سرايا - رصد - يوسف الطورة - خاص - كشفت وثائق مقدمة من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى الكونغرس، طلبا باعتمادات مالية إضافية لتلبية تهجير محتمل للفلسطينيين.

وتوضح الوثائق المنشورة على موقع البيت الأبيض، توجه ‏مكتب بايدن، إلى الكونغرس، وتحديدا إلى مجلس النواب، في ٢٠ أكتوبر الجاري، طلبا للموافقة على اعتمادات مالية إضافية بقيمة ١٠٦ مليار دولار ، يصفها لأغراض حماية الأمن القومي الأمريكي ومساعدة الحليفتين أوكرانيا وإسرائيل، وفق نص الطلب.



ويقترح بايدن اعتماد مبلغ 3,495 مليار دولار لبرامج وزارة الخارجية الأمريكية للمساعدة في مجالات الهجرة واللجوء، التي تفرضها الأوضاع الجارية في الأراضي المحتلة، بالتزامن والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

و‏يبرر طلب بايدن، الموجه إلى مجلس النواب، أن الاعتمادات الإضافية للهجرة واللجوء بغية استخدامها لدعم المدنيين المهجرين والمتضررين من الصراع الحالي ومن ضمنهم اللاجئين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، وكذلك للتعامل مع الاحتياجات المحتملة لأهل غزة الذين سيفرون إلى بلدان مجاورة، على حد النص الوارد في الوثيقة.

وتكشف الوثائق عن الازمة المتوقعة، والاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، بوصفها تؤدي إلى تهجير قسري عابر للحدود، واحتياجات إنسانية متصاعدة في الإقليم، لافتا ان التمويل المطلوب يمكن أن يستخدم للتعامل مع الاحتياجات خارج غزة.

ويصف طلب بايدن بالغ الخطورة وتمرر للتهجير القسري لأهل غزة والشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة إلى خارج موطنهم، إضافة إلى ما يدور في خفاء البيت الأبيض المنحاز للاحتلال الإسرائيلي.

وأجبرت غارات جيش الاحتلال المكثفة نحو 1.5 مليون فلسطيني على النزوح من منازلهم، وتحديدا من مناطق شمال غزة إلى الجنوب.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس بايدن بالشلل الرعاش

نفى البيت الأبيض إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالشلل الرعاش، وذلك ردًا على تقارير إعلامية ذكرت أن طبيب أعصاب متخصصًا في اضطرابات الحركة زار البيت الأبيض ثماني مرات منذ الصيف الماضي وحتى ربيع هذا العام.

ورفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان -وفقًا لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم الثلاثاء- تأكيد زيارة الطبيب، قائلةً إنها تريد احترام خصوصية جميع المشاركين لأسباب أمنية.

وأضافت أن بايدن خضع لفحص طبيب أعصاب ثلاث مرات ضمن فحوصه البدنية السنوية، مؤكدةً أنه لا يتلقى العلاج من الشلل الرعاش.

وفي سياق متصل، جدَّد الرئيس الأمريكي التأكيد على قدرته على الفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرًا -خلال مقابلة مع شبكة "إم إس إن بي سي" الأمريكية- إلى أن أداءه في المناظرة الانتخابية لم يكن مُرضِيًا، وسعى إلى تسليط الضوء على إنجازاته خلال رئاسته الحالية.

كان الرئيس الأمريكي قد وجَّه رسالة إلى أعضاء حزبه (الديمقراطي) في الكونجرس في وقت سابق، أكد خلالها استمراره في سباق الانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضاًالبيت الأبيض يكشف حقيقة خضوع بايدن للعلاج من «الشلل الرعاش»

بايدن: أنا نادم على ما حدث في المناظرة.. واستطلاعات الرأي في الانتخابات الفرنسية «خاطئة»

مجلس النواب الأمريكى يستدعى طبيب الرئيس بايدن.. فما القصة؟

مقالات مشابهة

  • وول ستريت: إدارة بايدن توافق على تزويد إسرائيل بقنابل 500 رطل
  • أوامر مثيرة ومفاجئة من الرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ بشأن الحوثيين
  • عاجل من متحدث الوزراء بشأن وقف تخفيف الأحمال اليوم
  • عاجل|هل يتم إلغاء تخفيف الأحمال بداية من اليوم؟ رئيس الوزراء يُجيب
  • قادة الناتو يعقدون قمة بواشنطن
  • البيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس بايدن بالشلل الرعاش
  • البنتاجون: برنامج الصواريخ النووية الأمريكي يتجاوز الميزانية وسيتأخر سنوات
  • الاتحاد الأوروبي ينتقد قرارات الجيش الإسرائيلي بإخلاء خان يونس من الفلسطينيين
  • عاجل.. 2.7 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج في مايو 2024
  • عاجل.. البنك المركزي: 2.7 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال مايو 2024