لجريدة عمان:
2024-06-29@22:09:54 GMT

الحياة تعود إلى طبيعتها في محافظة ظفار

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

عادت الحياة إلى طبيعتها بجميع ولايات محافظة ظفار، بعد انتهاء التأثيرات المباشرة لإعصار "تيج"، حيث أغلقت اليوم جميع مراكز الإيواء، وعاد القاطنون فيها إلى منازلهم، وفتحت الطرق التي شهدت بعض الانقطاعات وبدأت العودة التدريجية؛ لتقديم الخدمات الصحية بالعيادات الخارجية بمستشفى السلطان قابوس بصلالة، وإعادة عدد من المرضى المرقدين بالمستشفى الذين تم نقلهم إلى مستشفى طاقة والمستشفى العسكري بصلالة (احترازيا) مع بداية تأثيرات الإعصار، كما استقبلت عدد من المدارس بولايات المحافظة طلبة المدارس، واستأنف الموظفون أعمالهم بالقطاعين العام والخاص.

وقال محمد بن حمد الكلباني مشرف قطاع الإغاثة والإيواء بمحافظة ظفار: إن مراكز الإيواء تم إغلاقها وعاد جميع المواطنين و المقيمين إلى منازلهم، موضحا أن آخر دفعة غادرت مراكز الإيواء كانت من أهالي نيابة الحلانيات، حيث عادوا إلى النيابة عبر طائرات أقلتهم ظهر اليوم .

وأشار الكلباني إلى أن مراكز الإيواء استقبلت خلال فترة تأثيرات الإعصار حوالي 4620 شخصا بينهم 911 مواطنًا و 3709 وافدين، تم توزيعهم بمراكز الإيواء بالمحافظة.

وفي القطاع الصحي أوضحت وزارة الصحة أنها بدأت فتح وحدة غسيل الكلى وصالة العمليات للولادة والجراحة العامة للحالات الطارئة، وجارٍ نقل الحالات المرقدة من المستشفيات التي نقلوا إليها إلى الوحدات المركزة بمستشفى السلطان قابوس بصلالة، كما يجري نقل وحدة الأطفال الخدج وتهيئة طوارئ الكبار والأطفال واستقبال الحالات الحرجة بالمستشفى .

وقالت إدارة المستشفى سيتم إعادة العمل بالعيادات الخارجية بشكل تدريجي، حيث من المؤمل أن تعود كافة المواعيد والبدء فيها يوم الأحد القادم .

وفي ولاية سدح يجري العمل على تهيئة المستشفى وعودة الطاقم الطبي من منطقة جوفاء لتشغيل المستشفى، والاستعداد لعودة الطاقم الطبي من مبنى الخدمات الصحية خلال الفترة المسائية .

وفي ولاية المزيونة تم إعادة تشغيل مركز أندات الصحي واستقبال المرضى، وتجري في ولاية رخيوت تقديم الخدمة الصحية في مركز الإيواء ومركز شهب أصعيب، وفي ولاية ضلكوت يتواصل تقديم الرعاية الصحية في مراكز الإيواء ومركز خضرفي.

وفي قطاع الخدمات الأساسية بالطرق والكهرباء عادت الحركة المرورية على طريق أرجوت ـ صرفيت وطريق ديم ـ صرفيت، وتم فتح الحركة المرورية على طريق أرجوت ـ صرفيت لمركبات الدفع الرباعي ، كما عاد التيار الكهربائي إلى جميع المناطق المتأثرة بولايات محافظة ظفار.

وسجلت محطات الرصد التابعة لوزارة الثروة الزراعية والسمكية و موارد المياه أعلى كمية للأمطار في ولاية رخيوت بلغت 276 ملم، فيما سجلت ولاية ضلكوت 252 ملم و سجلت ولاية صلالة كميات هطول بلغت 115 ملم وذلك خلال الفترة بين 22 إلى 25 أكتوبر الجاري، وشهدت ولاية صلالة وبعض ولايات المحافظة اليوم أجواء غائمة وهطول أمطار خفيفة .

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مراکز الإیواء فی ولایة

إقرأ أيضاً:

فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة القليوبية برئاسة الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، عن تشكيل فريق طوارئ متنقل لتقديم الخدمات الصحية لكبار السن بكل إدارة صحية تحت إشراف إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.

أوضحت مديرية الصحة بالقليوبية، في بيان اليوم، أن الفرق الخاصة بالطوارئ لخدمات كبار السن مهمتها تقديم الخدمة الطبية لأهالي المحافظة من كبار السن فوق 65 عامًا و ذوي الهمم، عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لتلك الفئات ابتداء من غد 30 يونيو، مشيرًا أنه لطلب الخدمة الصحية يرجى الاتصال على الرقم المرفق في الجدول .

كما أن الفرق تستهدف كبار السن فوق 65 عاما من خلال زيارات دورية بواقع زيارتين سنويا لتقديم كافة الخدمات الصحية والنفسية اللازمة والكشف المبكر عن الأمراض في تلك الفئة العمرية من خلال توفير خدمات الفحص الإكلينيكي الكامل لأجهزة الجسم بالكامل و قياس حدة النظر فحص كامل للأسنان.

 

جدول الفرق الطبية بمراكز القليوبية ..

 

وكذلك فحوصات قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم ونسبة الدهون والكوليسترول بالدم ووظائف كلى، ورسم قلب وأشعة موجات صوتية علي البطن، وتقييم غذائي ونفسي ومشورة نفسية وجلسات تثقيف صحي حول التغذية السليمة للمسنين والتوعية بأخطار التدخين.

مقالات مشابهة

  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • خطة لضمان انسيابية الحركة المرورية بصلالة خلال موسم الخريف
  • «الرعاية الصحية»: جودة الخدمات الصحية تتحسن.. ورضا المنتفعين بؤرة اهتمامنا
  • حي الجوادين يفتقر الى ابسط الخدمات ويمتلىء بالوعود الكاذبة
  • قوات حماية الحياة البرية ولاية البحر الاحمر تضبط شبكة اجرامية متخصصة في عمليات الصيد الجائر بمحلية سنكات
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • المستشفى الميداني الكويتي يقدم الخدمات الطبية جنوب قطاع غزة رغم انهيار المنظومة الصحية
  • بعد اختفائها 30 عاما.. قرية إسبانية تعود إلى الحياة من جديد | تفاصيل