مع تزايد انتشار المخدرات في مصر، ظهرت مؤخرًا مخدرات جديدة في محافظة أسيوط تعرف بـ "الشبو". يعد الشبو أحد أنواع الميثامفيتامينات المعروفة أيضًا بالكريستال ميث أو الآيس. في البداية، كان الشبو يستخدم بشكل رئيسي من قبل فئة الأكابر، حيث كانت أسعاره ترتفع بشكل جنوني. ومع مرور الوقت، بدأ الشبو ينتشر بين جميع فئات المجتمع وأصبح متاحًا للجميع، وذلك بفضل انخفاض أسعاره، مما جعله يعرف بـ "مخدر الشوارع".

تشير التقارير إلى أن الشرطة تمكنت من ضبط العديد من الكميات الكبيرة من مخدر الشابو في أسيوط خلال الأسابيع الماضية. وقد تم ضبط 50 كيلوجرامًا من المخدر بحوزة 10 تشكيلات عصابية مختلفة و18 كيلوجرامًا بحوزة عدد من العناصر الإجرامية. هذه المضبوطات تثير قلق الأجهزة الأمنية وتكشف عن وجود شبكات تجارة المخدرات في المنطقة.

مخاطر الشبو لا تقتصر على التأثيرات الصحية السلبية فحسب، بل تمتد أيضًا إلى الآثار الاجتماعية والاقتصادية. يعرف الشبو بأنه مخدر قاتل بسبب تأثيره القوي والمدمر على جسم الإنسان وعقله. قد تتسبب استخدام هذا المخدر في آثار جانبية خطيرة مثل الهلوسة والتشوه العقلي وارتفاع درجة حرارة الجسم واضطرابات النوم. كما أنه قد يؤدي إلى الإدمان والتأثير على العلاقات الاجتماعية والأسرية.

تعمل الأجهزة الأمنية في أسيوط على مكافحة تجارة المخدرات وضبط العناصر الإجرامية المشتبه بها. ومع ذلك، فإنه من الضروري توعية الشباب وتثقيفهم حول مخاطر المخدرات وأضرارها، وذلك بواسطة حملات توعوية وتثقيفية في المدارس والجامعات والمجتمع المحلي.

لا يمكن الاستهانة بخطورة انتشار مخدر الشبو في أسيوط. يجب على الأفراد والمجتمع بأكمله تكثيف الجهود لمكافحة هذه الظاهرة الضارة والعمل معًا للحد من انتشارها. إن توعية الجمهور وتقديم الدعم للأفراد المتأثرين بتعاطيها يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي في القضاء على تجارة المخدرات والحد من تأثيرها السلبي على مجتمعنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية أمن أسيوط أسيوط ضباط اسيوط

إقرأ أيضاً:

القبض على المتهمين بغسل 60 مليون جنيه في تجارة المخدرات

 

إضطلعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (6 أشخاص "لـ 5 منهم معلومات جنائية" – مقيمون بمحافظة قنا) لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الاتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق( تأسيس الأنشطة التجارية - شراء العقارات والأراضى والسيارات).

وقد قدرت تلك الممتلكات بـ (60 مليون جنيه تقريبًا).
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • القبض على أحد أكبر تجار المخدرات في درنة
  • القبض على مواطنين لترويجهما الشبو
  • الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما مادة "الشبو" المخدر
  • تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على المركبات الكهربائية
  • الشرقية.. القبض على مقيمين لترويجهما مادة "الشبو" المخدر
  • القبض على مقيمين لترويجهما الشبو المخدر بالمنطقة الشرقية
  • مداهمة أوكار مخدرات وخمور في البيضاء
  • مداهمة أوكار مخدرات في البيضاء وضبط 350 لترًا من الخمور الجاهزة للترويج
  • القبض على المتهمين بغسل 60 مليون جنيه في تجارة المخدرات
  • تحذيرات نيبابية من “سرطان السجون” في العراق بسبب تجار المخدرات