أكد أحمد جبريل، مدير مرفق إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الوقود فى مستشفيات قطاع غزة على وشك النفاد بسبب زيادة الطلب على سيارات الإسعاف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع قناة "القاهرة الإخبارية"، حتى الاحتياطي من الوقود الذي كان من المفترض أن يكفي لمدة شهرين بدأ في النفاد، حيث قام جيش الاحتلال منذ 18 يوما بقطع التيار الكهربائي مما اضطر المواطنين لاستخدام الوقود بالمولدات الكهربائية.

وأكد "نعاني نقصًا كبيرًا في المواد الطبية في قطاع غزة وأعداد الشهداء والمصابين في تزايد مستمر".

وتابع أن الكادر البشري في المستشفيات يعمل لمدة 18 يوما بدون توقف منهم من فقد عائلته ومنهم من فقد أطفاله ولكنهم لا يتوانون في إنقاذ الجرحى والمصابين، وأمامنا ساعات قليلة قبل أن تتوقف سيارات الإسعاف بقطاع غزة إذا لم يدخل إلينا الوقود.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أزمة الوقود في غزة القاهرة الإخبارية الهلال الأحمر الفلسطيني غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: غزة تحولت لركام.. والاحتلال أعدم كل سبل الحياة بالقطاع (فيديو)

أكدت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أننا نرى ونلمس ونشهد مظاهر مرعبة كل يوم لآثار العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مشيرًة إلى أننا نتحدث عن أكثر من ثمانية شهور لاستمرار هذه الحرب المدمرة على كافة أرجاء قطاع غزة يوميًا.

عاجل| مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: نناقش مع واشنطن إيجاد بديل لحكم حماس بغزة عاجل| العليا الإسرائيلية تقضي بوجوب تجنيد طلاب المدارس الدينية اليهودية في الجيش

وأضافت فرسخ، خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن هناك المزيد من الضحايا لا يمكن لأي شيء أن يصف حجم المأساة التي تتجسد في غزة، وحجم الدمار في البنية التحتية في قطع غزة غير مسبوك دمار كبير، مؤكدًة أن غزة تحولت إلى ركام وأعدم الاحتلال كل سبل الحياة في القطاع من خلال استهدافه للشوارع للبنية التحتية لشبكات المياه والصرف الصحي واستمرار منع الكهرباء والغذاء بالإضافة إلى تدمير الاحتلال أيضًا لطرق الإنتاج للمزارع وغير ذلك.

وأكدت، أن الوضع حقيقة يزداد مأساوية وكارثية في كل يوم نتيجة استمرار العدوان الذي يؤدي إلى مزيد من الضحايا بين المدنيين وفي ذات الوقت لا حلول مع استمرار إغلاق معبر رفح البري لليوم الخمسين على التوالي فلا مساعدات تدخل عبر هذه المعبر لا غذاء، لا ماء صالح للشرب لا أدوية، ولا مستلزمات طبية لا شيء، وبالتالي هذا ما يكرس المأساة الإنسانية أكثر وأكثر لا سيما مع إزدياد أعداد النازحين.

وأشارت، إلى أن اليوم نحو 2 مليون فلسطيني نازحين يتواجدون إما في الخيام في درجات حرارة عالية جدًا بسبب الصيف فالماء غير متاح ويضطر النازحين للمشي مسافات طويلة من أجل الحصول على القليل من الماء بضعة جالونات يحاولون تعبئتها بالماء لا يوجد ماء كافي للمحافظة على النظافة، ولا يوجد ماء كافي أيضًا للشرب يصارعون في كل يوم من أجل تأمين القليل من الغذاء والأمراض تنتشر فيما بينهم بوتيرة متسارعة.

مقالات مشابهة

  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قطاع غزة يواجه خطر المجاعة وعلى المجتمع الدولي التدخل
  • الهلال الأحمر يحذر من مواجهة الآلاف من سكان غزة لخطر المجاعة
  • الشروع في توزيع المساعدات الطبية المغربية على سكان قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرات الملك محمد السادس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: غزة تحولت لركام.. والاحتلال أعدم كل سبل الحياة بالقطاع (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في قطاع غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع فى غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضح الصحي في قطاع غزة "أكثر من كارثي"
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرة جلالة الملك ودوره في التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة