وثق مراسل RT في غزة مشاهد من استهداف القوات الإسرائيلية لمنطقة الجلاء - اليرموك غرب القطاع يوم الأربعاء.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة، الأربعاء، سقوط عدد  كبير من الشهداء والجرحى جراء استهداف عدد من الأبراج والمباني في منطقة الجلاء بمدينة غزة.

وأضافت أن المقاتلات الإسرائيلية دمرت عمارة التاج "3" وسط مدينة غزة وعدد من المنازل حولها على رؤوس ساكنيها بدون إنذار.

وذكرت داخلية غزة أن 26 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 100 كحصيلة أولية للغارات المكثفة على مربع الجلاء - اليرموك في القطاع.

صور ميدانية من المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في منطقة مربع الجلاء اليرموك بمدينة #غزة قبل قليل. pic.twitter.com/IItFI7u7JU

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 25, 2023

دمار كبير وسط غزة

حصيلة أولية لغارات الاحتلال المكثفة على مربع الجلاء اليرموك بمدينة غزة قبل قليل: 26 شهيداً وأكثر من 100 جريح، ولا زالت الطواقم المختصة تعمل بشكل متواصل لانتشال أعداد كبيرة من تحت الأنقاض.*

ℹ️ المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية pic.twitter.com/vTgehCSHsY

— Yasser (@Yasser_Gaza) October 25, 2023

هذا، ويتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري والذي أسفر عن مقتل أكثر من 6600 فلسطيني وإصابة حوالي 18000 آخرين بجروح متفاوتة غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما أعلنت تل أبيب مقتل أكثر من 1400 شخص بنيران المقاومة الفلسطينية، بينما بلغ عدد الجرحى أكثر من 5 آلاف جريح بالإضافة إلى أسر 222 إسرائيليا منذ بداية عملية "طوفان الأقصى".

ويشهد الوضع الإنساني في غزة كارثة غير مسبوقة بلغت معه المنظومة الصحية مرحلة هي الأسوأ في تاريخها.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن عزمه على تكثيف ضرباته ضد غزة استعدادا للمرحلة المقبلة من هجومه على القطاع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس صواريخ طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام وفيات أکثر من

إقرأ أيضاً:

القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)

بثت كتائب القسام، مشاهد مصورة، لاستهداف قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بواسطة قذائف الهاون، وإيقاع خسائر كبيرة في صفوف الجنود.

وأظهرت المشاهد رصد القسام، بشكل دقيق، كافة تحركات جيش الاحتلال، ومواقع تموضعه في المناطق التي توغل فيها بحي الشجاعية، قبل شن هجوم بواسطة قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وحققت عملية القصف خسائر كبيرة في جيش الاحتلال، وفقا لعمليات الرصد التي وثقتها القسام، لهبوط عدة مروحيات ونقل جنود قتلى ومصابين، فضلا عن نقل مدرعات لمصابين على نقالات.

"بسم الله.. الله أكبر "..

كتائب القسام تنشر مشاهد من دك قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/W3NqvSiiy3 — رضوان الأخرس (@rdooan) July 4, 2024

ووفقا لما أفصح عنه الاحتلال، فقد قتل 12 جنديا، خلال الأيام السبعة الماضية، في 3 جبهات وجندي واحد في الأراضي المحتلة عام 1948.



ووفقا للإحصائية، فقد قتل في قطاع غزة سواء معارك الشجاعية ومحور نيتساريم ورفح 8 ضباط وجنود.

أما في جبهة الضفة الغربية، فقد سجل مقتل 2 من جنود الاحتلال، فيما قتل جندي في الجليل الأعلى في عملية طعن، وسجل مقتل ضابط برتبة رائد، في جبهة جنوب لبنان، بعد استهداف موقعه.

ومنذ العدوان على قطاع غزة، أفصح الاحتلال عن مقتل 678 ضابطا وجنديا، فيما أعلن مقتل 322 ضابطا وجنديا، منذ بدء العدوان البري على القطاع.

وكانت كتائب القسام، بثت مشاهد لكمين نصبته لقوة من جيش الاحتلال، تحصنت داخل أحد المنازل في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة نفذته مجموعة من المقاومين، بعدة أسلحة.

وتظهر اللقطات، إجراء أحد القادة الميدانيين في القسام، اتصالات لتحديد سير العملية، إضافة إلى مشاهد ملتقطة بطائرة مسيرة، لتحركات جنود الاحتلال بشكل واضح في كافة المواقع بحي الشجاعية، ورصد الآليات ومواقع تمركز الجنود.



وظهرت قوة من مقاتلي القسام، خلال اجتماع لخطة العملية، قبل الانطلاق، ثم توجهوا إلى المكان من بين الأبنية المدمرة، حتى وصلوا إلى المنزل المستهدف، حيث ظهر جنود الاحتلال بشكل واضح داخله دون أن يشعروا بالكمين المعد لهم.

وتمكن المقاومون من ضرب الغرف التي تحصن بها جنود الاحتلال، وتظهر إحدى اللقطات انفجارات للذخيرة الخاصة بالجنود بعد تدمير المنزل.

وانتظر المقاومون حضور قوة النجدة، لسحب القتلى والمصابين من جيش الاحتلال، وأوقعوها في كمين آخر، وأطلقوا عليها القذائف والرصاص من رشاشاتهم، قبل الانسحاب وإنهاء العملية.

مقالات مشابهة

  • أكبر ملعب لكرة القدم في غزة يتحول إلى مأوى لآلاف النازحين الفلسطينيين
  • “سرايا القدس” تستهدف جرافة عسكرية إسرائيلية بقذيفة “آر بي جي” في رفح
  • غزة.. مقتل 38,098 فلسطينيا منذ بدء الحرب
  • مرصد حقوقي: أكثر من 10 آلاف مفقود تحت أنقاض غزة
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • أحدهما مراسل وعضو مجلس بلدية.. إصاباتان جرّاء استهداف منزل في كفرشوبا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف متواصل للمناطق الشرقية في قطاع غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ59 على التوالي