قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأربعاء، إن 70 بالمئة من سكان القطاع نازحون يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة جراء القصف الإسرائيلي.

وأضاف معروف أن مليونا و400 ألف مواطن في قطاع غزة نزحوا إلى مراكز إيواء".

وأوضح أن النازحين موزعون على 223 مركز ايواء، من ضمنها المستشفيات والمدارس، والكنائس ومراكز الرعاية الصحية.



وتفتقر العائلات الفلسطينية في مراكز الإيواء لأدنى مقومات الحياة، في ظل الحرب الإسرائيلية على القطاع، وفق معروف.



ولليوم الـ19 يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، ما أدى إلى استشهاد 6546 فلسطينيا، بينهم 2704 أطفال و1584 سيدة و295 مسنا، وأصابت 17439 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1550 مفقودا تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

وأعلنت كتائب "القسام"، الأربعاء، قصف مدينة حيفا شمال  الأراضي المحتلة بصاروخ "R160" ردا على "المجازر" بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، فيما دوت صفارات الإنذار بمنطقة الكرمل قرب حيفا.

وقالت كتائب "القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس"، في بيان: "قصفنا مدينة حيفا بصاروخ من طراز R160 ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة".

و"R160" هو صاروخ مطور صنعته كتائب "القسام" وأطلقت عليه الاسم تيمنا بالقيادي الراحل في "حماس" عبد العزيز الرنتيسي، وأعلنت عنه عام 2016.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي، إنه رصد إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه شمال إسرائيل، ودوت صفارات الإنذار في منطقة الكرمل قرب حيفا.



على جانب آخر، أعلن "حزب الله" اللبناني، الأربعاء، مقتل أحد عناصره خلال مواجهات على الحدود مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، ما يرفع حصيلة قتلاه منذ 7  تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، إلى 43 .

وقال الحزب في بيان إن "محمود أحمد درويش، من مدينة بيروت، ارتقى شهيداً على طريق القدس".

وبمقتل درويش، ترتفع حصيلة قتلى "حزب الله"، إلى 43، منذ 7 أكتوبر الجاري، وفق بيانات سابقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال حماس احتلال حماس طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهيد وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة

المناطق_متابعات

استشهد فلسطيني وجرح عدد آخر، في قصف للاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، استهدف محيط مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت خيمة للنازحين في محيط المستشفى، أدى لاستشهاد فلسطيني وجرح عدد آخر، كما أصيب العديد من الفلسطينيين بجروح في قصف آخر استهدف وسط مدينة دير البلح.

أخبار قد تهمك شهيدان في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة 26 سبتمبر 2024 - 12:59 مساءً ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41467 شهيدًا 24 سبتمبر 2024 - 2:49 مساءً

مقالات مشابهة

  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • شهيد في قصف الاحتلال شرق خان يونس
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستدعي 3 كتائب احتياط لتنفيذ مهام في الضفة
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة
  • خلال أيام.. 600 شهيد وأكثر من 100 ألف نزحوا في لبنان
  • شهيد وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,534 شهيد و 96,092  مصابا