أعلنت إدارة معرض كتاب مخفض في إسكندرية، المقرر إقامته من يوم 2 إلى 12 نوفمبر المقبل بمنطقة جليم شرق الإسكندرية، تخصيص 20% من الأرباح كمساعدات طبية في قوافل الإغاثة لقطاع غزة من خلال مؤسسة مرسال الخيرية.

500 ألف كتاب في معرض كتاب مخفض بالإسكندرية 

وأوضحت إدارة معرض كتاب مخفض في إسكندرية، أن المعرض يتواجد به أكثر من 500 ألف كتاب تحت سقف واحد، بخصومات تصل إلى 50%، كما يحوي إصدارات أهم 120 دار نشر في مصر و الوطن العربي، وكتب و روايات إنجليزية بالإضافة إلى كتب مستعملة.

دعم ثقافي وللقضية الفلسطينية 

وأكدت الإدارة أن المعرض يهدف إلى توفير كتب مخفضة للتشجيع على القراءة والتثقيف بينما يشهد معرض هذا العام دعم آخر يتمثل في دعم القضية الفلسطينية عبر تخصيص خُمس الأرباح لأهالي غزة.

جدير بالذكر، أن الإسكندرية تحتضن عددا من معارض الكتاب المخفضة خلال العام لعل أبرزها معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، بالإضافة إلى معارض الهيئة العامة للكتاب، ومعرض كتاب مخفض في إسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية معرض الكتاب في الإسكندرية دعم فلسطين

إقرأ أيضاً:

مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»

احتضنت الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، معرض الكتاب في دورته السابعة، والذي تفقده البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، منذ يومين على هامش اجتماعه الأسبوعي الذي ترأسه من مقر كرسيه بعروس البحر المتوسط، حيث اقتنى عددًا من الكتب التي تعكس اهتمامات قداسته ليقرأها في التوقيت الحالي، فما هي؟ 

منى منصور، موظفة بالهيئة العامة للكتاب بفرع الإسكندرية، أكدت أن البابا تواضروس اقتنى عددًا من الكتب من كتب مكتبة الأسرة والنشر العام، لافتة إلى أنه أثنى على كتب الطفل.

مجالات يقرأ فيها البابا تواضروس 

وأضافت «منصور» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن البابا تواضروس اقتنى عددًا من الكتب في مجالات عدة أبرزها تاريخ الإسكندرية ومصر الفرعونية، بالإضافة إلى تطوير سلوكيات الطفل والفلسفة.

أسماء كتب اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب 

وجاءت أبرز الكتب التي اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالمدينه المرقسية بالإسكندرية: «الإسكندرية الكوزومباليتنية، عالم ما بعد الاسكندر المقدوني، صفحات مشرقة في تاريخ مصر القديم، حكايات شعبية فرعونية، فن الرسم عند القدماء المصريين، الأطفال وصعوبة التعلم، رباعيات صلاة جاهين، فن الرسم عند القدماء، اصدارات البيت والنخلة، وصف مصر».

الوكيل البابوي: البابا تواضروس قارئ جيد 

وأكد القمص أبرآم إيميل، وكيل البابا تواضروس الثاني بالإسكندرية، أن قداسة البابا طول عمره قارئ جيد في جميع مجالات المعرفة والثقافة فمن الطبيعي أنه حين تفقد المعرض أن يختار مجموعة متنوعة من الكتب لقرائتها.

وأضاف وكيل البابا في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن البابا قد دعا الجميع لزيارة المعرض واقتناء الكتب على الهواء مباشرةً في ختام عظته الأسبوعية، مؤكدا أن الكنيسة تسعى من خلال تلك المعارض بخلق جيل جديد يتمتع بمجموعة من القيم المعرفية البناءة.

مقالات مشابهة

  • مقترح بتجميد توزيع أرباح أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة بسبب المخالفات
  • بالفيديو الكوربيه تكشف أسباب حجب توزيع أرباح على أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»
  • افتتاح معرض الكتاب الدولي بالكاتدرائية المرقسية
  • وزيرة الثقافة تفتتح معرض الكتاب الدولي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان "معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية"
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية
  • إصابة 3 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين بطريق الإسكندرية الصحراوى