نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، ما زعم أنه صورة والاسم الحقيقي لأبي عبيدة المتحدث باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس".

وكتب الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة "إكس" في بيان أرفق إليه صورة: "هذا هو المدعو حذيفة كحلوت الذي يتستر وراء كنية أبو عبيدة وهو يتستر كذلك وراء كوفيته الحمراء".

وأضاف أدرعي: "حذيفة كحلوت، لقد أصبحت مكشوفا. وقد حان الوقت للكف عن التستر. فلن يسعفك ومنظمتك القناع والكوفية في إخفاء الضربات التي تتكبدونها وفي مصير من تبقى منكم"، على حد زعمه.

وفي وقت سابق ذكرت قناة "الفجر" الفلسطينية أن صورة أبي عبيدة كُشفت للمرة الأولى، الخميس الماضي في بث لـ"قناة الأقصى" التابعة لـ"حماس".

وظهرت الصورة أسفل الشاشة، خلال بث خطاب لأبي عبيدة ووجهه مكشوفا ومكتوبا إلى جانب الصورة، للمرة الأولى، اسمه الكامل أيضا – "حذيفة سميرعبدالله الكحلوت، أبو عبيدة".

فيما ذكرت صحيفة "ذي تايمز أوف إسرئايل" أنه سبق أن ادعى الجيش الإسرائيلي أنه كشف هوية أبو عبيدة في عام 2014، وبالتالي فإن قرار القيام بذلك مرة أخرى قد يكون بمثابة تهديد ضمني له.

ولم تعلق "حماس" و"كتائب القسام" على الادعاءات الإسرائيلية حتى اللحظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيل آفيخاي آدرعي الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال افيخاي الأقصى أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة: العملية اليمنية نقلة نوعية في مفاعيل معركة “طوفان الأقصى”

الثورة نت../

أكدت كتائب الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أن عملية القوات المسلحة اليمنية اليوم الأحد، تشكل نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات معركة “طوفان الأقصى”.

وأشاد الناطق باسم القسام أبو عبيدة في بيان صحفي، بالعملية اليمنية التي استهدفت فيها جماعة أنصار الله هدفاً عسكرياً قرب “تل أبيب”.

وقال أبو عبيدة: إن “طبيعة السلاح المستخدم في العملية ونوعية الهدف وغيرها من التفاصيل التي أطلعنا عليها إخوتنا في اليمن تشكل نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات معركة طوفان الأقصى”.

وأضاف: إن العدو الصهيوني “الغارق في وحل غزة، ويفشل اليوم هو وحلفاؤه في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، لهو أعجز من أن يوسع الحرب في جبهات جديدة سيتلقى منها آلاف الصواريخ والكثير من المفاجآت، وإن خطوة غبية كهذه ستعني أن نتنياهو يقود كيانه المهترئ نحو كارثة محققة”.

وكانت الناطق العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أعلن، اليوم الأحد، عن تنفيذ عملية نوعية استهدفت موقعا عسكرياً في يافا بصاروخ فرط صوتي.. مبينا أن الصاروخ قطع مسافة تقدر بـ2040 كيلومتر في غضون 11 دقيقة ونصف

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة: العملية اليمنية نقلة نوعية في مفاعيل معركة “طوفان الأقصى”
  • حماس تشيد بالضربة الصاروخية لأنصار الله في عمق الكيان الإسرائيلي
  • "حماس" تعلق على قصف العمق الإسرائيلي بصاروخ يمني.. عاجل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يحقق في سبب فشل اكتشاف صاروخ قادم من اليمن
  • للمرة الأولى حزب الله يستهدف قاعدة “282” الصهيونية قرب بحيرة طبريا
  • ارتباك إسرائيلي.. غالانت يزعم تفكيك حماس والحكومة تعترف بقوة المقاومة
  • الناطق الرسمي: القوات المسلحة والقوة المشتركة وأبطال المقاومة الشعبية بالفاشر يسطرون ملحمة جديدة
  • الاحتلال يزعم تدمير 80% من الأنفاق بمحور فيلادلفيا
  • الجيش الإسرائيلي يدرس تحويل شمال غزة لمنطقة عسكرية
  • وجوه.. الملثم أبو عبيدة