شهد سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام، صباح اليوم بنادي ضباط الأمن العام ، فعالية أيام الضباط وذلك بحضور 180 ضابطا من مختلف إدارات وزارة الداخلية.
وبهذه المناسبة ، أكد سعادة رئيس الأمن العام أن فعالية أيام الضباط تأتي في إطار تنفيذ تعليمات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية لإعداد رجال الشرطة إعدادا احترافياً وفق أحدث البرامج التدريبية ، وتزويدهم بالتقنيات المتطورة لتمكينهم من مواجهة التحديات والمخاطر وذلك لحفظ الأمن وتعزيز السلامة العامة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.



وأشار رئيس الأمن العام إلى أن وزارة الداخلية تعمل على استثمار التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي والأنظمة الذكية وربطها بالعمل الشرطي وذلك بهدف مواكبة التحديات والمضي قدماً نحو عمل شرطي يوازي ما نشهده من تطور على صعيد التقنية الحديثة ، مضيفاً أن وزارة الداخلية تبنت مفهوم الشرطة الذكية وعملت على التوسع في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المدن الذكية، واستخدام الأنظمة الذكية في مشاريع الوزارة.
وأكد رئيس الأمن العام أنه بجانب المزايا الإيجابية للذكاء الاصطناعي ، فإنه يوجد مخاطر وتأثيرات سلبية على الأمن نظراً لتمكن المجرمين من استغلال تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الجريمة المنظمة ، وهو ما يتطلب إعداد استراتيجيات للمستقبل تواكب هذه التحديات ، والعمل على تأهيل الكوادر البشرية ورفع الأداء الشرطي وتبادل الخبرات والتجارب بما يسهم في تحقيق الأهداف الأمنية المنشودة.
وثمن رئيس الأمن العام الانضباط والحرص الذي أبداه الحضور لتحقيق أقصى استفادة، بما يضمن الارتقاء بمستوى العمل الأمني، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.
وتضمنت فعالية أيام الضباط ، محاضرة ألقاها الأستاذ أمين التاجر، المدير التنفيذي لشركة infinitware بعنوان «الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته والبرامج الحديثة ذات الصلة مثل CHAT GPT»، حيث قدم خلالها شرحا عن مفهوم الذكاء الاصطناعي ومراحل تطوره، والعنصر الأساسي في نجاح وفعالية الذكاء الاصطناعي، وبعض تطبيقاته حول العالم .
كما تضمنت محاضرة ألقاها الأستاذ محمد بوعلاي حول « تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العمل الشرطي» ، حيث بين خلاله دور التطبيقات في عمليات المراقبة الأمنية والحد من وقوع الحوادث والمخالفات ورصدها والمساهمة في تعزيز سرعة الاستجابة لحالات الطوارئ.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الذکاء الاصطناعی رئیس الأمن العام

إقرأ أيضاً:

الداخلية: التعامل مع 9588 بلاغا وتحرير 46591 مخالفة مرورية وضبط 2038 مخالفا للقانون خلال شهر

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الإثنين أنه تم التعامل مع 9588 بلاغا وإقامة 1997 نقطة تفتيش تم من خلالها تحرير 591ر46 مخالفة مرورية وضبط 2038 شخصا من بينهم 669 مخالفا لقانون الإقامة و 310 مركبات مطلوبة و 925 حالة تغيب وبدون إثبات وحجز 219 مركبة.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي أنه تم تقديم 3929 مساعدة إنسانية والتعامل مع 4380 حادثا مروريا وضبط 277 شخصا بحوزتهم مواد مخدرة ومؤثرات عقلية وخمور خلال تلك الفترة.

وأضافت أن مديريات الأمن في مختلف محافظات البلاد تمكنت من تحقيق عدة إنجازات خلال شهر فقط وذلك في إطار الجهود الأمنية المستمرة التي يبذلها قطاع الأمن العام لتعزيز السيطرة الأمنية ومكافحة المخالفات والخروج على القانون.

وأكدت التزامها بمواصلة تنفيذ هذه الحملات الأمنية والانتشار المكثف في جميع مناطق البلاد بهدف تعزيز الأمن والأمان والحفاظ على سلامة المجتمع.

المصدر وزارة الداخلية الوسومضبط مخالفين وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • حوكمة البيانات ركيزة لتمكين أدوات الذكاء الاصطناعي
  • أبو الغيط في إجتماع المصارف المركزية العربية: لا يمكن الفصل بين التحديات الإقتصادية العالمية والمخاطر الأمنية الراهنة
  • الداخلية: التعامل مع 9588 بلاغا وتحرير 46591 مخالفة مرورية وضبط 2038 مخالفا للقانون خلال شهر
  • برلماني: مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب التكاتف لمواجهة التحديات الراهنة
  • حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية
  • رئيس جامعة المنيا: التحول إلى الفصول الذكية سيصبح نهجا ملموسا هذا العام
  • وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • وزارة الداخلية تُواصل مُلاحقة تجار الدقيق في السوق السوداء
  • سامسونج تطلق أقوى حواسيب جالاكسي بتقنيات الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل