قال أنطونيو غوتيريش، في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي، خلال جلسته بشأن تطورات الأحداث في فلسطين، الثلاثاء، إنه "من المهم أيضا أن ندرك أن هجمات حماس لم تأت من فراغ"، مشيرا إلى ما وصفه بـ"الاحتلال الخانق الذي يعيشه الفلسطينيون على مدار 56 عاما"، وهو ما أثار غضب الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، كان وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، قد استعرض صور أطفال إسرائيليين يزعم أن حماس اختطفتهم، موجّها كلمته إلى غوتيريش: "لقد شهدوا أهوالا لا توصف.

. سيدي الأمين العام، بأي عالم تعيش؟ بالتأكيد ليس في عالمنا"، ثم قام كوهين بإلغاء الاجتماع المخطط له مع غوتيريش.

وفي السياق نفسه، كشف سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، غلعاد إردان، عن قرار رفض بلاده منح تأشيرات لمسؤولي المنظمة الدولية، وذلك عقب تصريحات أمينها العام، أنطونيو غوتيريش، الأخيرة، المتعلقة بعدوان دولة الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة.

وقال إردان، في حديثه لإذاعة "الجيش الإسرائيلي"، الأربعاء: "بسبب تصريحاته سنرفض إصدار تأشيرات لممثلي الأمم المتحدة، لقد رفضنا بالفعل تأشيرة دخول لوكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث"، مردفا: "حان الوقت لتلقينهم درسا".

إلى ذلك، أكد غوتيريش، في تغريدة له على حسابه في منصة "إكس"، بالقول إن "مظالم الشعب الفلسطيني لا يمكن أن تبرر الهجمات المروعة من قبل حماس، وهذه الهجمات الشنيعة لا يمكن أن تبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني".


تجدر الإشارة، إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أعلنت، الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على القطاع منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر الجاري، إلى 6546 شهيدا، بينهم 2704 طفلا و1584 سيدة و364 مسنا، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة غزة، للمتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة.

وقال القدرة، إن "17439 فلسطيني أصيبوا بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري"، مضيفا أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 44 مجزرة في الساعات الماضية".

وتابع القدرة: "من الملفت أن المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي تركزت في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة"، مردفا: "تلقينا 1600 بلاغا عن مفقودين منهم 900 طفل لا يزالون تحت الأنقاض".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلسطين غزة فلسطين غزة طوفان الاقصي طوفان القدس سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الحية يلتقي نصر الله ببيروت ويبحثان تطورات طوفان الأقصى وجهود وقف إطلاق النار

بيروت - صفا

التقى وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) برئاسة عضو مكتبها السياسي خليل الحية، يوم الجمعة، بالأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في بيروت، وتباحثوا تطورات الوضع العام في إطار معركة طوفان الأقصى والأوضاع الميدانية.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن وفدها عرض واقع المقاومة في الميدان، مؤكداً صمودها وتصاعد فاعلية عملياتها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض الوفد مع نصر الله الجهود السياسية التي تبذلها قيادة المقاومة من أجل الوصول إلى اتفاق ينهي العدوان على قطاع غزة، ويضع حداً للمعاناة الإنسانية القاسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وجرى التداول حول الجهود والأفكار المطروحة، مع تأكيد أهمية تحقيق ذلك.

وثمن الوفد دور حزب الله في إسناد غزة وأداءه وتضحياته وصمود أبناء الجنوب اللبناني في المواجهة مع الكيان الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، التقى وفد الحركة مع وفد قيادي من أنصار الله في اليمن، ووفد قيادي من المقاومة الإسلامية في العراق، وتم تداول التطورات السياسية والميدانية في المواجهة مع الاحتلال في طوفان الأقصى، والإشادة بما يقومون به من إسناد لغزة في المعركة.

وأوضحت حماس أنه "تم التأكيد في اللقاءات كافة على استمرار التواصل والتشاور والتنسيق القيادي والسياسي والميداني بما يحقق الأهداف المنشودة".

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة مع تصاعد المواجهات بين حزب الله والاحتلال
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الحية يلتقي نصر الله ببيروت ويبحثان تطورات طوفان الأقصى وجهود وقف إطلاق النار
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الأمم المتحدة تدعو لمواجهة مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى