قالت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم الأربعاء، إنها أطلقت صاروخ "متبّر" باتجاه طائرة مسيرة إسرائيلية من طراز "هيرمز 450" في سماء خانيونس.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال تواصل غاراتها الجوية على عدد من المنازل في مناطق عدة بقطاع غزة.

ومنذ قليل،  أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 6546، من بينهم 2704 أطفال و1584 امرأة، والمصابين إلى 17439.

كانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق أن المستشفيات في قطاع غزة تعاني الانهيار التام، مشيرة إلى أن بقاء أبواب المستشفيات مفتوحة لا يعني أنها تقدم الخدمة لطوفان الجرحى المتدفق عليها.

وأبانت الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال ارتكبت 47 مجـ.زرة بقطاع غزة في الساعات الماضية راح ضحيتها 704 شهداء، وهو العدد الأكبر من المجـ.ازر منذ بدء العدوان.

ونوهت بأن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت لاستشهاد 65 من الطاقم الطبي وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروج 12 مستشفى و32 مركزا صحيا عن الخدمة.

كما أعربت عن تخوفها من خروج المزيد من المستشفيات خلال الساعات القادمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل العدوان الإسرائيلي الصحة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية شهداء العدوان الإسرائيلي طائرة مسيرة فصائل المقاومة الفلسطينية فلسطين مسيرة إسرائيلية وزارة الصحة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد شهداء العداون الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37626 شهيدًا و86098 مصابًا منذ 7 أكتوبر 2023.

وتابعت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، مما راح ضحيتها نحو 28 شهيدًا و66 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 262 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

لليوم 255.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 37372 شهيدًا وإصابة 85452 آخرين

الصحة الفلسطينية تعلن إصابة 6 فلسطينيين أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيماتها

مقالات مشابهة

  • الحوثيون والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بطائرات مسيرة
  • مسيرة إسرائيلية تستهدف خط كهرباء يغذي نهر الليطاني جنوب لبنان
  • طائرة مسيرة إسرائيلية تستهدف خط الكهرباء في بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • 3 شهداء و12 جريحا في هجمات إسرائيلية بمدينتي غزة ورفح الفلسطينيتين
  • دوي انفجارات.. طائرات مسيرة تستهدف أم الرشراش في إيلات
  • القوات اليمنية تستهدف سفينة إسرائيلية بالبحر العربي بصاروخ باليستي جديد
  • هنية: استهداف عائلتي لن يثني المقاومة ولن نقبل بأي اتفاق لا ينهي العدوان
  • وزير الصحة السوداني: الأوضاع الصحية في الفاشر معقدّة
  • فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة
  • صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع