السويداء-سانا

بإرادة وعزيمة لإثبات الذات تجاوزت الشابة روعة الحسين ظروفها الصعبة بعد وفاة زوجها، عبر نجاحها بتأسيس مشروع متناهي الصغر، عماده المؤونة المنزلية، وحقق لها استقراراً لإعالة أبنائها الثلاثة ومساعدتهم في مواصلة تعليمهم.

روعة 36 عاماً ذكرت خلال حديثها لـ سانا الشبابية أن وفاة زوجها دفعتها للتفكير بالاعتماد على نفسها، كما حظيت بدعم معنوي من الوسط المحيط والمجتمع عند انطلاقتها، بحيث بدأت بتصنيع الألبان والأجبان، ثم العمل بالتجارة البسيطة ضمن قرية رضيمة اللوا بريف السويداء الشمالي، وذلك بعد الحصول على منحة تنموية من مركز مقام عين الزمان الخيري للتنمية الاجتماعية.

وبينت روعة أنه مع قدومها للاستقرار بمدينة شهبا قبل عامين باشرت بتحضير أعمال المؤونة المنزلية، وبيعها على نطاق الجيران والمعارف، إلى أن توسعت تدريجياً بالإنتاج وخاصة بعد حصول شقيقتها على منحة تنموية مماثلة، وتشاركها معها ومساعدتها لها أحياناً بالعمل.

منتجات متعددة تحضرها روعة كالملوخية والكشك والمكدوس ودبس البندورة والفليفلة والمخلل، إضافةً إلى تجفيف النباتات الطبية والفواكه وغيرها، لتسوقها بشكل مباشر أو من خلال معارفها داخل المحافظة وخارجها، مع تخصيصها صفحةً على وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بما تنتجه.

وبحسب روعة فإنها اختارت العمل في هذا الميدان لأنه يتم ضمن المنزل، وتستطيع التوفيق بينه وبين واجباتها تجاه أبنائها المتفوقين دراسياً وأصحاب المواهب.

ولم تكتف روعة كما ذكرت بتحضير الألبان والأجبان والمؤونة المتعددة، بل أصبحت تطبخ لتلبية احتياجات المناسبات بناءً على الطلبات المقدمة لها، وذلك رغم الصعوبات التي تعترضها أحياناً وخاصة فيما يتعلق بساعات العمل الطويلة وكذلك نقص مادة الغاز.

روعة التي تحضر لافتتاح محل قريب من المنزل المستأجر الذي تقطنه، لعرض منتجاتها، تطمح إلى التوسع بمشروعها تماشياً مع رغبتها بالتقدم لشهادة التعليم الأساسي مع ابنها الكبير خلال العام الحالي.

رسالة توجهها روعة لكل شابة للعمل والإنتاج وعدم الاستكانة لأي ظرف يعترضها، وامتلاك الثقة بالنفس التي تعطيها حافزاً على الانطلاق للحياة بكل عزيمة وإصرار.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

12000 وحدة سكنية جديدة ضمن 26 مشروعاً في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

كشفت منصة منظومة «داري» الرقمية للخدمات العقارية، التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، عن توفير 12 ألفاً و349 وحدة سكنية ضمن 26 مشروعاً متعدد الاستخدامات بمناطق متفرقة في الإمارة.
بلغ عدد المشاريع التي طرحتها «داري» والتي أطلقتها الدائرة، بالتعاون مع الشركة المتطورة للخدمات العقارية ADRES حتى الآن 266 مشروعاً تضمنت مشاريع لمبان سكنية وأراضٍ وفلل، ومشاريع متعددة الاستخدامات.
واستعرضت المنصة مشروع «غاردينيا» الجديد في جزيرة ياس للمطور العقاري الدار العقارية والذي يسهم في توفير 2434 وحدة سكنية متعددة الاستخدام، كما يسهم مشروع « ريدينت سكوير» بجزيرة الريم للمطور العقاري ريد ينت للمشاريع العقارية، في توفير 1252 وحدة سكنية، ويسهم مشروع « انسام 2- ياس غولف كوليكشن» بجزيرة ياس للمطور العقاري الدار العقارية في توفير 1062 وحدة سكنية.
ووفقاً للمنصة، يسهم مشروع « ريم هلز – المرحلة 2D » بجزيرة الريم للمطور العقاري ريم هلز في توفير 984 وحدات سكنية، كما يسهم مشروع مجمع مرزاب بمنطقة السمحة للمطور العقاري مجمع مرزاب للتطوير العقاري في توفير 739 وحدة سكنية متعددة الاستخدامات.
أوضحت دائرة البلديات والنقل أن منظومة «داري»، تهدف إلى دمج الخدمات العقارية في أبوظبي في منصة موحدة لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، وتتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بشكل يعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين بما يسهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.
وأضافت أنه يمكن للمتعاملين استخدام منظومة «داري» من خلال الموقع الإلكتروني: www.dari.ae أو التطبيق الذكي Dari والاطلاع على الخدمات الموجودة، بالإضافة إلى المميزات العديدة التي توفرها المنصة للمتعاملين، التي تشمل معاملات بيع وتأجير العقارات والتوثيق، واستصدار الشهادات، بالإضافة إلى توفير دليل للمشاريع العقارية المسجلة ودليل للمرخصين بالعمل في سوق العقارات، ومؤشرات السوق العقاري بما فيها قيم التداولات والرهون ومعاملات البيع على المخطط والتواصل مع الوسطاء العقاريين.

مقالات مشابهة

  • برنامج موهبتي.. ينير المجمع الثقافي بالمواهب الشابة
  • دليل ذكي للأمهات.. كيف تحمي صحة طفلك من تقلبات الجو مع دخول المدارس؟
  • رئيس هيئة الرقابة المالية السابق: «تبسيط المعاملات الضريبية وتشجيع المشروعات» إجراءات صحيحة ثمارها مؤجلة
  • 12000 وحدة سكنية جديدة ضمن 26 مشروعاً في أبوظبي
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟
  • حملة تنمر قاسية على ملكة جمال تركيا الجديدة
  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا
  • القصاص لضحية جريمة محل الآثاث.. تفاصيل مُروعة
  • مصرع سيدة في انهيار سقف عقار في الدقهلية