الاقتصاد نيوز - بغداد

أفصحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن آلية توزيع قطع أراضٍ على المستفيدين الذين قدر عددهم بنحو مليونين. 

وقال مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية عبد الرحمن المنصوري لوكالة الأنباء الرسمية، إنه "بعد صدور قرار مجلس الوزراء الخاص بمنح قطع أراضٍ إلى المستفيدين من الحماية الاجتماعية، ستعقد الهيئة اجتماعا مع وزارة الإسكان والمحافظين لوضع آلية لتنظيم عملية توزيع القطع على المستحقين بكل شفافية".

وأضاف، أن "عدد المشمولين بقطع الأراضي أكثر من مليون وتسعمئة وستة وثلاثين ألفا بحسب قاعدة البيانات المتوفرة في الوزارة ووفقا للقرار الصادر من مجلس الوزراء"، مبينا، أنه" تم تسليم- في وقت سابق- قطع أراضٍ لعدد من المستفيدين من الحماية الاجتماعية في محافظتي واسط وكربلاء المقدسة".


 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار العمل قطع الأراضي

إقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف تعلن تكفلها برعاية الحجاج العالقين بالأراضي المقدسة ومعالجة جدولة عودتهم الى اليمن

 

قالت وزارة الأوقاف والإرشاد إنها تولي عناية تامة لحجاج بلادنا العالقين في الأراضي المقدسة نتيجة اختطاف المليشيات الحوثية الإرهابية لأربع طائرات مع طاقمها الملاحي، كان من المفترض أن يعود الحجاج عبرها إلى مطار صنعاء الدولي. 

 

وأوضح مصدر مسؤول بالوزارة إنه بناءً على توجيهات رئيس مجلس القيادة فخامة الدكتور رشاد العليمي ودولة رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، ووزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة يقوم قطاع الحج والعمرة بتقديم كافة خدمات النقل والسكن والإعاشة على نفقة الوزارة لحجاج بلادنا العالقين وإعادة ترتيب أوضاعهم في الأراضي المقدسة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية. 

 

وأوضحت الوزارة أنها قامت بإرجاع جميع الحجاج العالقين في مطار جدة عبر أحدث الباصات إلى الفنادق المخصصة لهم بمكة المكرمة، وتوفير خدمات الإعاشة طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، ومتابعة أوضاعهم.

 

وفي السياق ذاته، رتبت وزارة الأوقاف والإرشاد سفر الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن من حجاج بلادنا العالقين "برًا" _لمن يرغب_ عبر باصات حديثة إلى المحافظات التي قدموا منها، في الوقت الذي تستخدم المليشيات الحوثية معاناتهم كورقة ابتزاز سياسية لضيوف الرحمن من النساء والعجزة وكبار السن والمرضى دون أن تراعي أدنى قيم الإنسانية أو أخلاق الإسلام أو مروءة العرب!

 

كما قامت وزارة الأوقاف والإرشاد بنقل الراغبين من الحجاج العالقين إلى مطار العاصمة المؤقتة عدن بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، مع تعنت المليشيات الحوثية الإرهابية ورفضها الإفراج عن الطائرات المختطفة. 

 

يذكر أن المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا، عمدت إلى إحداث أزمة إعلامية وأمنية بمطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة، من خلال رفضها مغادرة الطائرات المختطفة بمطار صنعاء لإعادة الحجاج الذين أنجزت كل معاملاتهم، وإثارة حالة من السخط وسط الحجاج العالقين، إلا أن الجهود المشتركة بين وزارة الأوقاف والإرشاد والجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية قد فوتت ذلك المخطط باحتواء أزمة الحجاج العالقين وإعادتهم إلى الأراضي المقدسة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن تكفلها برعاية الحجاج العالقين بالأراضي المقدسة ومعالجة جدولة عودتهم الى اليمن
  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين
  • سريان أحكام "إجازات الأمومة" اعتبارًا من 19 يوليو الجاري
  • ماذا يحتاج المواطن من وزارة التضامن في التشكيل الحكومي الجديد؟
  • وزير العمل: غدًا اطلاق منحة البنك الدولي لمستفيدي الحماية الاجتماعية في ذي قار
  • وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفًا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود
  • وزير العمل يؤكد ارسال أسماء 37 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية الى الداخلية لتحويلهم الى عقود (فيديو)
  • على مدى 12 عاما.. مراكز محو الأمية تخرّج مليوني مستفيد في العراق
  • اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز.. وايقاف شمول الرعاية هذا العام
  • «مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي