واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية في جمهورية باكستان الإسلامية، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان للعام 2023 - 2024.

وجرى أمس توزيع 563 سلة غذائية في منطقة واشك بإقليم بلوشستان، استفاد منها 3.941 فرداً من الفئات الأشد احتياجاً في المناطق المتضررة من الفيضانات.

أخبار متعلقة الإعصار "تيج".. مركز الملك سلمان يقدم المساعدات للمتضررين في المهرة"مسام" ينتزع 730 لغمًا في اليمن خلال أسبوع"سلمان للإغاثة" يوزع 1.238 سلة غذائية في باكستان

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية للمملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لتعزيز الأمن الغذائي في باكستان جراء الأزمة الإنسانية التي مرت بهم.

يعمل #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة مع شركائه في الأمم المتحدة انطلاقًا من دور المملكة الإنساني والريادي تجاه المجتمع الدولي في شتى أنحاء العالم pic.twitter.com/9Girapv6rT— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) October 24, 2023إغاثة الشعب اليمني

كما واصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وجرى خلال شهر سبتمبر 2023م، ضخ 2.910.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام المنزلي، وضخ 2.474.000 لتر من المياه الصحية للخزانات، وتنفيذ 144 نقلة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، وإجراء 52 عملية لتجفيف مياه الصرف الصحي، وإجراء حملة نظافة واحدة، وفحص واحد لجودة المياه، واستفاد من تلك الخدمات 9.800 فرد

وقدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة مأرب خدماته الطبية المتنوعة لـ 364 مستفيداً ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر سبتمبر 2023، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة يختتم عدة مشاريع طبية تطوعية مختلفة في مدينة المُكلا باليمن pic.twitter.com/kV2WGoWTzK— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) October 17, 2023

وجرى خلال المشروع تقديم 1.869 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 74 % ونسبة الإناث 26 %، بينما شكّلت نسبة النازحين 85 % والمقيمين 15 % من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 87 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي، وتنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 277 مريضًا.

يأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض مركز الملك سلمان للإغاثة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليمن باكستان مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع برنامجًا تنفيذيًا لدعم العائدين إلى إثيوبيا

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الاثنين، برنامجًا تنفيذيًا - عبر الاتصال المرئي - مع اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ والكوارث لدعم العائدين الإثيوبيين إلى مدينة أديس أبابا بجمهورية إثيوبيا بالخدمات اللوجستية والإيوائية للعام 2024م.
ومثّل الجانبين في التوقيع، مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، ومفوض لجنة الطوارئ والمخاطر بإثيوبيا السفير الدكتور شيفراو تيكلمريم مينباشو.تفاصيل الاتفاقيةوسيجري بموجب الاتفاقية تقديم منحة للجنة الوطنية لإدارة الطوارئ لتلبية الاحتياجات الغذائية واللوجستية والإيوائية للعائدين إلى إثيوبيا من خلال شراء حافلات لدعم حركات النقل الداخلي، إلى جانب تقديم الوجبات اليومية الجاهزة والحقائب الصحية والإيوائية والمساعدات النقدية لهم، فضلًا عن دعم مراكز الإيواء في إثيوبيا، يستفيد منه 15.000 فرد.
أخبار متعلقة "هيئة الطيران المدني" : التصريح ببدء تشغيل الخطوط الجوية البنغلاديشية برحلات منتظمة بين المملكة وبنغلاديش من 1 أغسطسبمناقشة أبرز الفرص.. انطلاق أولى الورش التطويرية للمنتدى السعودي للإعلام 2025ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يواصل برامجه الإنسانية في العالم.. تقدير فلسطيني للمشاريع والمساعدات الإغاثية السعودية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروعًا لتركيب الأطراف الصناعية بتركيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع برنامجًا تنفيذيًا لدعم العائدين إلى إثيوبيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع برنامجًا تنفيذيًا لدعم العائدين إلى إثيوبيا بالخدمات اللوجستية والإيوائية للعام 2024م
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.390 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 510 سلال غذائية في ولاية القضارف بالسودان
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته للدول.. السفير السوري ينوه بالجهود الإنسانية السعودية
  • دموع الفرح.. ردود فعل عائلات سورية بعد موافقة "إغاثي الملك سلمان" على علاج أبنائهم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 210 سلال غذائية في ولاية كسلا بالسودان
  • مركز الملك سلمان يدشّن مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى