المناطق_واس

استعرضت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عضو مجلس أمناء مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار, مبادرة “ويف” (WAVE) التي أطلقت اليوم بالتعاون بين المؤسسة ووزارة الطاقة ومنظومتها، لتنسيق الجهود المختلفة التي تهدف إلى تسريع تعافي البحار وإعادة التوازن البيئي الصحي لها.

وأوضحت خلال مشاركتها في جلسة حوارية بعنوان “نقص الاستثمارات في المحيطات” ضمن النسخة السابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار في يومها الثاني, أن المبادرة تسعى لدعم الجهود الدولية للإصحاح البيئي والحفاظ على المحيطات والبحار، وإعادة التوازن لها، واستدامتها، نظراً للأهمية القصوى للمحيطات والبحار في الحفاظ على التوازن البيئي والمناخي في العالم، وتأثيرها الكبير على البيئة والاقتصاد العالمي.

أخبار قد تهمك وزير الاقتصاد ينوه بمكانة المملكة جغرافيا واقتصاديا خلال مشاركته في مبادرة مستقبل الاستثمار 24 أكتوبر 2023 - 7:12 مساءً رئيس البنك الدولي: المملكة اتخذت منهجاً رائعاً لتمكين المرأة في سوق العمل 24 أكتوبر 2023 - 2:26 مساءً

وستعمل مبادرة “ويف”بصفتها منصة للربط بين جميع الجهات ذات العلاقة، من مختلف الدول والقطاعات، وتعزيز جهودهم، من خلال مجموعة من البرامج التي ستطلقها بهدف التوعية، وكذلك من خلال بناء قواعد المعلومات، وتسريع الابتكار، ودعم الجهود العلمية، وبناء الشراكات الداعمة، لإيجاد الحلول الرامية لمعالجة التلوث، وتحقيق التوازن البيئي للمحيطات.

وتطرقت الجلسة الحوارية إلى أهمية المحيطات وإعادة إحيائها ونواحيها الجمالية والجوانب العلمية لهذه المحيطات وأثرها على المستويات الاقتصادية والاجتماعية، كما تناولت ارتباطها بالأمن الغذائي لضمان استقرار التنمية الاقتصادية وارتباطها بالبنية التحتية الساحلية، وإعادة بناء الحياة الخضراء، إلى جانب استعراض المخاطر التي تواجه المحيطات وكيفية التعامل معها لضمان استدامة البيئة.

وتناول المتحدثون الفرص الواعدة التي تمكن القطاع المالي والاقتصاد الأزرق من الابتكار والاستثمار في المحيطات وتغير المساحات البحرية، إضافةً إلى إعادة تدوير البيانات في مجال المحيطات والطاقة المتجددة وما يتعلق ببدائل البلاستيك وعمليات النقل البحري التي تؤدي دوراً كبيراً في نمو الغابات البحرية الطبيعية لتساعد على إعادة الحياة إلى هذه المحيطات ليكون لها دور في التقليل من الآثار المناخية للوصول إلى الحياد الصفري، بالإضافة إلى دورها الاجتماعي والاقتصادي لتمكين المجتمعات وخاصة النساء من إيجاد فرص عمل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مبادرة مستقبل الاستثمار مبادرة مستقبل الاستثمار

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. “الفاف” تستعرض تاريخ مولودية الجزائر وشباب بلوزداد في كأس الجمهورية

استعرض الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”، تاريخ فريقي مولودية الجزائر، وشباب بلوزداد، في منافسة الكأس، قبل النهائي الذي سيجمعهما اليوم الجمعة.

وحسب موقع “الفاف”، شارك فريق مولودية الجزائر، في 58 مرة في منافسة الكأس، منها تسعة نهائيات، فاز في ثمانية منها.

في المقابل، شارك شباب بلوزداد، هو الآخر 58 مرة في منافسة الكأس، بلغ فيها الدور النهائي في 12 مناسبة، نال فيها ثمانية كؤوس.

ولم سبق لفريقي مولودية الجزائر، وشباب بلوزداد، أن تواجها في الدور النهائي من هذه المنافسة، قبل المباراة التي ستجمعهم اليوم الجمعة، ما سيجعلها مباراة تاريخية للفريقين.

مقالات مشابهة

  • “بالقاسم حفتر” يوقع عقود مشاريع مع شركة “نيوم المصرية”
  • بالفيديو.. مختص: الوشق من أهم المفترسات في المملكة ويلعب دورا في التوازن البيئي
  • “هيئة العقار” تختتم مشاركتها في ملتقى القصيم العقاري
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”
  • بالأرقام.. “الفاف” تستعرض تاريخ مولودية الجزائر وشباب بلوزداد في كأس الجمهورية
  • “الالتزام البيئي” ينقل خبرات ومعارف الأمم المتحدة في مراقبة جودة الهواء إلى كوادره الوطنية
  • “الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”