعودية والأردن في رحلة استمرت لاثنين وثلاثين ساعة". 

وتابعت "احدى الطائرات تعرضت الى عطل فني اجبرها على البقاء في احدى القواعد الجوية الامريكية في قطر فيما عادت الطائرة الأخرى الى الولايات المتحدة منفردة لاجراء التعديلات اللازمة بعد عملية الاختبار التي قالت مصادر داخل البنتاغون لصحيفة الوال ستريت جورنال انها تهدف الى اظهار قدرات الولايات المتحدة الامريكية لحلفائها في المنطقة بالإضافة الى وضع حد للتهديدات الإيرانية عبر اذرعها"، بحسب وصفها. 

المجلة اشارت الى ان "الطائرتين وصلتا الى الشرق الأوسط بعد زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى واشنطن، والتي عبر خلالها عن قلقه من التهديدات التي تطال السعودية والأردن وبعض دول المنطقة المتعاونة مع إسرائيل من قبل الحوثيين والفصائل المسلحة في العراق".

وكانت صحف كالجيروسليم بوست نشرت امس الجمعة تقارير اكدت خلالها ان واشنطن وتل ابيب "قلقة" من التهديدات التي تطال دول المنطقة من الفصائل العراقية والحوثيين، موضحة أن "التهديدات تحاول فرض ضغط على تلك البلدان لإغلاق طرق التجارة البرية التي تمر عبر أراضيها وتعتمد عليها إسرائيل الان لتمويل نفسها خلال الحرب"، في إشارة الى خمسة بلدان من بينها السعودية والأردن تقوم بمد خطوط امداد لإسرائيل عبر أراضيها نتيجة للحصار البحري الذي يفرضه الحوثيين على الموانئ في إسرائيل.


مقالات مشابهة

  • واشنطن ترسل قاصفتين من طراز بي-52 الى الشرق الأوسط- عاجل
  • وول ستريت: نتنياهو يتلقى رسالة واضحة خلال زيارته لواشنطن مفادها إنهاء الحرب
  • “وول ستريت جورنال”: نتنياهو يتلقى رسالة من واشنطن بشأن حرب غزة.. “أنهوا الأمر”
  • لماذا لا يريد حزب الله حربا شاملة مع إسرائيل؟
  • زيلينسكي: قواتنا المسلحة تتعرض لضغوط شديدة
  • واشنطن تحذر الجزائر بلهجة شديدة: دخول إيران إلى المنطقة خطأ استراتيجي
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا لا تضغط على إسرائيل من أجل حل الدولتين
  • وزير الدفاع الأمريكي: الولايات المتحدة تؤكد على ضرورة إنهاء الحرب في قطاع غزة
  • الإمارات تؤكد على تضافر الجهود لإنهاء المعاناة في غزة
  • مصلحة الدفاع المدني بصنعاء تؤكد السيطرة على حريق خزانات النفط بميناء الحديدة وبدء عملية التبريد