أفادت قناة "فوكس نيوز" أن واشنطن أزالت الإشارة إلى إيران من أحدث مشروع قرار أمريكي في الأمم المتحدة حول الوضع في الشرق الأوسط، لأن روسيا أصرت على ذلك.

وقال ممثل البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة للقناة التلفزيونية: "فيما يتعلق بقرار الأمم المتحدة، أصرت بعثة روسيا الدائمة في نيويورك على إزالة الإشارات إلى إيران".

إقرأ المزيد بن فرحان يطالب مجلس الأمن بالقيام بدوره واتخاذ موقف حازم ضد ممارسات إسرائيل

وأشارت القناة إلى أن مشروع القرار الأمريكي الأول تضمن الصياغة التالية: "يجب على إيران التوقف عن تصدير جميع أنواع الأسلحة والمنتجات العسكرية إلى التشكيلات المسلحة والجماعات الإرهابية، بما في ذلك "حماس"، التي تهدد السلام والأمن في جميع أنحاء المنطقة".

وذكرت أن النسخة الأخيرة من مشروع القرار الأمريكي لم تتضمن أي ذكر لإيران. حيث جاء في نصه دعوة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى تكثيف "الجهود لوقف تمويل الإرهاب"، بما في ذلك "عن طريق الحد من تمويل "حماس" من خلال السلطات المرتبطة بها على المستوى الوطني" وفقا للقانون الدولي وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لعام 2019.

وأعلنت البعثة الدائمة للبرازيل، التي تترأس مجلس الأمن، في وقت سابق أن التصويت على مشاريع القرارات الأمريكية والروسية في مجلس الأمن الدولي حول الوضع في إسرائيل وغزة سيتم اليوم الأربعاء الساعة 22.00 بتوقيت موسكو.

وأطلقت حركة حماس، في 7 أكتوبر الجاري، عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها إطلاق آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، وتنفيذ عمليات نوعية تضمنت اقتحام عدة مستوطنات في غلاف غزة.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات جوية عنيفة على قطاع غزة.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي 5791 قتيلا و18 ألف جريح في القطاع. أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 308 بين ضباط وجنود، فيما أسرت "حماس" أكثر من 200 إسرائيلي.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مجلس الأمن الدولي الأمم المتحدة مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

واشنطن تطالب «الحوثيين» بإطلاق سراح الموظفين الأمميين

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة واشنطن: مؤشرات إيجابية بشأن مفاوضات غزة حمدان بن زايد: حضور استثنائي من فريق الهلال الأحمر الإماراتي في منتدى الأمم المتحدة

دعت الولايات المتحدة، أمس، جماعة «الحوثيين» في اليمن إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين لديها من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية وموظفي البعثات الدبلوماسية.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، نشرته سفارة واشنطن في اليمن عبر منصة «إكس».
ودعا ميلر الحوثيين إلى «إطلاق سراح جميع المعتقلين من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، وموظفي البعثات الدبلوماسية، الذين تم اعتقالهم الشهر الماضي».
وأدان المتحدث الأميركي «الاعتقالات غير المشروعة التي يقوم بها الحوثيون»، مشيراً إلى أنه «ليس لهؤلاء المحتجزين علاقة بأي نزاع»، واعتبر أن «مثل هذه التصرفات تنفِّر المجتمعَ الدولي، وتعقّد عملية تقديم المساعدات الإنسانية، وتعرض عملية السلام اليمنية للخطر».
وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قد طالب في 11 يونيو الماضي بـ«الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين في اليمن».
وفي سياق آخر، ذكرت مصادر إعلامية يمنية في عدن، أمس، أن عناصر إرهابية شنت هجوماً في محافظة شبوة، بقذائف «آر بي جي» والهاون، مستهدفةً أحد المواقع العسكرية اليمنية.
وأضافت المصادر أن عبوة ناسفة زُرعت في إحدى الطرقات، انفجرت بمركبة عسكرية تابعة للقوات اليمنية كانت قادمة للتعزيز، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة جنود وإصابة آخرين.
وأوضحت المصادر أن العناصر الإرهابية استخدمت في الهجوم قذائف الهاون و«آر بي جي» وأسلحة رشاشة متوسطة وخفيفة، قبل أن تلوذ بالفرار تحت وطأة ضربات القوات اليمنية التي أدت إلى مصرع وجرح عدد من الإرهابيين المهاجمين.
ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتَها عن الهجوم، لكن عناصر من «القاعدة» يوجدون في عدد من محافظات اليمن، ويشنون من حين إلى آخر هجمات ضد قوات الجيش والأمن.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تطالب «الحوثيين» بإطلاق سراح الموظفين الأمميين
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط يختتم مؤتمر رابطة الكليّات والمعاهد اللاهوتيّة
  • اقرأ غدا في "البوابة".. إيران تهدد بدخول ميادين الحرب في الشرق الأوسط
  • واشنطن بوست: وقف إطلاق النار بغزة بمتناول اليد لكن التفاصيل معقدة
  • مخاوف من توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط.. إيران تهدد بدخول ميادين الحرب
  • واشنطن تطالب الحوثيين بإطلاق سراح موظفي الأمم المتحدة
  • الديهي: نتائج الانتخابات الأمريكية مفصلية.. وترامب قد ينهي الحرب الأوكرانية
  • خبراء بالأمم المتحدة: إسرائيل تشن “حملة تجويع متعمدة” في غزة
  • مقررة الأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي هو سبب المجاعة في قطاع غزة
  • مجلس الأمن يمدد فترة بعثة أونمها ويشير إلى عرقلة الحوثيين لعملها