دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (أونروا)K إن عمليات الإغاثة في غزة قد تضطر إلى التوقف بحلول مساء الأربعاء إذا لم يتم تسليم الوقود إلى القطاع.

تعد إمدادات الوقود الحيوية اللازمة لتشغيل المستشفيات وضخ وتحلية المياه وتوفير الطاقة للمخابز، على وشك النفاد، مع تحذير وكالة الإغاثة الرئيسية في غزة من أن الأزمة الإنسانية العميقة تزداد سوءًا كل ساعة.

قالت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، إنه منذ بدء الحصار الإسرائيلي قبل أسبوعين، اضطرت ستة مستشفيات في غزة إلى الإغلاق بسبب نقص الوقود.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في بيان، إنه من بين المعرضين لخطر الموت أو المعاناة من مضاعفات طبية "1000 مريض يعتمدون على غسيل الكلى" و"130 طفلا مبتسرًا" وغيرهم من المرضى الضعفاء "الذين يعتمدون على إمدادات مستقرة وغير منقطعة من الكهرباء للبقاء على قيد الحياة".

وتقول منظمة الأمم المتحدة إن غزة تحتاج إلى ما لا يقل عن 160 ألف لتر من الوقود يوميًا لتوفير الاحتياجات الأساسية. تحتاج غزة إلى ما لا يقل عن 160,000 لتر (42,267 عالون) من الوقود يوميًا من أجل توفير الضروريات الأساسية مثل المستشفيات والمخابز، وفقًا لجولييت توما، المتحدثة باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى.

قبل الحرب، كان قطاع غزة يتلقى حوالي 480 ألف لتر (126800 غالون) من وقود الديزل والبنزين يوميًا، وفقًا للبيانات التاريخية الصادرة عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UN OCHA).

ومن هذه الكمية اليومية، تم استخدام حوالي 400,000 لتر (105,668 غالون) لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع، كما تظهر بيانات مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة.

انفوجرافيكنشر الأربعاء، 25 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: انفوجرافيك فی غزة

إقرأ أيضاً:

مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة

قال موقع والا العبري، اليوم الأربعاء، إن الأمم المتحدة تجري مفاوضات مع إسرائيل حول نشر نظام اتصالات يهدف إلى حماية موظفي الإغاثة التابعين للأمم المتحدة في قطاع غزة ، لكن إسرائيل لم توافق بعد على نشر النظام بادعاء تخوفها من أن حماس ستستولي عليه.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن الأمم المتحدة أوضحت لإسرائيل أن نصب نظام الاتصالات هو أحد الشروط المركزية التي ينبغي تنفيذها من أجل استئناف توزيع المساعدات الإنسانية في أنحاء قطاع غزة.

وادعى المسؤولون الإسرائيليون أن إسرائيل تخشى سقوط نظام الاتصالات بأيدي حماس، "وبذلك سيكون من الصعب على الاستخبارات الإسرائيلية مراقبة اتصالات حماس، الأمر الذي سيزيد مخاطر هجمات ضد الجنود الإسرائيليين".

ونظام الاتصالات الذي تريد الأمم المتحدة في القطاع هو نظام Starlink لشركة SpaceX التي يملكها الملياردير إيلون ماسك. وفق عرب 48

وقلصت الأمم المتحدة أنشطتها الإغاثية في القطاع بسبب الخطر الماثل على موظفيها، ومقتل عدد منهم من جراء القصف الإسرائيلي.

وعلقت الأمم المتحدة قسما كبيرا من توزيع المساعدات الإنسانية في القطاع في أعقاب تقييما أمنيا للأمم المتحدة يتعلق بالمخاطر المحدقة بموظفيها، ما أدى إلى تفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع.

واعتبرت إسرائيل تعليق الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية أنه قرار سياسي بإيعاز من كبار المسؤولين الأمميين، بهدف ممارسة ضغوط لوقف الحرب، وفق ما نقل "واللا" عن مسؤولين إسرائيليين، بينما نفت الأمم المتحدة ذلك.

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • إيمان كريم تستقبل مسؤولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • الأونروا: مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من غزة
  • روسيا تحذر من نقل إسرائيل أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا
  • لازاريني: الاعتداءات الإسرائيلية على “الأونروا” ازدادت وتيرتها بشكلٍ خطير
  • مستوطنون يشعلون النار في أراضي فلسطينية
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة
  • بعد 268 من العدوان.. 37877 شهيدًا فلسطينيًا في غزة