مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل وفد بعثة الاتحاد الأوربي
-----------------

استقبل مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الأربعاء، وفد بعثة الاتحاد الأوربي في  بروكسل، برئاسة السيد جيل روستن، رئيس التخطيط الإستراتيجي وإدارة الأزمات في الخارجية الأوربية، وبحضور رئيس بعثة الاتحاد الأوربي الاستشارية في العراق، السيد اندرس فيباري.

 

وتناول اللقاء، استعراض عمل بعثة الاتحاد الأوربي في العراق، وسبل تعزيز التعاون والشراكة بين العراق و البعثة، في مجالات الاستشارة وتبادل الخبرات والمعلومات. 


وأعرب السيد الأعرجي، عن حرص العراق على استمرار العلاقة مع الاتحاد الأوربي، للاستفادة من الخبرات لتنمية قدرات قواتنا الأمنية، مشددا على أن 
حماية البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق هي واجب عراقي، وأن السيد رئيس مجلس الوزراء يشرف بشكل خاص على هذا الموضوع، حيث أصدر أوامره لوزارة الداخلية بتشديد الإجراءات لحماية البعثات الدبلوماسية، مؤكدا عدم وجود خطر يهدد أمن البعثات والسفارات داخل العراق.  

وأشار السيد الأعرجي، إلى أن المنطقة تمر بوقت صعب، وعلينا العمل على إيقاف الحرب الدائرة في قطاع غزة، مبينا أن اتساع رقعة الحرب سيشعل المنطقة برمتها، وأن مسؤوليتنا جميعا هي إيقاف التصعيد وإيقاف كامل العمليات العسكرية في غزة. 

من جانبه أكد السيد روستن، موقف الاتحاد الأوربي الرامي إلى تهدئة الأوضاع وخفض التصعيد في قطاع غزة. 

كما قدم الوفد الضيف، الشكر للحكومة العراقية على رسائل الاطمئنان  التي تقدمها لبعثات الدول العاملة في العراق، لاسيما بعثات الاتحاد الأوربي، مشيرا إلى أن وفد البعثة قدم من بروكسل لتقييم عمل البعثة الاستشارية الأوربية ومن أجل زيادة  تدعيم الجانب الأمني واستمرار الشراكة الحقيقية مع العراق. 


المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي
25-تشرين الأول - 2023

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

الكشف عن تطورات مقتل طبيب أردني على يد أقاربه

كشفت الجهات الأمنية في الأردن عن تطورات جديدة حول جريمة بحق الطبيب محمد الغرايبة، التي حصلت في منزل أقاربه بمنطقة "شفا بدران" في العاصمة عمان.

الأردن.. مشاجرة بين شقيقين وقريب لهما تنتهي بوفاة (صورة)

إذ وافق الطرفان (عائلة الجاني والمجني عليه) على صك عشائري، بعد الاتفاق على منح عطوة عشائرية لمدة 3 أشهر لعائلة المجني عليه، وفق شروط على "تنفيذ الجلوة"، وهي مغادرة محل الإقامة عند ارتكاب الجرائم، وفق الأعراف العشائرية. 

وكانت جريمة مقتل الطبيب محمد الغرايبة، وقعت في منزل زوج خالته، إذ اعتدى عليه أبناء خالته داخل المنزل بالطعن حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وقال الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام الأردني، العقيد عامر السرطاوي، إن بلاغا ورد إلى الجهات الأمنية بوجود شجار داخل أحد المنازل.

وبعد وصول رجال الأمن تبين أن مشاجرة وقعت بين شقيقين أحدهما لم يبلغ 18 عاما، وقريب لهما كان في منزلهما.

وأوضح السرطاوي أنه إثر المشاجرة تم إسعاف الثلاثة إلى المستشفى، لكن قريب الشقيقين ما لبث أن فارق الحياة، فيما لا تزال التحقيقات جارية لكشف ملابسات الواقعة. 

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • العراق وألمانيا يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وحرب غزة
  • تجديد ولاية بعثة "أونمها" في الحديدة على جدول أعمال مجلس الأمن للشهر الجاري
  • بورفؤاد يستقبل بعثة الاتحاد السعودي للهوكي (صور)
  • الكشف عن تطورات مقتل طبيب أردني على يد أقاربه
  • رئيس المحكمة الاتحادية يهنئ المسعودي بنيل بعثة الحج العراقية المركز الأول كأفضل بعثة
  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من النووي
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
  • العراق ينهي التفويج العكسي للحجاج بوصول آخر رحلة جويّة