صدى البلد:
2024-07-07@02:07:34 GMT

نصر سالم يكشف خطوة مهمة لـ السيسي أنقذت مصر

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

قال اللواء نصر سالم، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن مصر تختار أنسب أسلحة مطورة، مع تعدد مصادر السلاح، فضلا عن تصنيع السلاح في مصر أيضا، ويوجد تنوع واضح في الأسلحة الخاصة بالجيش المصري. 

 خبير استراتيجي يشيد بأسلحة مصر

وأضاف "سالم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن مصر تقتني في الوقت الحالي أحدث الأسلحة، ولولا تواجد السلاح في مصر وتطويره من قبل الرئيس السيسي، لكانت مصر تعرضت لعدوان كبير من كل الأشخاص، خاصة في ضوء التهديدات التي تأتي في حدود مصر المختلفة، سواء في الجنوب السوداني أو في ليبيا أو غيرها، العالم مشتعل من حول مصر ولولا السلاح لكانت مصر مهددة، ودخلت حربا لم تختر مصر توقيتها.

 

 

وتابع أن مصر نجحت في استقطاب أحدث أسلحة الدفاع الجوي، وأحداث أنواع الدبابات، وغيرها من الأسلحة والمقومات المختلفة، ومصر لديها أسلحة أفضل مما لدى العدو الذي يحاول تهديد مصر، سواء من الكم أو الكيف، وهذا لم يكن متوفرا في حرب أكتوبر، ولكن الآن تم تعويضها سواء من خلال المقاتل أو الأسلحة، مصر تضغط ليكون لديها أفضل مقاتل في العالم. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي اللواء نصر سالم مصر الجيش المصري

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين

قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح البري، إنّ شاحنات الوقود التي غادرت الأراضي المصرية، متوجهة إلى صوب معبر كرم أبو سالم لا زالت على حالها داخل المعبر، ولا جديد يُذكر في تفريغ الحمولة الخاصة بهذه الشحنات حتى اللحظة.

وأضاف «المطعني»، في مداخلة عبر «جولة المراسلين»، المذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه من المرجح أن تعود هذه الشاحنات أو بعضها مرة أخرى إلى الأراضي المصرية، بعضها محمل بالغاز أو البنزين.

تعنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»: «سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتعنت في الانتظار وتفريغ الشحنات الخاصة بالوقود، وتبقى لعدد من الساعات ثم تعود إلى الأراضي المصرية، ومن المتوقع عدم دخول المساعدات اليومين المقبلين بسبب الإجازات الإسرائيلية في معبر كرم أبو سالم».

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يتبع استراتيجية في تقليص دخول المساعدات إلى معبر كرم أبو سالم، فقد انخفضت إلى قرابة 30 شاحنة أو أقل في اليوم، بعد أن كانت 300 شاحنة يوميًا في أبريل.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| السيسي يتلقى اتصالاً من بشار الأسد.. وتوجيهات مهمة بشأن تلال الفسطاط
  • مصطفى عمار: الفن قوة ناعمة عابرة للحدود
  • أحمد سالم يكشف كواليس حل أزمة الزمالك مع بوطيب.. وموقف الجماهير من السوبر الإفريقي
  • أحمد سالم يكشف حقيقة غياب جماهير الزمالك عن السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • ياسر البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • فى أول يوم عمل بولايته الثانية.. محافظ الفيوم: ملفا الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا لارتباطهما الوثيق بالمواطن
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ الفيوم: "الصحة والتعليم" على رأس أولوياتنا
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات