(عدن الغد)خاص:

علق  الصحفي التركي "حمزة تكين" على كلمة رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، التي ألقاها اليوم الأربعاء، في اجتماع نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان.

وقال "حمزة تكين" في منشور له على منصة "أكس" أن خطاب أردوغان كشف أن تركيا ستتحرك عسكريا إلى جانب السياسة وأنها مستعدة لإرسال قوات عسكرية تركية إلى فلسطين.

وكتب "تكين": خطاب أردوغان قبل قليل في غاية الخطورة.. إنه حرب رسمية على التصرفات والمواقف الغربية والإسرائيلية..  إنه اصطفاف تركي واضح ضد إسرائيل".

وأضاف " شدد أن "حماس" هي مجموعة من المجاهدين المقاومين أصحاب الحق وليست منظمة إرهابية بل على العكس وصف تصرفات إسرائيل في غزة والضفة أنها إرهابية وإجرامية".

وأشار تكين إلى أنه " موقف تواجه فيه تركيا أمريكا والغرب وإسرائيل الذي يتبنى العكس تماما".

واردف قائلاً " كشف أن تركيا قد تتحرك عسكريا إلى جانب السياسة وأنها مستعدة لإرسال قوات عسكرية تركية إلى فلسطين".

وعلق تكين على خطاب أردوغان بالقول "خطاب في غاية الخطورة على تركيا فالغرب سيكشّر عن أنيابه ضدها هو وأزلامه في المنطقة ولكن الثقة أن حلفاء تركيا لن يتركوها وحدها بمواجهة ضباع العالم فظل تشتت منظمة المؤتمر الإسلامي.. خطاب خطير ولكن يؤكد ثبات تركيا على مواقفها العظيمة بدعم المظلوم ومناهضة الظالم".

وبين تكين " قد تكون الرسائل السياسية التي أطلقها أردوغان تجاه إسرائيل والغرب اليوم النداء التركي الأخير من قِبل تركيا قبل يوم السبت القادم حيث سيجتمع الملايين في إسطنبول دعما لقطاع غزة وانتظارا للموقف التركي الجديد بعد خطاب اليوم.. مختتما.. حفظ الله تركيا فالقادم خطير والمنطقة في وضع متوتر للغاية.. وحفظ الله فلسطين والشعب الفلسطيني والمجاهدين الأبطال".

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يكشف موعد جاهزية ملعب الهلال "المملكة أرينا"

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه للمملكة العربية السعودية، أن ملعب الهلال "المملكة أرينا" سيكون جاهزًا لاستضافة المباريات بدءًا من 18 أكتوبر الجاري.

تركي آل الشيخ: مبروك للزمالك وحظ أوفر للأهلي تركي آل الشيخ يهنئ لاعبي الزمالك بعد التتويج بالسوبر الأفريقي المندوه: مكافأة تركي آل الشيخ جاءت في وقتها المناسب

خضع الملعب لأعمال تطوير كبيرة بعد نهاية الموسم الماضي لزيادة طاقته الاستيعابية، مما اضطر الهلال للعب مبارياته هذا الموسم على ملعب الملز.

وفي منشور عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، كتب آل الشيخ: "ملعب الهلال سيكون جاهزًا يوم 18 أكتوبر إن شاء الله مع الفيحاء.. وهذا الاتفاق مع إدارة الهلال من البداية".

سيخوض الهلال مباراته أمام الفيحاء في الجولة السابعة من الدوري السعودي يوم 18 أكتوبر.

يُذكر أن المملكة أرينا استضافت العديد من الفعاليات البارزة خلال فترة تطويره، بما في ذلك كأس موسم الرياض ومباراة السوبر الأفريقي.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. "عينا إسرائيل على تركيا"
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. عينا إسرائيل على تركيا
  • تراجع حزب الله يجعل تركيا في مواجهة إيران
  • أردوغان: إسرائيل ستوجه أنظارها إلى تركيا بعد فلسطين ولبنان.. إذا لم تُردع
  • صحفي: مستثمرون عرب يقاضون تركيا
  • تركي آل الشيخ يكشف موعد جاهزية ملعب الهلال "المملكة أرينا"
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • أردوغان: الوقوف مع فلسطين ولبنان يعني الوقوف مع الإنسانية
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية